آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

ختام منافسات "سهل حشيش الدولية لقفز الموانع"

لاعبو المنتخب المصري يحرزون 22 ميدالية في البطولة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- لاعبو المنتخب المصري يحرزون 22 ميدالية في البطولة

بطولة سهل حشيش لقفز الموانع
القاهرة - محمد عبد الحميد

اختتمت، الاثنين، بطولة سهل حشيش الدولية، لقفز الموانع، التي أقيمت في مدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر، خلال الفترة من 21 إلى 25 نيسان/أبريل الجاري، في أحد ملاعب فروسية مدينة السحر والجمال.

ونجح لاعبو المنتخب المصري في حصد 22 ميدالية مع نهائيات البطولة، فخلال اليوم الأول استطاع فرسان مصر الحصول على 7 ميداليات، واليوم الثاني 8 ميداليات، منهم 6 ميداليات ذهبية في إجمالي البطولة. وخلال منافسات سباق "الجولة الكبرى" ذات الارتفاع 140 سم، توج محمد صادق بالميدالية الذهبية، ومحمد أسامة البرعي على فضية وبرونزية، وأحمد يحيى حافظ علي على فضية، ومصطفى الحسين على برونزية وذلك على مدار أيام البطولة.

أما في منافسات سباق "الجولة الصغيرة" ذات الارتفاع 120 سم، حصد محمود محمد بدير على ذهبية وبرونزية، فيما حصل محمد وؤام على فضية ومحمد علاء الدين فضية، علي أحمد عويضة على وفريدة السبع على برونزية.

وفي سباق "الجولة المتوسطة، ذات الارتفاع 130 سم، محمد سراج الجيار وعمرو جمال ميدالية ذهبية، وأحمد يحيى وأدهم سمير إلياس حافظ ميداليات الفضية، ومحمد أسامة البرعي ميدالية فضية وبرونزية، وأخيرًا حصد عمر الصاوي على برونزية. وشارك في المنافسات 30 فارسًا أجنبيا، يمثلون 19 دولة، وهم "لبنانفلسطينالأردنالإمارات – سورية – المملكة العربية السعوديةالسودان – هولندا – أستونيا – فرنسا – إيطاليا – النمسا – إسبانيا – رومانيا –موريشيوس – بوتسوانا – جنوب أفريقيا – زيمبابوي – نامبيا"، بخلاف 240 فارس من مصر البلد المضيف.

وشهدت البطولة تواجد كريم الزغبي البطل الأوليمبي في بطولة سهل حشيش الدولية، لتحفيظ الفرسان الناشئين والتوعية ووضع برنامج تدريب على مستوى عالمي من أجل النهوض بالرياضة. وأكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر أنه دائمًا يفخر باستضافة البطولات الرياضية، خاصة الفرسية لما تساهم به في تنشيط السياحة المصرية، وأشاد جميع الفرسان الأجانب بملاعب البطولة وأماكن الإقامة.

وأكد هشام حطب بأنها البطولة الدولية الثالثة التي تنظمها مصر هذا الموسم، فبخلاف منافسات الغردقة، أقام الاتحاد بطولة السلام الدولية في شرم الشيخ خلال أذار/مارس الماضي، والإسكندرية في كانون الأول/ديسمبر 2015. وأشار إلى أن ذلك يأتي كمحاولات من اتحاد الفروسية لتنشيط السياحة، لما تمثله اللعبة من اهتمام دولي وعالمي، وأشار إلى أن لها دور كبير بحضور عدد غير قليل من الفرسان الدوليين من دول مختلفة يشيدون دائمًا بمصر وقدرتها على تنظيم الأحداث الرياضية بأعلى مستوى، وأن خلال كل بطولة يسعى رعاة البطولة وبالاتفاق مع الفنادق ومسؤولي السياحة لعمل جولات ترفيهية وسياحية بعدد كبير من المناطق المختلفة.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبو المنتخب المصري يحرزون 22 ميدالية في البطولة لاعبو المنتخب المصري يحرزون 22 ميدالية في البطولة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen