آخر تحديث GMT 21:46:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

كل رجال الأعمال اليوم يتطلعون إلى فرص جدية للاستثمار في لبنان

سعد الحريري يؤكد أن الإمارات تقف دائمًا بجانبهم ويُعرب عن تفاؤله بزيارة أبوظبي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- سعد الحريري يؤكد أن الإمارات تقف دائمًا بجانبهم ويُعرب عن تفاؤله بزيارة أبوظبي

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري
بيروت - اليمن اليوم

أعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أن أي شيء يمس الإمارات يمس لبنان، وأعرب عن تفاؤله بشأن زيارته لأبو ظبي. وأكد الحريري خلال لقائه الجالية اللبنانية في أبو ظبي، اليوم الاثنين، أن "الإمارات كانت دائما إلى جانب لبنان تساعده، ونحن بالنسبة لنا أي شيء يمس الإمارات يمسنا شخصيا".

وأضاف: "إننا منذ شهرين نتحاور مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد من أجل مؤتمر الاستثمار، وكل رجال الأعمال اليوم يتطلعون إلى فرص جدية للاستثمار في لبنان، واللجنة العليا ستنعقد قريبا في لبنان وسنحدد تاريخها قريبا ونحدد عدة اتفاقيات بين البلدين، وتفاءلوا بالخير تجدوه".

وأشار رئيس الوزراء اللبناني إلى أن "لدينا أزمة اقتصادية ولا أحد ينفي ذلك، وخاصة أننا قمنا بواجباتنا خلال الأزمة، وما يحدث اليوم في لبنان أننا نعمل على موازنة حقيقية مع مستوى دين منخفض أكثر، مع إصلاحات بنيوية أساسية وقرارات صعبة، ومن هذه القرارات أنه على الجميع التعامل لتخفيض الإنفاق والتكاليف التي وضعناها على كاهل الدولة واللبنانيين، وهذه الإصلاحات في الضمان وهيكلية الدولة وإلغاء ودمج مؤسسات وأمور تفيد البلد".

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، اليوم الاثنين، بأن أبو ظبي سمحت لمواطنيها بالسفر إلى لبنان اعتبارا من الغد.

وقال رئيس وزراء لبنان، سعد الحريري، إن الإمارات ستتولى الإعلان عن أي مبادرة لدعم بلاده.

ونشر الحريري تغريدة على تويتر قال فيها إن "الإعلام اللبناني ينتظر مني أن أعلن عن مبادرة، لكنني سأترك هذا الأمر لدولة الإمارات.. رح تطلع إشاعات كتيرة بس الحمد الله الأجواء جيدة جدا".

وأفاد الحريري بأن زيارته للإمارات التي اجتمع خلالها مع ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جعلته "متفائلا جدا".

فيما أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، الإثنين، على دعم العلاقات مع لبنان على الصعد المختلفة والوقوف إلى جانبه في كل ما يحفظ أمنه واستقراره ويحقق طموحات شعبه.

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الذي يقوم بزيارة إلى الإمارات للمشاركة في أعمال "المؤتمر الاستثماري الإماراتي - اللبناني الثاني" الذي يعقد في أبو ظبي.

وبحث الطرفان، خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها على المستويات كافة خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية بما يدعم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

كما تناول الجانبان آخر مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي والمنطقة العربية وتداعياتها على الأمن الإقليمي والعالمي، فضلا عن القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

من جانبه، أعرب سعد الحريري عن شكره للإمارات وقيادتها على دعمهم المستمر للبنان والوقوف إلى جانبه في مواجهة التحديات التي يتعرض لها، مؤكدا أن هذا الدعم هو تجسيد لنهج مستمر لأبو ظبي في علاقاتها مع لبنان وشعبه.

وقد يهمك أيضًا:

سعد الحريري يتعهد إتمام الإصلاحات "مهما شنّوا من حملات"

الرئيس اللبناني يُحضِّر لجولات متتالية عنوانها اقتصادي ويصل إلى الإمارات الأحد

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد الحريري يؤكد أن الإمارات تقف دائمًا بجانبهم ويُعرب عن تفاؤله بزيارة أبوظبي سعد الحريري يؤكد أن الإمارات تقف دائمًا بجانبهم ويُعرب عن تفاؤله بزيارة أبوظبي



باتت أيقونة للموضة ومصدر وحي للنساء حول العالم

إطلالات أنيقة لفترة "الحجر المنزلي" على طريقة ميغان ماركل

لندن - اليمن اليوم

GMT 12:17 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"
اليمن اليوم- عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

GMT 19:30 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يحتج على هدف حمد الله فى قمة الدوري السعودي ضد النصر

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,24 أيار / مايو

هبة قطب توضح بكل صراحة تأثير طول العضو الذكري

GMT 03:37 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

الفنانة زينة ترد على سؤال خاص بـ "أحمد عز"

GMT 11:28 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طرق إرتداء النظارات مع الحجاب لإطلالة على الموضة

GMT 05:11 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأردنية رسمية عبدو تدافع عن المرأة من خلال أعمالها الفنية

GMT 04:44 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مبتكرة لصناعة ديكور المائدة في حديقة المنزل

GMT 08:41 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح بسيطة للحصول على مطبخ ريفي أنيق
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen