آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

في الجولة الثانية بنسختها الـ24 في فرنسا

"مراقب" يتوج بكأس رئيس الإمارات للخيول العربية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "مراقب" يتوج بكأس رئيس الإمارات للخيول العربية

كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة
أبوظبي - اليمن اليوم

أبهرت الجولة الثانية لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ 24 ، عشاق ومحبي سباقات الخيل العالمية في مضمار دوفيل الفرنسي الشهير الذي استضاف للمرة الأولى من نوعها سباقًا للخيل العربي الأصيل ، في افتتاحية موسم السباقات الكلاسيكية في فرنسا، وسط حضور جماهيري كبير.

وأقيم السباق برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، وبتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، دعمًا لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية، بما يتماشى مع نهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .

وتوج بلقب السباق الذي أقيم لمسافة 2000 متر "غروب 1" المخصص للمهور والمهرات من عمر أربعة أعوام فما فوق ، "مراقب" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المال ، بزمن 2:24:48 دقيقتين وبفارق نصف طول، بإشراف المدرب فرانسو أورو، وبقيادة الفارس فرانسوا برتراس، وحل ثانيًا "مهداف عذبة" للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، بإشراف المدرب فيليب سوقرب، وقيادة الفارس بيير بودا، فيما جاء في المركز الثالث "برادا" للمالك الهولندي جي زيتوليف، بإشراف المدرب جي تي زيتوليف، وبقيادة الفارس أنطوان هملن.

وتوج في ختام السباق معضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة في فرنسا، وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي، وأحمد الحوسني مدير إدارة الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي الرياضي، الفائزين وتقديم الكأس إلى صاحب المركز الأول "مراقب" وتسلمها المدرب فرانسو أورو، والفارس فرانسوا برتراس، فيما تسلم كأس المركز الثاني المدرب فيليب سوقرب، وكأس المركز الثالث المدرب جي تي زيتوليف.

وشهد شوط كأس رئيس الدولة للخيول العربية تحدي نخبة الخيول الأصيلة، وسط صراع مثير على اللقب بحضور جماهيري غفير، وسط مشاركة 7 خيول، وبمجموع جوائز 100 ألف يورو، تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم اللجنة المشرفة برئاسة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، رئيس لجنة الفروسية في المجلس، وبإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العليا لسباقات الخيل الفرنسية "فرانس جالوب".

كما حظي الحدث باهتمام كبير من ملاك ومربي ومدربي الخيول في جميع أنحاء العالم، في ظل إقامته بالتزامن مع سباقات أبوظبي جينيس للمهرات والمهور لمسافة 1000 و2000 متر والتي تعد الأشهر في العالم وافتتاحية السباقات الكلاسيكية في فرنسا، ويحتضنها مضمار دوفيل الشهير الذي احتضن أول سباق في مسيرته في عام 1882، ويعتبر من أعرق المضامير العالمية، إلى جانب المكانة الكبيرة التي تحتلها الكأس الغالية لدى عشاق السباقات الكلاسيكية على مدار أعوام تنظيمه.

وحسم المهر "براميتوت" للشقب ريسينغ للشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ، سباق أبوظبي جينيس الفرنسي لمسافة 2000 متر للمهور من عمر ثلاثة أعوام فما فوق، وحصد اللقب بزمن 1:36:82 دقيقة بفارق رأس عن صاحب المركز الثاني "لي برافدو" للأمير فيصل بن خالد ، فيما جاء في المركز الثالث "ريفيت" للمالك ذا ستارشب بارتنرشب.

وبلغت قيمة جوائز السباق 600 ألف يورو، وأقيم على مضمار دوفيل بمشاركة 13 مهرًا ، تمثل أفضل الخيول في افتتاحية موسم السباقات الكلاسيكية في فرنسا، وسط صراع كبير وتنافس محتدم بين براميتوت الذي انطلق بقوة نحو المقدمة بالنصف الثاني للسباق، لمطاردة المتصدر لي برافدو، فكانت لنقطة النهاية كلمة الفيصل لحسم المعركة المحتدمة لصالح براميتوت بفارق الرأس، تحت إشراف المدرب الفرنسي جون روغيه وبقيادة الفارس كريستيان ديمرو.

وقدم في ختام السباق معضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة في فرنسا، وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي، بتقديم كأس سباق أبوظبي جينيس لمسافة 2000 متر للمهور للشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية مالك الشقب ريسينج التي نجحت بمهرها براميتوت في حصد اللقب.

وحاز الشوط العالمي الشهير الذي سمي بإسم أبوظبي، في سابقة تاريخية هي الأولى من نوعها، بتجمع نخبة ملاك ومدربي ومربي الخيول في العالم، كما جمعت سباقات الجينيس مواجهات قوية بين كبار المدربين في العالم وهم أودن براين وأندريه فابر وفرانسو ووارو وأكبر الإسطبلات وهي الشقب ريسينغ وكولن مور، إلى جانب التحدي الكبير الذي شهده السباق بين الخيول الفرنسية والأيرلندية والبريطانية والأميركية.

وفازت المهرة بريسيوز للمالكة ميمي أنا ماري بلقب سباق أبوظبي جينيس لمسافة 1000 متر للمهرات بزمن 1:37:69 دقيقة، وحل ثانيًا سي أوف جريس لمالكه ساندرلاند هولدنغ ، فيما جاء في المركز الثالث هورست كيوي للمالك أكيوري دي مونت لابوس ،  وقام فيصل الرحماني، بتتويج مالكة المهرة بريسيوز ميمي أنا ماري بلقب السباق، وشهد الشوط تحديًا مثيرًا وصراعاً كبيرًا بمشاركة 18 مهرة، وبقيمة جوائز بلغت 500 ألف يورو.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراقب يتوج بكأس رئيس الإمارات للخيول العربية مراقب يتوج بكأس رئيس الإمارات للخيول العربية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 06:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة

GMT 22:22 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

انخفاض حركة المسافرين في مطار مراكش بنسبة 12, 2%

GMT 08:55 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"التجاري وفابنك" في صدارة البنوك في شمال أفريقيا

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض سلامة يعلن أساليب حماية السيولة النقدية

GMT 01:25 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

هبة مجدي تكشف عن سر عدم تواجدها في دراما رمضان

GMT 04:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

عشر نصائح لشعر صحي للدكتورة هدى خالد القضاة

GMT 12:18 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تبوك تحدد موعد التقديم الإلكتروني على برامج الماجستير

GMT 08:20 2016 الأحد ,26 حزيران / يونيو

محشي كوسا على الطريقة السورية

GMT 03:52 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح دواء جديد من القنب لعلاج الصرع عند الأطفال
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen