آخر تحديث GMT 04:05:54
اليمن اليوم-

معارك عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين

الجيش اليمني يحرّر مواقع في كتاف صعدة والمليشيات تصعّد في الحديدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجيش اليمني يحرّر مواقع في كتاف صعدة والمليشيات تصعّد في الحديدة

قوات الجيش الوطني
عدن - اليمن اليوم

حرّرت قوات الجيش الوطني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، في محور كتاف بمحافظة صعدة، معقل ميليشيات الحوثي شمال غربي صنعاء، سلسلة جبال استراتيجية في مديرية كتاف، شرق صعدة، بعد معارك عنيفة، الجمعة، أسفرت أيضًا عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومين من إيران.
ووفقًا لمركز محور كتاف الحكومي؛ “تمكنت القوات الحكومية، بقيادة اللواء رداد الهاشمي قائد محور كتاف، من إحكام السيطرة الشاملة على سلسلة مرتفعات جبال مسعود الاستراتيجية، المطلة مباشرة على وادي الغول وجبال العُرف الواقعة على مشارف مركز مديرية كتاف بمحافظة صعدة”.
وأوضح أن “هذه التقدمات الميدانية تأتي إثر عملية خاطفة وسريعة، شنّتها وحدات قتالية عالية التدريب على مواقع تمركز الميليشيات الحوثية الانقلابية فوق سلسلة ما تبقى من المرتفعات الجبلية المحيطة بمركز المديرية”، وأن “العملية العسكرية الخاطفة أسفرت عن مصرع عدد من عناصر الميليشيات وجرح آخرين”.
ولا تزال الجبهة تشهد اشتباكات وقصفًا مدفعيًا من قبل الجيش الوطني على مواقع الميليشيات الحوثية الانقلابية المتحصنة داخل وادي الفحلوين، مع تحليق مكثف لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

اقرا ايضا :

اشتباكات عنيفة في مديرية سناح في الضالع
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل ميليشيات الانقلاب خروقاتها وانتهاكاتها اليومية في محافظة الحديدة الساحلية (غربًا)، من خلال القصف العنيف على مواقع القوات المشتركة والأحياء والقرى السكنية، الذي تركز خلال الساعات الماضية في مناطق متفرقة جنوب وشرق مدينة الحديدة.
مصدر عسكري ميداني، قال إن “الميليشيات استهدفت مواقع متفرقة، تتمركز فيها القوات المشتركة شرق مدينة الصالح، بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وشنّت قصفًا مدفعيًا، واستهدافًا متواصلًا على مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي (جنوبًا)، بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120، وبقذائف مدفعية الهأوزر، بالتزامن مع القصف العنيف، صباح السبت، على مواقع الجيش في المنطقة الجبلية بمديرية التحيتا، واستخدمت الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة من عيار 12.7 وعيار 14.5 وبسلاح البيكا”.
وأضاف أن “القوات المشتركة تصدت لهجوم واسع شنّته ميليشيات الحوثي على مواقعها في منطقة الحمينية في مديرية حيس (جنوبًا)، في محاولتها البائسة لمحاولة التقدم باتجاه القوات المشتركة، وكبّدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح”.
ونقل مركز إعلام قوات العمالقة، المرابطة في جبهة الساحل الغربي، تأكيد المصدر ذاته أن “الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا تواصل تصعيدها العسكري بالخروقات والانتهاكات المتواصلة، وبشكل يومي، يوضح عدم قبولها بمعاهدات السلام الأممية والمعاهدات الدولية التي وقّعت عليها، وعدم جديتها في الالتزام بمخرجات الاجتماعات الأخيرة للَّجنة الثلاثية المشتركة على متن السفينة الأممية في عرض البحر الأحمر”.
وقال سكان محليون في مدينة الحديدة أنهم “سمعوا، مساء الجمعة، انفجارات عنيفة شمال وشرق وجنوب المدينة جراء الاشتباكات بين ميليشيات الحوثي الانقلابية والقوات المشتركة وشنّ الميليشيات قصفها المتواصل على القوات المشتركة، ويبدو أنه قصف مدفعي وصاروخي شنّته الميليشيات الانقلابية على مواقع القوات، شرق مدينة الصالح، شمال شرقي مدينة الحديدة، إضافة إلى قصف طال سوق الحلقة وكيلو (16) المنفذ الشرقي لمدينة الحديدة، ومدينة 7 يوليو (تموز)”.

اقرا ايضا :

مقتل وإصابة 50 حوثيًا خلال مواجهات مع الجيش اليمني في الضالع

الجيش اليمني يحرر سلسلة جبلية استراتيجية شمالي حجة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يحرّر مواقع في كتاف صعدة والمليشيات تصعّد في الحديدة الجيش اليمني يحرّر مواقع في كتاف صعدة والمليشيات تصعّد في الحديدة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها ‏يتألقا في إطلالة صيفية في باريس

باريس-اليمن اليوم

GMT 21:14 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

يارا نعوم تتألق باللون الأسود في أحدث جلسة تصوير لها

GMT 16:06 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

7 حركات يحبها الزوج أثناء العلاقة الحميمة

GMT 13:06 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 04:47 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تقرير يمني أولي يحصي أضرار إعصار "لبان" في المهرة

GMT 08:26 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

6 نصائح هامة قبل زيارة مدينة فيلنيوس في ليتوانيا

GMT 01:35 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

محمد بن زايد يطلق حزمة اقتصادية بـ 50 بليون درهم

GMT 23:06 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

والكوت يجتاز الاختبار الطبي في نادي إيفرتون

GMT 17:16 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

شوارع صنعاء تشهد حالة من الاضطرابات والهلع عقب مقتل صالح
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen