آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

رئيس الحكومة يؤكد أن هذه الانتصارات ما كان لها أن تتحقق لولا تعاون أبناء المحافظة

"ألوية العمالقة تسيطر على مجمع "إخوان ثابت" ومستشفى "22 مايو" في الحديدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "ألوية العمالقة تسيطر على مجمع "إخوان ثابت" ومستشفى "22 مايو" في الحديدة

قوات ألوية العمالقة
عدن - اليمن اليوم

سيطرت قوات "ألوية العمالقة في الجيش اليمني، على مجمع "إخوان ثابت" والذي يحتوي على مؤسسات وشركات كبيرة، كـ"الشركة اليمنية لتصنيع الألبان والمعلبات" والتي كانت تتخذ منها ميليشيات الحوثي متاريس واقية لها. وأكد المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة، أن القوات تواصل تقدمها في أحياء مدينة الحديدة بقيادة قائد جبهة الساحل الغربي العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، تمهيداً لبسط سيطرتها الكاملة على المدينة الحديدة.

وذكر المركز أن "قوات العمالقة كبدت ميليشيات الحوثي خسائر فادحة بالعدة والعتاد داخل مدينة الحديدة، وفشلت الميليشيات في عرقلة تقدم القوات من خلال قيام الحوثيين في مشارف الحديدة بزراعة الألغام، وحفر الخنادق، ونصب الحواجز الاسمنتية، ونشر القناصة على أسطح المباني العالية".

وفرضت "ألوية العمالقة" سيطرتها على "مواقع حيوية في مدينة الحديدة، فيما تواصل التقدم في عدة أحياء وذلك بدعم وإسناد كبير من قوات تحالف دعم الشرعية. وقالت وزارة الدفاع اليمنية، إن "القوات المشتركة أحكمت سيطرتها على مستشفى "22 مايو"، الذي كانت تحصنت فيه ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ونشرت فيه العشرات من مسلحيها وقناصيها.

وذكر موقع "سبتمبر نت" التابع للوزارة، أن الوية العمالقة استعادت المشفى بعد أن نسفت الميليشيات الحوثية أجزاء منه وبسطت سيطرتها على الأحياء المحيطة بالمشفى، وقتلت 25 عنصراً حوثياً خلال المعارك التي جرت لتحرير المشفى، إضافة إلى مقتل 6 قناصين، فيما فر العشرات مخلفين أسلحتهم وجثث قتلاهم.

وأعلنت القوات المشتركة اقترابها من السيطرة على "دوار يمن موبايل" ومعسكر الدفاع الساحلي بعد تنفيذ عملية التفاف على مواقع الميليشيات هناك. ونجحت فرق من وحدات الهندسة العسكرية من إبطال عشرات العبوات الناسفة كانت الميليشيات الانقلابية قد زرعتها في الأحياء المحيطة بمستشفى 22 مايو، بينها عبوات تعمل بالإشعاع والتحكم عن بعد.

وفي عدن، أطلع محافظ الحديدة رئيس المجلس المحلي الحسن طاهر، رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم السبت، على المستجدات العسكرية وعملية تحرير المحافظة من الحوثيين.

وقال معين: "تابعنا بقلق ما حدث من اقتحام مستشفى 22 مايو الذي يحوي العشرات من المرضى. وتمكن أبطال الجيش الوطني من السيطرة على المستشفى وإنقاذ المرضى".. مشيراً إلى إن مثل تلك الأحداث تبيّن حقيقة المليشيا.

 وأضاف رئيس الحكومة أن "تلك الانتصارات ما كان لها أن تتحقق لولا تعاون أبناء محافظة الحديدة مع قوات الجيش الوطني، واصطفافهم إلى جانب الحكومة الشرعية واشقائهم في التحالف العربي. واشار معين إلى أن العمليات العسكرية تلقى متابعة واهتمام كبيرين من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الذي أكد مراراً على أن المعركة ضد الحوثيين هي معركة اليمنيين الأولى، والتي لن تنتهي إلا برفع العلم اليمني فوق جبال مران، معقل زعيم الميليشيا.

 وأشار المحافظ إلى أن الميليشيا ما تزال تتحصن في الأحياء السكنية وسط المدنية، ومن هناك تشن قصفاً مدفعياً على مواقع الجيش الوطني، وتتخذ من المدنيين دروعاً بشرية بعد أن تجعلهم عرضة للقصف.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألوية العمالقة تسيطر على مجمع إخوان ثابت ومستشفى 22 مايو في الحديدة ألوية العمالقة تسيطر على مجمع إخوان ثابت ومستشفى 22 مايو في الحديدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen