آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

نائب الرئيس يؤكّد أن البلاد لم تكن أبدًا حوثية ولن تخضع لمليشيات إيران

قوات الجيش اليمني تواصل تأمين المواقع المُحررة في رازح وتنزع الألغام منها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- قوات الجيش اليمني تواصل تأمين المواقع المُحررة في رازح وتنزع الألغام منها

قوات الجيش اليمني
صنعاء _ خالد عبدالواحد

تواصل القوات الحكومية اليمنية مسنودة بالتحالف العربي، اليوم الأحد، عملية تأمين المواقع التي حررتها يوم أمس، في مديرية رازح غرب محافظة صعدة أقصى شمال البلاد، وكذا انتزاع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية قبل دحرها.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش اليمني تواصل تمشيط وملاحقة جيوب المليشيات الانقلابية في جبال تويلق والفخيضة وقرية المسيلة بمديرية رازح، كما تعمل على تأمين الخط الدولي (رازح- المملكة العربية السعودية) الذي تم تحريره صباح اليوم، ولفت إلى أن مليشيات الحوثي الانقلابية خلّفت مئات الألغام والعبوات متعددة الأنواع والأهداف، فيما تعمل الفرق الفنية التابعة لقوات الجيش على انتزاعها قبل استئناف القوات تقدمها في المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش اليمني، الأحد، سيطرة القوات الحكومية، على منطقة الغدير، بمحافظة صعدة، وقال موقع الجيش "سبتمبر نت" إن الجيش وبإسناد من التحالف العربي يقتحم منطقة الغدير بمحافظة صعده ويطهرها بالكامل".

من جانبه، قال العميد السدعي : لدينا 227 جثة من عناصر المليشيا متناثرة على امتداد المواقع التي تم تحريرها خلال العشرة الأيام الماضية في محافظة صعدة، وأضاف "خلال الأيام العشرة الماضية طهرت قوات اللواء الثالث عروبة وبإسناد من قوات التحالف مساحة تُقدر بـ" 45×60 " كم بامتداد الحدود من رزاح وحتى الملاحيظ وبات الجيش يسيطر عليها كليا.

وأكد قائد محور صعدة، العميد عبيد الأثله، أن القوات اليمنية، مستمرة في عملياتها العسكرية، بدعم من التحالف العربي، ضد مليشيات الحوثي الانقلابية حتى تحرير ما تبقى من محافظة صعدة بالكامل، وأشار إلى أن المعارك ضد المليشيات الانقلابية على أشدها في مختلف الجبهات منذ انطلاق العملية العسكرية الأخيرة، مطلع الأسبوع الجاري"، موضحا "أن ميلشيات الحوثي الانقلابية باتت محاصرة في عقر دارها من عدة اتجاهات".

وفي محافظة تعز جنوب غربي البلاد، تمكنت القوات الشرعية من السيطرة على مرتفعات وادي رسيان بمنطقة البرح غرب المحافظة وسط مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثيين، وقال مصدر عسكري أن القوات الحكومية، حررت مرتفعات وادي رسيان وأحكمت سيطرتها على عدد من الجبل المطل على الوادي إلى جانب عدد من التباب غرب مدينة تعز، وأضاف أن القوات الحكومية، شنّت قصفًا مكثفًا بالدبابات وأسلحة الهاون على مواقع المليشيا بعد تقدمها في رسيان والسلاسل الجبلية القريبة.

وكانت القوات الشرعية، قد تمكنت من احراز تقدما ميداتيا اليوم من مفرق الوازعية ضمن عملية عسكرية من شأنها قطع خطوط إمداد المليشيات والتي تبعد عن مناطق سيطرته مسافة تقدر ما بين (10) إلى (15) كيلو؛ وتأتي هذه العمليات بالتزامن مع تراجع المليشيا بالساحل الغربي ووصولًا إلى الحديدة.

إلى ذلك، اكد نائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن صالح، خلال لقائه اليوم بالقيادات العسكرية لمحور بيحان في جبهات ناطع ونعمان وعقبة القنذع ومحور قانية في محافظة البيضاء وسط اليمن، بحضور قائد قوات التحالف بمحافظة مأرب العميد علي العنزي، أن اليمن لم تكن حوثية، ولن تقبل بالمليشيات الإيرانية، مضيفا "أن وطنكم يستحق هذه التضحيات وإن البيضاء واليمن بكلها لم تكن يومًا ما حوثية ولن ترضخ أو تقبل بميليشيا الكهنوت الإيرانية".

وأكد نائب الرئيس اليمني، بأن من يتهاون اليوم مع الحوثي سيفوته الشرف في الدفاع عن الوطن، فالشرعية والتحالف عازمون على استعادة الدولة اليمنية ودحر مشروع إيران في اليمن والنصر حليفنا بإذن الله، كما ثمّن دعم دول التحالف العربي، بقيادة السعودية وإسهاماته في تحقيق الانتصار في البيضاء وفي مختلف الجبهات، وشدد على مضاعفة الجهود ومواصلة السير حتى استكمال تحرير البيضاء ورفع المعاناة التي خلفتها الميليشيات على أبناء المحافظة خلال السنوات الماضية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش اليمني تواصل تأمين المواقع المُحررة في رازح وتنزع الألغام منها قوات الجيش اليمني تواصل تأمين المواقع المُحررة في رازح وتنزع الألغام منها



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 03:09 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:18 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

5 مشاكل طبيعية تتعرض لها المرأة خلال الحمل

GMT 20:46 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

المصارع ذا روك يكشف مواقفه مع الأسطورة هالك هوغان
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen