آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

فيما نددت الحكومة بالعراقيل التي تضعها أمام المساعدات

منظمة الصحة العالمية تتهم الحوثيين بمنع تنفيذ حملة تحصين ضد الكوليرا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- منظمة الصحة العالمية تتهم الحوثيين بمنع تنفيذ حملة تحصين ضد الكوليرا

منظمة الصحة العالمية
صنعاء _ عبدالغني يحيى

اتّهم مسؤول في منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، الميليشيات الحوثية بمنع تنفيذ حملة التحصين ضد مرض الكوليرا في مناطق سيطرتها، في الوقت الذي نددت الحكومة اليمنية بالعراقيل التي تضعها الميليشيات أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى الفئات المستحقة وقيامها ببيع المعونات لصالح مجهودها الحربي.

وجاء التنديد الحكومي على لسان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، خلال لقاء جمعه، أمس الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بينما اتهمت منظمة الصحة العالمية الجماعة الحوثية بمنع تنفيذ حملة التحصين في تصريحات صحافية للمدير العام المساعد للمنظمة مايكل راين.

وتزامنت تصريحات المسؤول في "الصحة العالمية" مع بدء حملة في مدينة عدن لتحصين نحو 350 ألف شخص من مختلف الأعمار، ضد مرض الكوليرا، الذي تتخوف الدوائر الصحية الدولية من عودة تفشيه مجدداً هذا العام في اليمن، بعد أن كان قد انحسر مع نهاية العام الماضي، جراء الجهود الدولية لاحتوائه.

وكشف المسؤول الدولي أن المنظمة ما زالت تتفاوض مع الحوثيين في مناطق سيطرتهم من أجل تنفيذ حملة التحصين ضد المرض، مؤكداً أن الجماعة لم توافق حتى الآن على تنفيذ الحملة. وقال للصحافيين: "لدينا خطط لمد ذلك إلى كل المناطق المعرضة للخطر وما زلنا نتفاوض مع السلطات الصحية في شمال البلاد وصنعاء من أجل التخطيط لهذه الحملات". وأضاف راين: "حتى الآن لم نحدد مواعيد لهذه الحملات ولكننا على استعداد للتحرك فور الحصول على الموافقات اللازمة".

وقال الخبير في منظمة الصحة العالمية، من جهة أخرى، في تغريدة على "تويتر" من مكان وجوده في عدن "إن الحملة تأمل بأن تغطي ما لا يقل عن أربعة ملايين شخص في المناطق المعرضة للخطر".

وأفادت السلطات الصحية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بأن حملة التحصين التي تستمر ستة أيام تمكنت من إعطاء اللقاح في اليوم الأول لأكثر من 38 ألف شخص، في مديريات التواهي والمعلا وخور مكسر وصيرة.

و قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية بالمدينة الدكتور محمد راجمنار في تصريح رسمي "إن الفرق أعطت، أمس، اللقاح الفموي ضد الكوليرا لـ20 ألفاً و546 من الذكور و18 ألفاً و80 من الإناث و7871 طفلاً وطفلة من عمر عام حتی 5 أعوام".

وحض المسؤول اليمني الفرق الميدانية المشاركة في تنفيذ الحملة التي تموّلها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الحكومة اليمنية، على "مضاعفة الجهد للوصول إلى أعلی نسبة ممكنة من المستهدفين باللقاح خلال الأيام المتبقية".

واطلع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، في سياق التعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية من أجل تنسيق الجهود، خلال لقائه بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس، على الأنشطة التي تقوم بها اللجنة، ودورها الإنساني الفعال وحرصها على مواصلة تلك الجهود في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها اليمن نتيجة انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على السلطة الشرعية وما تسببت به من أوضاع مأساوية.

وأفادت وكالة "سبأ" الرسمية بأن الميسري رحب بالبعثة، وعبّر عن تعازيه ومواساته لها في مقتل مسؤول برنامج الاحتجاز في الصليب الأحمر في اليمن حنا لحود، في أثناء أداء واجبه في محافظة تعز في 21 أبريل /نيسان الماضي برصاص مسلحين مجهولين، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية تقوم بدورها الكامل في متابعة حيثيات الجريمة والوصول إلى مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تتهم الحوثيين بمنع تنفيذ حملة تحصين ضد الكوليرا منظمة الصحة العالمية تتهم الحوثيين بمنع تنفيذ حملة تحصين ضد الكوليرا



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 18:38 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

لابورت لاعب بلباو يُفسّر رفضه اللعب لكل من سيتي وبرشلونة

GMT 11:30 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

15 قاعدة في الأناقة تعلمك إياها أمل كلوني

GMT 08:04 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

البعثة السويسرية تعرض 10 قطع أثرية مهمة في وادي الملوك

GMT 16:22 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بورصة تونس تقفل تدولات الاربعاء على ارتفاع

GMT 12:37 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

أفكار ديكور تساهم في تجديد الطاقة في مكتب العمل

GMT 06:14 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أفضل عطور الخريف والشتاء

GMT 23:47 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

بابا الفاتيكان يُطلق تطبيقًا رقميًا للصلاة معه

GMT 21:21 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

عمر السومة يبيّن أن كريستيانو رونالدو هو الأفضل في العالم

GMT 18:30 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

عازف القانون ماجد سرور يخطف أنظار الجمهور في دار الأوبرا
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen