آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

لمساعدة سادس أكبر اقتصاد في العالم على مواجهة الخروج من الاتحاد الأوروبي

بريطانيا تعرض ملامح استراتيجية حديثة للصناعة تعمل على معالجة سوء الإنتاجية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- بريطانيا تعرض ملامح استراتيجية حديثة للصناعة تعمل على معالجة سوء الإنتاجية

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
لندن - اليمن اليوم

عرضت بريطانيا ملامح استراتيجية جديدة للصناعة، تقوم على تعزيز تدخل الدولة لمعالجة ضعف الإنتاجية ومساعدة سادس أكبر اقتصاد في العالم، على مواجهة تداعيات الخروج من الاتحاد الأوروبي، وكانت رئيسة الوزراء تيريزا ماي أشارت للمرة الأولى إلى الخطة في كانون الثاني /يناير الماضي بعد سبعة أشهر من تصويت بريطانيا لمصلحة الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي، لتتبني نهج التدخل في نشاطات الأعمال الذي تخلى عنه أسلافها منذ حقبة مارغريت تاتشر في ثمانينات القرن الماضي.

، أعلنت الحكومة قبل نشر الاستراتيجية "استقطاب استثمارات ضخمة من شركة الرعاية الصحية العالمية المعروفة باسم "ميرك آند كو" في الولايات المتحدة، وشركة "كياجين" الألمانية المتخصصة بالمنتجات التشخيصية ومقرها ألمانيا، وفي وقت قدرت صحيفة "فايننشال تايمز" قيمة الاستثمارات بما يزيد على البليون جنيه استرليني 1.3 بليون دولار، اعتبرت "ميرك آند كو"، أن "من المبكر جدًا إعطاء رقم لحجم الاستثمار"، كما لم تفصح "كياجين"  عن أي رقم، وستكون علوم الحياة من بين أربع قطاعات تستهدفها الحكومة، التي ستركز أيضًا على الإنشاء والذكاء الصناعي وصناعة السيارات.

وقال وزير الأعمال البريطاني غريغ كلارك، ستعزز الاستراتيجية الصناعية الجديدة البنية التحتية وبيئة الأعمال، في مسعى إلى تحسين الإنتاجية، وتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 1.5 في المائة عام 2018 ، مقارنة بنمو نسبته 2 في المائة بين الاقتصادات المتقدمة عالميًا.


ودفعت صناعة الخدمات المالية في بريطانيا مبلغًا قياسيًا من الضرائب خلال السنة المالية الأخيرة بلغ 72.1 بليون جنيه ، وفقًا لتقرير هيئة الضرائب البريطانية، وأفاد بأن عائدات الضرائب في القطاع المالي ارتفعت واحدًا في المائة خلال السنة حتى آذار /مارس الماضي، مسجلة أعلى مستوى في بيانات السنوات العشر المجمعة وطلبت مدينة لندن هذا التقرير التي تضم حي "سكوير مايل" المالي.

وقالت مسؤولة السياسة في مدينة لندن كاترين ماكغينيس، "مع اقتراب الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، بات مهمًا أكثر من أي وقت مضى تأكيد مدى أهمية قطاع الخدمات المالية للاقتصاد"، وإذ رأت أن من السابق لأوانه تقويم الطريقة التي قد يعاني منها قطاع تحصيل الضرائب في البلاد إذا قررت الشركات نقل نشاطها من بريطانيا، اعتبرت أن هذه النتائج تسلط الضوء على مدى أهمية الوفاء بالحاجات الملحة لهذا القطاع في إطار المفاوضات.

ودعت مدينة لندن إلى ما يسمى باتفاق انتقال بحلول نهاية العام، للحد من عدد الوظائف المالية التي ستنتقل إلى الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، قبل انسحاب بريطانيا من الاتحاد في آذار/مارس 2019، وتوقع بنك إنجلترا انتقال نحو عشرة آلاف وظيفة في قطاع الخدمات المالية بحلول انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مع فتح أو توسيع البنوك وشركات التأمين وشركات إدارة الأصول التي مقرها لندن مراكزها الحالية في الاتحاد، للحفاظ على الصلة بالزبائن.

ولفت التقرير إلى أن 43.5 في المائة أو 31.4 بليون جنيه استرليني من عائدات الضرائب التي دفعتها الشركات، كانت على شكل ضرائب توظيف يدفعها الموظفون وشركاتهم، وأكدت مدينة لندن أن في حال انسحب عدد كبير من الوظائف من بريطانيا نتيجة الخروج من الاتحاد الأوروبي، فستتأثر عائدات الضرائب من قطاع الخدمات المالية، وساهم هذا القطاع في 11 في المائة من عائدات الضرائب.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تعرض ملامح استراتيجية حديثة للصناعة تعمل على معالجة سوء الإنتاجية بريطانيا تعرض ملامح استراتيجية حديثة للصناعة تعمل على معالجة سوء الإنتاجية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 03:13 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 10:11 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

حسن يوسف ينعي محمود عبدالعزيز ويؤكد أن أعماله بصمة

GMT 16:27 2016 الخميس ,21 تموز / يوليو

فوائد البطيخ الأصفر

GMT 18:00 2016 الأربعاء ,29 حزيران / يونيو

سمك بلطي مشوي بالردة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen