آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مقتل خمسة يمنيين في البيضاء جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيون بسيارتهم

ميليشيات الحوثي تشدِّد الإجراءات على الوزراء والمسؤولين خوفاً من فرارهم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ميليشيات الحوثي تشدِّد الإجراءات على الوزراء والمسؤولين خوفاً من فرارهم

ميليشيات الحوثي
عدن - اليمن اليوم

قُتل خمسة مواطنين يمنيين بينهم إمراتان من أبناء "قيفة"، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيون في سيارتهم في منطقة "ذي كالب قيفه" في مديرية "القريشية" بمحافظة البيضاء وسط اليمن. وقالت مصادر أمنية إن الانفجار أسفر عن استشهاد المواطن حزام عبدالله محمد ابوصريمه والمواطن احمد قايد صالح أبو صريمة والمواطنة شمس محمد علي الفتيني ابوصريمة، فيما أصيبت المواطنة بدور عبدالله أحمد النعيمي والمواطن الاجدع عبدالله أحمد النعيمي بجروح.

ومحافظة البيضاء تعدُّ من أكثر المحافظات التي ارتكبت فيها الميليشيات الإنقلابية جرائم وانتهاكات بحق المدنيين حيث سقط العشرات من المواطنين شهداء وجرحى وأصبح بعضهم في إعاقة دائمة جراء انفجار شبكات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية في مناطق قيفة التي لا زالت تقاوم الميليشيات في العديد من المناطق.

وشدَّدت الميليشيات الانقلابية إجراءاتها الأمنية والرقابية على المسؤولين والوزراء في الحكومة الانقلابية غير المنتمين إلى جماعتها في صنعاء، خشية فرارهم إلى مناطق الشرعية فيما شنت حملة اعتقالات شملت ضباطاً من الحرس الجمهوري سابقاً. وشملت الإجراءات فرض الحراس والسائقين من عناصرها على كبار المسؤولين وتحديداً المنتمين إلى حزب المؤتمر الشعبي العام والكوادر الجنوبية حسب مصادر أمنية، بينهم يحيى الراعي رئيس مجلس النواب الذي عينت له فريق حراسة وسائقا من الحوثيين، فيما يخضع عدد آخر للإقامة الجبرية.

وهذه البدع الحوثية والتضييق على المسؤولين خارج عباءتهم ليست جديدة، حيث يعاني الوزراء الجنوبيون في حكومة الانقلابيين من التهميش وسوء المعاملة والرقابة المشددة بعد تقديم ناصر باقَزْقوز وزير السياحة استقالته ومطالبته بالسماح له بمغادرة صنعاء نتيجة التهديدات التي تعرض لها من مدير مكتب رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين. وهذه هي حال طالت أيضاً كلاً من أحمد القُنع وزير الدولة في حكومة الانقلابيين، وغازي الأحول وزير التعليم الفني والمهني.

وكانت ميليشيات الحوثي أقدمت خلال اليومين الماضيين على اعتقال ثلاثين ضابطاً من الحرس الجمهوري سابقاً الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، للاشتباه بنيتهم الخروج من صنعاء. وقد جاءت هذه الإجراءات المشددة بعد إعلان نائب وزير التربية عبد الله الحامدي على قناة "الحدث" انشقاقه عن الحوثيين ومغادرته صنعاء لينضم إلى الشرعية.

وكشف مصدر مقرب من الحوثيين، عن وجود صراعات وخلافات متنامية بين قياديي الميليشيات الميدانيين في الجبهات، وذلك بسبب عدم صرف المرتبات لعدة أشهر، مشيراً إلى أن الخلافات امتدت إلى القيادات الحوثية العليا وعمقت الانشقاقات بينهم.

وقال المصدر بحسب صحيفة "الوطن" السعودية، إن عدداً من القيادات الميدانية هربوا من مواقعهم في الجبهات معترضين على عدم صرف مرتباتهم، والوعود الكاذبة لهم بذلك، مبيناً أن تلك القيادات تعتبر من قيادات الصف الثالث، والذين لم تصرف لهم أي مرتبات منذ منتصف العام 2017، فيما صُرف لهم نصف مرتب بعد ذلك لتتوقف المرتبات بشكل مفاجئ، فيما توقف صرفها لباقي المقاتلين في الجبهات والمناطق التي يسيطر عليها ميليشيات الحوثيين.

وأضاف أن الميليشيات مارسوا الخداع مع الموظفين في الفترة الماضية بعدم صرف المرتبات رغم وعود سابقة بالصرف، في وقت صرفوا فيه أموالاً ومكافآت سراً، للقيادات العسكرية الميدانية من الصف الأول والثاني والثالث، إلا أنه بعد توقفها عن الصف الثالث، ثارت موجة غضب بين المقاتلين والقياديين الميدانيين وعادوا إلى صنعاء غاضبين، حيث التقى بهم رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وعقد لقاء معهم خلال الأيام الماضية.

وذكر المصدر أن الحوثي وعد تلك القيادات بصرف المرتبات مشترطاً أن يعودوا لمواقعهم، غير أن الجميع انتفض في وجهه وقالوا له: "أنت كاذب مثل مهدي المشاط، ولن نستمر معكم، ولن نعود حتى تصرف كافة مرتباتنا، نحن نعاني الجوع ونعيش في العراء وأنتم تنعمون بالأموال وتخادعوننا".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميليشيات الحوثي تشدِّد الإجراءات على الوزراء والمسؤولين خوفاً من فرارهم ميليشيات الحوثي تشدِّد الإجراءات على الوزراء والمسؤولين خوفاً من فرارهم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 14:59 2016 الجمعة ,19 آب / أغسطس

طرق التعامل مع الزوج المهمل

GMT 08:05 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

دراسة تعلن أن الشيخوخة تصيب العقل بعد سن الـ 25

GMT 20:58 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

نجم لبناني يتكفل بحل قضية فنانة عربية في بيروت

GMT 12:48 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"اكسترا" تدخل موسوعة غينيس بعرض مبهر على برج خليفة

GMT 06:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

أبرز وأهم عناوين الصحف السعودية الصادرة الإثنين
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen