آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

القوات الحكومية تواصل خروقاتها للهدنة في ريفي إدلب وحماة بعد مقتل جندي سوري

اغتيالات جديدة يشهدها ريف إدلب تستهدف مقاتلين وقادة ترفع عددهم الى 295 عنصراً

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اغتيالات جديدة يشهدها ريف إدلب تستهدف مقاتلين وقادة ترفع عددهم الى 295 عنصراً

عناصر من القوات الحكومية السورية
دمشق ـ نور خوام

اغتال مسلحون مجهولون مقاتلاً  ينتمي الى "هيئة تحرير الشام" في منطقة "تلمنس" في الريف الشرقي لمدينة معرة النعمان، في القطاع الجنوبي من ريف محافظة إدلب. ولفت المرصد السوري لحقوق الانسان الى أن القتيل هو قيادي في الهيئة ومن جنسية مغاربية، سقط بإطلاق النار عليه في الريف الشمالي لمدينة جسر الشغور، فيما رصد المرصد السوري مداهمة "الجبهة الوطنية للتحرير" مقر عصابة تمتهن السرقة والسلب والنهب، حيث اعتقلت 10 أشخاص وصادرت آليات وما احتواه المقر من موجودات، وجرى اقتياد المعتقلين إلى جهة مجهولة.

ومع اغتيال القيادي في "هيئة تحرير الشام"، يرتفع إلى 387 شخصاً على الأقل، عدد من اغتيلوا في أرياف إدلب وحلب وحماة، منذ الـ 26 من نيسان / أبريل الفائت، وهم زوجة قيادي أوزبكي وطفل آخر كان برفقتها، إضافة إلى 90 مدنياً بينهم 13 طفلاً و6 مواطنات، اغتيلوا من خلال تفجير مفخخات وتفجير عبوات ناسفة وإطلاق نار واختطاف وقتل ومن ثم رمي الجثث في مناطق منعزلة، و253 عنصراً ومقاتلاً من الجنسية السورية ينتمون إلى هيئة تحرير الشام وفيلق الشام وحركة أحرار الشام الإسلامية وجيش العزة وفصائل أخرى عاملة في إدلب، و42 مقاتلاً من جنسيات صومالية وأوزبكية وآسيوية وقوقازية وخليجية وأردنية وتركية، اغتيلوا بالطرق ذاتها، كذلك فإن محاولات الاغتيال تسببت بإصابة عشرات الأشخاص بجروح متفاوتة الخطورة.

ويتواصل الفلتان الأمني في محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها والخاضعة لسيطرة الفصائل الإسلامية والمقاتلة وهيئة تحرير الشام ، ليؤكد على إخفاق المنظومة الأمنية في ضبط الأمن والحفاظ على حياة المواطنين القاطنين والمهجرين في هذه المناطق. ورصد المرصد السوري استهداف مسلحين مجهولين سيارة مدير منظمة إغاثية محلية على الطريق الواصل بين بلدتي سرمدا والدانا بريف إدلب الشمالي، ما أسفر عن إصابته بجروح بعد أن رصد المرصد أيضاً قيام مسلحين مجهولين بعد منتصف ليل أمس الأول بعملية سرقة لمكتب منظمة تعمل في المجال الإغاثي، في بلدة تل الكرامة بريف إدلب الشمالي، حيث قاموا بتقييد الحرس، وسرقة محتويات المكتب والأموال المتواجدة فيه. كما رصد المرصد استهداف مسلحين مجهولين لسيارة على طريق الجانودية في الريف الشمالي لمدينة جسر الشغور، في القطاع الغربي من ريف إدلب، ما تسبب بقتل شخصين يرجح أنهما مقاتلان وإصابة آخر.

خروقات جديدة للهدنة التركية الروسية من قبل القوات الحكومية السورية

وسجل المرصد السوري قصفاً من قبل القوات الحكومية السورية طال كلاً من قرية طويل الحليب والكتيبة المهجورة بريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي، كما استهدفت القوات الحكومية السورية مناطق في محبط بلدة مورك في القطاع الشمالي من ريف حماة، كذلك فتحت القوات الحكومية السورية نيران رشاشاتها الثقيلة لمناطق في محيط بلدة اللطامنة بالريف ذاته، ولم ترد معلومات عن إصابات. ونشر المرصد السوري قبل ساعات أن عنصراً من القوات الحكومية السورية قتل جراء الاشتباكات في منطقة الطامورة بريف حلب الشمالي والواقعة ضمن المنطقة منزوعة السلاح اشتباكات بعد منتصف ليل أمس بين الفصائل الإسلامية العاملة في بلدة عندان من جهة والقوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، بالتزامن مع قصف المدفعية التركية المتمركزة في بلدة عندان لمناطق الاشتباك، ليرتفع إلى 2 هما ضابط وعنصر في القوات الحكومية السورية عدد القتلى ضمن المناطق منزوعة السلاح.

ونشر المرصد أيضاً أنه سُجلت خروقات جديدة للهدنة الروسية التركية، دون استطاعة كلا الضامنين الروسي والتركي الحد منها، حيث جرى استهداف القوات الحكومية السورية لمناطق في تلة المقنص ومحاور أخرى في كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، ما أسفر عن أضرار مادية. كما قصفت القوات الحكومية السورية بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، أماكن في محاور طويل الحليب والكتيبة المهجورة غرب أبو الظهور في القطاع الشرقي من ريف إدلب، تزامنت مع استهدافات متبادلة بمحيط المنطقة بين القوات الحكومية السورية والفصائل العاملة هناك، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

القوات التركية تستهدف غرب تل أبيض وشرق عين العرب

عاودت القوات التركية تصعيد استهدافها للشريط الحدودي ما بين نهري دجلة والفرات، وفي التفاصيل التي رصدها المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن القوات التركية المتواجدة على الجانب التركي من الشريط الحدودي، استهداف بالطلقات النارية منطقة سوسك في الريف الغربي لمدينة تل أبيض، بريف الرقة الشمالي، كما استهدفت بالرشاشات قريتي سليب قران وجاغرلي في الريف الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني)، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ونشر المرصد السوري قبل ساعات أن القوات التركية لا تزال تواصل استهداف الشريط الحدودي ما بين نهري دجلة والفرات، على الرغم من تسيير القوات الأميركية لدوريات على طول الحدود السورية التركية من مثلث الحدود السورية التركية العراقية على نهر دجلة، وصولاً لريف عين العرب (كوباني) الغربي على نهر الفرات. كما علم المرصد السوري أن مقاتلاً من "قوات سورية الديمقراطية"، فارق الحياة، جراء إصابته في الاستهدافات التركية المتجددة، ليرتفع إلى 5 على الأقل عدد مقاتلي قسد وقوات الدفاع الذاتي الذين قضوا جراء الاستهدافات التركية منذ الـ 28 من تشرين الأول / أكتوبر الماضي، للشريط الحدودي ما بين نهري دجلة والفرات، بالإضافة لاستشهاد طفلة جراء إصابتها بالاستهداف التركي لمدينة تل أبيض الحدودية، بريف الرقة الشمالي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اغتيالات جديدة يشهدها ريف إدلب تستهدف مقاتلين وقادة ترفع عددهم الى 295 عنصراً اغتيالات جديدة يشهدها ريف إدلب تستهدف مقاتلين وقادة ترفع عددهم الى 295 عنصراً



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 18:38 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

لابورت لاعب بلباو يُفسّر رفضه اللعب لكل من سيتي وبرشلونة

GMT 11:30 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

15 قاعدة في الأناقة تعلمك إياها أمل كلوني

GMT 08:04 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

البعثة السويسرية تعرض 10 قطع أثرية مهمة في وادي الملوك

GMT 16:22 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بورصة تونس تقفل تدولات الاربعاء على ارتفاع

GMT 12:37 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

أفكار ديكور تساهم في تجديد الطاقة في مكتب العمل

GMT 06:14 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أفضل عطور الخريف والشتاء

GMT 23:47 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

بابا الفاتيكان يُطلق تطبيقًا رقميًا للصلاة معه

GMT 21:21 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

عمر السومة يبيّن أن كريستيانو رونالدو هو الأفضل في العالم

GMT 18:30 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

عازف القانون ماجد سرور يخطف أنظار الجمهور في دار الأوبرا
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen