آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مدفوعًا بالحاجة للارتقاء بمستوى العمليات والحد من التكاليف

"إنفور" تتوقع نمو كبير في قيمة سوق التطبيقات السحابية في الشرق الأوسط

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "إنفور" تتوقع نمو كبير في قيمة سوق التطبيقات السحابية في الشرق الأوسط

سوق التطبيقات السحابية
القاهرة - اليمن اليوم

أدت زيادة الاعتماد على التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط كحلول للمؤسسات بمختلف أشكالها إلى نتائج إيجابية وسلبية، إذ ارتفعت قيمة سوق التطبيقات السحابية، مع توقعات بارتفاع أكبر خلال الأعوام المقبلة، إضافة إلى ارتفاع معدل الهجمات الإلكترونية التي تستهدف هذه الشركات في المنطقة.

وتوقعت شركة "إنفور" نمو قيمة سوق التطبيقات السحابية في منطقة الشرق الأوسط من 887,5 مليون دولار عام 2015 لتبلغ 2,4 بليون دولار بحلول عام 2020، بمعدل نمو سنوي مركب 22,1 في المئة، وأكدت في تقرير لمناسبة مشاركتها في معرض "جيتكس 2017" في دبي، أن هذا النمو يأتي مدفوعًا بحاجة الشركات للارتقاء بمستوى العمليات والحد من التكاليف وتعقيدات الصناعات والقطاعات الموجهة بعمليات التشغيل، بما فيها قطاع التصنيع والبيع بالتجزئة والرعاية الصحية والقطاع العام والخدمات الفندقية.

وأضاف التقرير أن الحلول السحابية ستشكل الأساس المثالي لتنمية القدرة التنافسية على صعيد القطاعات الصناعية الرئيسة، مع تبني الشرق الأوسط بوتيرة متسارعة إستراتيجية التنويع الاقتصادي، إذ يستمر نمو معدل الإنفاق الإجمالي على التكنولوجيا الرقمية.

وأكد المدير العام لمنطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة "إنفور"، طارق تامان، أن "موجة تحول رقمي تجتاح مختلف الصناعات، مع إعطاء مديري المعلوماتية أولوية للاستثمار في التطبيقات السحابية".

إلى ذلك، كشفت "كاسبرسكي لاب" أن العالم واجه في النصف الأول من العام انتشار موجة واسعة من هجمات طلب الفدية، أثّرت في الشركات الصناعية، وتضـــاعف عـــدد أجهزة الحاسوب ضمن أنظمة التحكم الصناعية التي هوجمت 3 مرات في حزيران/ يونيو.

ولفتت الشركة في تقرير أعدته بمناسبة مشاركتها في المعرض، إلى أن "الشركات العاملة في قطاع التصنيع كانت الأكثر عرضة للتهديدات الإلكترونية في النصف الأول من العام"، مؤكدة أن "أجهزة الحاسوب العاملة ضمن أنظمة التحكم الصناعية في تلك الشركات كانت أهدافاً لنحو ثلث مجموع الهجمات".

وأشارت الشركة إلى أن "منتجاتها منعت خلال النصف الأول من العام محاولات هجوم على 48,4 في المئة من أجهزة الحاسوب ضمن أنظمة التحكم الصناعية في الشرق الأوسط، والتي تلقت عبرها الشركة معلومات مجهولة الهوية، بلغ مجموعها حول العالم عشرات الآلاف"، موضحًا أن البلدان الثلاثة الأولى في العالم التي هوجمت فيها أجهزة الحاسوب في الشركات الصناعية هي فيتنام "71 في المئة"، والجزائر "67,1 في المئة" والمغرب "65,4 في المئة"، فيما وجد الباحثون زيادة في نسبة الأنظمة التي هوجمت في الصين "57,1 في المئة".
 
وكانت إيران والسعودية ومصر الأكثر تعرضًا للهجوم، على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وسجلت إيران 55,3 في المئة والعراق 51,8 في المئة والمملكة العربية السعودية 51,8 في المئة، بينما حافظت مصر على نسبة 51,6 في المئة، واحتلت الإمارات المركز التاسع في التصنيف الإقليمي، إذ بلغت نسبة الحواسيب ضمن أنظمة التحكم الصناعية التي تعرضت للهجمات 43,8 في المئة.

وقال رئيس قسم الدفاع عن البنية التحتية الحرجة في الشركة، إفغيني غونشاروف: "رأينا في النصف الأول مدى ضعف حماية الأنظمة الصناعية، إذ كان معظم أجهزة الحاسوب الصناعية المتضررة مصابة في شكل غير مقصود، نتيجة هجمات استهدفت في البداية المستخدمين المنزليين وشبكات الشركات"، لافتًا إلى أن "هجمات WannaCry وExPetr المدمرة لطلب الفدية أثبتت قدرة هذا النوع من الهجمات على تعطيل دورات الإنتاج المؤسسية في كل أنحاء العالم".

وأضاف غونشاروف: "يجب على الشركات التفكير في اتخاذ تدابير وقائية استباقية من الآن لتجنب التعامل مع عواقب مثل هذه الهجمات في المستقبل"، مؤكدًا أن "حماية بيئات أنظمة التحكم الصناعية من الهجمات المحتملة تتطلب فتح سجلّ بقائمة الخدمات العاملة على الشــبكة مع التركيز في شــكل خاص على الخدمات التي تتيح الوصول عن بعد إلى عناصر ملفات النظام، والتدقيق عفي عزل الوصول إلى العناصر في بيـــئة أنظمة التحكم الصناعية، والنشاط الشبكي في الشـــبكات الصناعية للشركة وعلى أطرافها، والســياسات والممارسات المتعلقة باستخدام الوسائط القـــابلة للنـــقل والأجهزة المحمولة، والتحقق من أمن الوصول عن بعد إلى الشــبـــكة الصــناعية كحد أدنى، والتقليل من استخدام أدوات الإدارة عن بعد، أو إزالتها كحــد أقـــصى، والحفاظ على تحديث حلول الأمن عند النقاط الطرفية واستخدام أساليب متقدمة للحماية، مثل نشر أدوات تتيح رصد حركة مرور البيانات عبر الشبكة، والكشف عن الهجمات الإلكترونية على الشبكات الصناعية".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفور تتوقع نمو كبير في قيمة سوق التطبيقات السحابية في الشرق الأوسط إنفور تتوقع نمو كبير في قيمة سوق التطبيقات السحابية في الشرق الأوسط



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 06:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة

GMT 22:22 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

انخفاض حركة المسافرين في مطار مراكش بنسبة 12, 2%

GMT 08:55 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"التجاري وفابنك" في صدارة البنوك في شمال أفريقيا

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض سلامة يعلن أساليب حماية السيولة النقدية

GMT 01:25 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

هبة مجدي تكشف عن سر عدم تواجدها في دراما رمضان

GMT 04:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

عشر نصائح لشعر صحي للدكتورة هدى خالد القضاة

GMT 12:18 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تبوك تحدد موعد التقديم الإلكتروني على برامج الماجستير

GMT 08:20 2016 الأحد ,26 حزيران / يونيو

محشي كوسا على الطريقة السورية

GMT 03:52 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح دواء جديد من القنب لعلاج الصرع عند الأطفال
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen