آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يسعى غوارديولا ورجاله إلى تعويض خسارة الأحد أمام اليونايتد

مانشستر سيتي يبحث عن العودة إلى سكة الانتصارات عندما يُواجه أرسنال

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مانشستر سيتي يبحث عن العودة إلى سكة الانتصارات عندما يُواجه أرسنال

مانشستر سيتي
مدريد-اليمن اليوم

يتطلع مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني، للعودة لسكة الانتصارات عندما يستضيف أرسنال، في «ملعب الاتحاد»، في مباراة مؤجلة بينهما بسبب انشغال الأول بخوض نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، التي توج بها قبل 10 أيام على حساب أستون فيلا.وستكون المباراة هي الأولى التي يتواجه فيها الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، مع مواطنه ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، الذي سبق أن عمل مساعداً للأول أربع سنوات في سيتي.

ويريد غوارديولا ورجاله تعويض خسارة الأحد أمام يونايتد صفر - 2 في ديربي مدينة مانشستر، واستعادة الثقة والانتصارات قبل مواجهة مرتقبة مع ريال مدريد الإسباني في دوري الأبطال الموسم المقبل.
وأصبح سيتي حامل اللقب يتخلف بفارق 25 نقطة عن المتصدر ليفربول، وبات أمله شبه معدوم في اللحاق بالأخير، وربما يركز كل مجهوداته على لقب دوري الأبطال. ويحتاج ليفربول إلى فوزين فقط الآن، ليتوج بلقبه الأول في الدوري خلال 30 عاماً، وربما لن يحتاج إلى النقاط الست، إذا فشل سيتي في الفوز على أرسنال اليوم، ثم بيرنلي، السبت، قبل قمة «مرسيسايد».

كان غوارديولا قد صرح عقب الخسارة أمام يونايتد، وقال: «يوم سيئ جداً لنا. إنها مباراة مميزة دائماً، حتى إن لم يكن اللقب في المتناول... مميزة للجماهير ولنا، ونحتاج للعب بشكل أفضل. ليس من المقبول أن نلعب هكذا وأن نخسر بهذه الطريقة».
يذكر أن يونايتد انتزع 6 نقاط من سيتي بالدوري هذا الموسم، حيث فاز أيضاً بالذهاب بـ«ملعب الاتحاد» 2 - 1، وهي المرة الأولى التي يسقط فيها سيتي، مرتين، أمام غريمه منذ موسم 2009 - 2010. ودعا غوارديولا، لاعبيه، لإظهار ردة فعل قوية اليوم أمام أرسنال، حتى لو كان أمر اللقب قد حسم.
في المقابل، يأمل أرسنال الذي يحتل المركز التاسع أن يواصل مسيرة التحسن تحت إدارة أرتيتا، حيث حقق الفريق اللندني سلسلة من 8 مباريات دون هزيمة في المسابقة.
لكن أرسنال تعرض لضربة قوية بإصابة لاعب وسطه الأورغوياني لوكاس توريرا،‬ التي أنهت موسمه تقريباً. وعلق أرتيتا قائلاً: «نشعر بالأسف لإصابة توريرا، وأتمنى رؤيته معنا قبل نهاية الموسم». وأصيب لاعب الوسط الأورغوياني بكسر في الكاحل الأيمن خلال الفوز 2 - صفر على بورتسموث في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الأسبوع الماضي، ولم يشارك في مباراة السبت ضد وستهام التي فاز بها أرسنال 1 - صفر.
وأعلنت إدارة أرسنال أن توريرت قد يغيب عن الملاعب 10 أسابيع، لكن أرتيتا عاد وأشار إلى أنه ينتظر عودة اللاعب قبل ختام الموسم. وقال المدرب الإسباني: «لا أود استبعاده تماماً. لوكاس حريص بشدة على العودة للعب هذا الموسم، سواء كان ذلك واقعياً أم لا. ستتضح الأمور خلال أسبوعين أو ثلاثة. الأمر يتوقف على مدى التئام العظام وكيفية استجابته لإعادة تأهيله».

وحول مواجهة غوارديولا، اليوم، قال المدرب البالغ عمره 37 عاماً: «ستكون ليلة مميزة للغاية. متحمس جداً للعودة إلى هناك. بالتأكيد أنا الآن في منصب مختلف ومقعد آخر، وسأدافع عن أرسنال بقدر ما أستطيع». وأشار أرتيتا إلى أن أرسنال يحتاج للأداء بقوة، ليُلحق بفريق غوارديولا ثاني هزيمة في الدوري على التوالي، لأول مرة هذا الموسم، وأوضح: «سنذهب إلى هناك من أجل محاولة الفوز. للحصول على أي فرصة لهزيمة هؤلاء اللاعبين على (ملعب الاتحاد) نحتاج لنكون في أفضل حالاتنا».
وعاد شكودران مصطفي وسيدريك سواريز لتدريبات أرسنال، بعد تعافيهما من الإصابة، وقد يدفع بهما أرتيتا اليوم.
على جانب آخر، أنهى جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، صياماً طويلاً عن الأهداف، وسجل ثنائية بعد نزوله بديلاً، ليقود فريقه لانتصار كاسح 4 - صفر على أستون فيلا المتعثر في مباراة أخرى مؤجلة بالدوري الإنجليزي.

ولم يهز فاردي الشباك منذ 21 ديسمبر (كانون الأول)، لكنه نفذ ركلة جزاء ناجحة بعد مرور ساعة، ليضاعف التقدم بعد وقت قصير من مشاركته بدلاً من كليشي إيهيناتشو، بعدما افتتح هارفي بارنز التسجيل قبل انتهاء الشوط الأول. وعاد فاردي للتسجيل في الدقيقة 79، ليرفع رصيده إلى 19 هدفاً هذا الموسم، في صدارة هدافي الدوري، قبل أن يكمل بارنز ثنائية شخصية في ليلة تعيسة لمنافسه فيلا.
وقال فاردي: «كنا بحاجة لهذا الأداء، لأننا لم نقدم المستوى المنشود في الأسابيع الأخيرة، وكنت أمر بفترة لا أسجل فيها، لكنني سجلت أخيراً لحسن حظي». وأضاف: «هذه دفعة لنا، ونتعامل مع المواجهات المتبقية مثل مباريات الكؤوس، وسنستمتع بالنتيجة الآن، ثم نعود للتدريبات من أجل المباراة المقبلة».
وهذا أول انتصار لليستر في خمس مباريات بالدوري، لينهي فترة تعثر هددت فرصه في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي.

وبدأ ليستر، صاحب المركز الثالث، اللقاء، بفارق خمس نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس في جدول الترتيب، لكنه وسع الفارق رافعاً رصيده إلى 53 نقطة من 29 مباراة مقابل 48 نقطة لتشيلسي، و45 ليونايتد. ويتبقى لهذه الفرق 9 مباريات بالمسابقة.
في المقابل، ظل فيلا في المركز قبل الأخير بفارق نقطتين عن منطقة الأمان، ويملك 25 نقطة ولديه مباراة مؤجلة.
وأشار بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، إلى أن فوز فريقه يؤكد أن ليستر استعاد عافيته، وقال: «الجهد كان رائعاً، ولعبنا بإصرار في الشوط الثاني. استرد الفريق عافيته بتسجيل أهداف رائعة والظهور بشكل متميز».

وأضاف: «هذا الشغف مهم لنا، وكذلك الثقة الجماعية تسمح لنا بالوجود في هذا الوضع، وسنحتفظ بطموحنا». وامتدح جيمي فاردي الذي عاد للتسجيل وقال: «خاض جيمي مسيرة مذهلة مع ليستر، ونال مكافأة على جهده الشاق. استعاد سرعته وتحركاته التي نعرفها».

قد يهمك أيضًا:

جويلينتون يعود لمران نيوكاسل قبل مواجهة أرسنال

زيدان يُوضح احتمالية غياب نجمه إدين هازارد عن مواجهتي الريال أمام مانشستر سيتي وبرشلونة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يبحث عن العودة إلى سكة الانتصارات عندما يُواجه أرسنال مانشستر سيتي يبحث عن العودة إلى سكة الانتصارات عندما يُواجه أرسنال



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen