آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يتبعه موراتا المنضم لصفوف تشيلسي خلال الصيف

صفقة محمد صلاح تحتل صدارة قائمة الأنجح في 2017

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- صفقة محمد صلاح تحتل صدارة قائمة الأنجح في 2017

المصري محمد صلاح
مدريد - لينا العاصي

أبرزت صحيفة "آس" الإسبانية، مع اقتراب موسم الانتقالات الشتوي الذي يبدأ في يناير/ كانون الثاني المقبل، أن القليل من أندية كرة القدم أصابت في الصفقات التي أبرمتها خلال الصيف الماضي، مسلطة الضوء على أنجحها ومن بينها تعاقد ليفربول الإنجليزي مع محمد صلاح قادمًا من روما، بالإضافة إلى الإسباني ألفارو موراتا الذي انتقل في يونيو/ حزيران الماضي، لصفوف تشيلسي من ريال مدريد.

وفي الدوري الإسباني، اعتبرت الصحيفة أن فالنسيا كان من أكثر الفرق التي حصدت ثمار صفقاتها الأخيرة، وتمكنت من تغيير الصورة تمامًا عقب تعثر "الخفافيش" الموسم الماضي، ومن المثير للاهتمام أن غالبية هذه الصفقات لم تكلف النادي الكثير، لكن إبرامها كان له تأثيرًا إيجابيًا على الفريق مثل الفرنسي جيوفري كوندوبيا "معارًا" الذي أضاف توازنًا كبيرًا لوسط الملعب لا سيما بفضل قدراته على تخليص الكرة.

وإلى جانب كوندوبيا، يبرز أيضًا البرازيلي أندرياس بيريرا "معارًا مقابل ثلاثة ملايين يورو" والإيطالي سيموني زازا الذي لعب معارًا الموسم الماضي مع "الخفافيش" لكن خيار بيعه تم تفعيله هذا الصيف، وتألق اللاعب الإيطالي بشكل كبير خلال هذا الموسم حيث سجل 10 أهداف في 15 مباراة خاضها بقميص فالنسيا، على الرغم من أن النجم الأكبر بين صفقات الفريق كان البرتغالي جونزالو جيديس "معارًا من باريس سان جيرمان" الذي يتمتع بقدرات واضحة في المرواغة والتمرير.

وأبرزت الصحيفة أن برشلونة أيضًا كان من بين فرق الليغا التي أبرمت صفقات ناجحة خلال الصيف الماضي، مع وجود بعض التحفظات فيما يتعلق بصفقات أخرى، وبعد أن دفع البرسا 105 ملايين يورو مقابل ضم عثمان ديمبيلي من بروسيا دورتموند، أصيب اللاعب الفرنسي في أول الموسم ومن المنتظر أن يعود قريبًا لكن من المبكر معرفة مدى نجاح قرار المراهنة عليه.

وأبرزت الصحيفة أن غيرارد دولوفيو لم يحسن استغلال الفرص التي يمنحه إياها مدرب البرسا إرنستو فالفيردي الذي يستعين به في مركز ديمبلي من الناحية العملية، من جانبه، يقدم البرتغالي نيلسون سيميدو أداء جيدًا منذ وصوله الصيف الماضي على الرغم من أنه ليس أساسيًا طوال الوقت ويتنافس مع سيرغي روبرتو في مركز الظهير الأيمن، لكن موهبته تظهر بشكل واضح حين يستعين به فالفيردي في المباريات، أما باولينيو، فأسكت كافة الأصوات التي كانت تنتقد قرار "البلاوغرانا" باستثمار 40 مليون يورو في لاعب عمره "29 عامًا" تم استقدامه من الدوري الصيني.

وخارج إطار الليغا، كان باريس سان جيرمان الفرنسي الفائز الأكبر بعد أن أبرم أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بانتزاعه النجم البرازيلي نيمار من برشلونة مقابل 222 مليون يورو، بالإضافة إلى الفرنسي الصاعد كيليان مبابي من موناكو، ليشكلا إلى جانب الأوروغوياني إدينسون كافاني أخطر ثلاثي هجومي على الساحة حاليًا.

ومع إضافة البرازيلي داني ألفيس الذي حصل عليه باريس سان جيرمان مجانًا، يظهر جليًا أن المدير الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية، البرتغالي أنتيرو هنريك الذي كان له دورًا أساسيًا في إبرام هذه الصفقات، قد بدأ مسيرته مع بي إس جي بأفضل طريقة ممكنة.

من جانبها، لم تبرم الفرق الألمانية والإيطالية والبرتغالية صفقات ذات بصمة واضحة خلال الصيف الماضي، في حين شهد الدوري الإنجليزي إثنين من أنجح التعاقدات في موسم الانتقالات الفائت، ففي مقابل 62 مليون يورو، انتقل الإسباني ألفارو موراتا لتشيلسي قادمًا من ريال مدريد وعلى مدار النصف الأول من الموسم قدم أداء رائعًا مع حامل لقب البريميير ليغ، إذ سجل 11 هدفًا في 24 مباراة على الرغم من أن هذا الرقم لا يقارن بصفقة صلاح التي قد تعتبر الأفضل في 2017، بحسب الصحيفة الإسبانية.

وأعلنت آس، أن الجناح المصري الذي دفع ليفربول 42 مليون دولار لروما نظير الحصول على خدماته، يحظى بأرقام يحسده عليها أي لاعب رأس حربة، برصيد 21 هدفًا وصناعة 6 في 27 مباراة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صفقة محمد صلاح تحتل صدارة قائمة الأنجح في 2017 صفقة محمد صلاح تحتل صدارة قائمة الأنجح في 2017



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 18:38 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

لابورت لاعب بلباو يُفسّر رفضه اللعب لكل من سيتي وبرشلونة

GMT 11:30 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

15 قاعدة في الأناقة تعلمك إياها أمل كلوني

GMT 08:04 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

البعثة السويسرية تعرض 10 قطع أثرية مهمة في وادي الملوك

GMT 16:22 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بورصة تونس تقفل تدولات الاربعاء على ارتفاع

GMT 12:37 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

أفكار ديكور تساهم في تجديد الطاقة في مكتب العمل

GMT 06:14 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أفضل عطور الخريف والشتاء

GMT 23:47 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

بابا الفاتيكان يُطلق تطبيقًا رقميًا للصلاة معه

GMT 21:21 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

عمر السومة يبيّن أن كريستيانو رونالدو هو الأفضل في العالم

GMT 18:30 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

عازف القانون ماجد سرور يخطف أنظار الجمهور في دار الأوبرا
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen