آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

"فيفا" أشاد بأدائه و"التليغراف" رشحته لجائزة أفضل لاعب

محمد صلاح في صدارة الصحف العالمية بعد تألقه أمام مانشستر سيتي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- محمد صلاح في صدارة الصحف العالمية بعد تألقه أمام مانشستر سيتي

النجم الدولي محمد صلاح
القاهرة _ محمد زاهر

احتفت الصحف العالمية الصادرة الخميس، بالنجم الدولي محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزية، وذلك بعد تألقه في مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي، الأربعاء، والتي أقيمت على ملعب "الآنفيلد"، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، فقالت صحيفة "التليغراف" الإنجليزية، إن مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، كانت شاهدة على وجود اللاعب الأجدر بالحصول على جائزة الأفضل في إنجلترا هذا الموسم، وهو "مو مو" صلاح، وذلك بعد الأداء الضعيف الذي ظهر عليه كيفين دي بروين، أمام ليفربول.

وأشادت الصحيفة بالأداء الرائع الذي قام به محمد صلاح، خلال مشاركته في مباراة السيتي حتى خروجه مصابًا، في الوقت، الذي لم ينجحه فيه دي بروين، في إنقاذ فريقه من الهزيمة القاسية بثلاثية نظيفة.

وفي فرنسا تحدثت الصحافة، عن الخطوة الكبيرة التي اتخذها ليفربول نحو الصعود للدور المقبل من بطولة دوري إبطال أوروبا، حيث ذكرت صحيفة "ليكيب" أن الأجواء كانت مشحونة كثيرًا بعد تحقيق الريدز لهذا الانتصار " ليلة حمراء مجنونة"، واختارت احتفال صلاح، بالهدف الذي سجله في شباك مانشستر سيتي، في المباراة ليتصدر غلافها الرئيسي، معلقة عليها "الفرعون يجعلها ليلة حمراء".

بينما اتخذت صحيفة "ذا تايمز" في عنوانها إن فريق الريدز نصب فخ لمانشستر سيتي، في الآنفيلد، قائلة "كمين بالآنفيلد للسيتي"، بجانب نشرها صورة لاحتفال لاعب المنتخب الوطني صلاح رفقة زميله فيرمينو والظهير الأيسر لليفربول روبرتسون، كصورة معبرة عن اللاعبين الأكثر تأثيرًا في المباراة، بينما كتبت صحيفة "ديلي ستار"، فوق صورة احتفال صلاح، "تم تمزيقهم" في إشارة منهم تمزيق خط هجوم ليفربول لدفاع السيتي، بعد الفوز العريض الذي حققه الفريق على السيتيزين.

أما صحيفة "ديلي ميل"، قالت عن الريدز، "ليفربول 3 – 0 مانشستر سيتي.. تحطيم"، في إشارة منهم للمباراة القوية التي ظهر عليها الفريقين داخل الميدان، بينما نشرت صحيفة "ديلي تيليغراف" عنوانًا كبيرًا فوق صورة احتفال صلاح، "إن فريق ليفربول الرائع أبكى «المدينة» "، في إشارة إلى مانشستر سيتي داخل ملعب آنفيلد، بينما فاجأت صحيفة "ديلي ستار" الجميع، بعنوان عن المباراة "معركة البريطانيين" وذلك فوق صورة صلاح يحتفل بهدفه مصحوبة بالنتيجة المباراة.

واختارت صحيفة "ذا غارديان" كعادته صورة احتفال الفرعون بالهدف الأول، معلقة عليها بمانشيت "صلاح يضع ليفربول المتوهج على الطريق لانتصار كبير على مانشستر سيتي"، في الوقت الذي سلطت فيه شبكة "سي إن إن" الأميركية، الضوء على تألق النجم محمد صلاح في مباراة ليفربول والسيتي، حيث كتبت في عنوانها بالشبكة، "محمد صلاح يجرح كبرياء مانشستر سيتي"، بعدما قاد الريدز لاكتساح السماوي بثلاثية، حيث سجل هدفًا وصنع آخر.

وأضافت الشبكة، "حاول السيتي العودة في المباراة بالشوط الثاني، لكن روح الريدز، والأداء الرائع الذي قدمه لاعبوه دفاعيًا وهجوميًا، رغم خروج صلاح مصابًا، جعل النتيجة تبقى على حالها حتى النهاية دون تغيير"، بينما نشرت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، فوق صورة احتفال صلاح وزميله فرمينيو تعليقًا، بعنوان " ليفربول & سيتي 3 - 0 ، كلوب أعطى غوارديولا درسًا بمساعدة صلاح "، في إشاراة منها للطريقة لعب المدرب الألماني داخل الميدان وتألق صلاح أمام السيتي".

وأشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالأداء المميز الذي قدمه الفرعون الدولي صلاح، في فوز فريقه الريدز على مواطنه السيتي بثلاثية نظيفة، بذهاب ربع نهائي الأبطال، وذلك بعدما سجل هدفًا وصنع آخر، مؤكدًا فيه أنه أصبح على بعد خطوة واحدة من تحطيم رقم قياسي في البطولة يحمله الأسطورة الأفريقية صامويل إيتو، لاعب إنتر ميلان وقائد المنتخب الكاميروني السابق.

ونشر الحساب الرسمي لـ"الفيفا" عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، صورة لصلاح وهو يحتفل بهدفه أمام السيتي، معلقًا عليها "محمد صلاح سجل هدفه السابع في دوري الأبطال هذا الموسم.. ضمن لاعبي أفريقيا، فقط صامويل إيتو سجل أهداف أكثر في موسم واحد برصيد 8 أهداف مع إنتر ميلان في موسم 2010- 2011.

ونجح صلاح في تسجيل 16 هدفًا خلال 15 مباراة فقط خاضها منذ بداية الموسم 2017/ 2018، مع فريقه ليفربول ومنتخب مصر، بكل البطولات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد صلاح في صدارة الصحف العالمية بعد تألقه أمام مانشستر سيتي محمد صلاح في صدارة الصحف العالمية بعد تألقه أمام مانشستر سيتي



GMT 19:44 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

كلوب يدفع بصلاح وشاكيري لضرب ليستر والانفراد بالصدارة

GMT 21:56 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يضع قدمًا خارج "دوري الأبطال"

GMT 21:13 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

باريس سان جيرمان يفوز على ليفربول بهدفين في الشوط الاول

GMT 21:09 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"نيمار يتخطى أساطير البرازيل في "دوري الأبطال

GMT 23:56 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يكتسح بنفيكا ويرافق أياكس إلى دور الـ16

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 03:13 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 10:11 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

حسن يوسف ينعي محمود عبدالعزيز ويؤكد أن أعماله بصمة

GMT 16:27 2016 الخميس ,21 تموز / يوليو

فوائد البطيخ الأصفر

GMT 18:00 2016 الأربعاء ,29 حزيران / يونيو

سمك بلطي مشوي بالردة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen