آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يغطي نحو 63.8 يوم من الطلب في هذه البلدان

"أوبك" تكشف زيادة النفط التجاري في الدول الصناعية خلال حزيران

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "أوبك" تكشف زيادة النفط التجاري في الدول الصناعية خلال حزيران

منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"
الرياض - اليمن اليوم

أوضحت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" أن المخزونات التجارية للنفط في الدول الصناعية أظهرت زيادة في يونيو "حزيران" الماضي مقارنة بشهر مايو "أيار"، في الوقت الذي لا تزال فيه المنظمة تتوقع زيادة في الطلب على نفطها.

وفي تقريرها الشهري الصادر أمس الخميس، قالت "أوبك" إن المخزونات التجارية في الدول الصناعية الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، كانت في مستوى 3.033 مليون برميل في يونيو/حزيران، وهو ما يعني أنها فوق متوسط الخمس سنوات بنحو 252 مليون برميل.

وبالعودة إلى تقرير الشهر الماضي، فقد أظهر أن المخزونات التجارية للدول الصناعية كانت عند مستوى 3.015 مليون برميل في مايو/أيار، بزيادة قدرها 234 مليون برميل فوق متوسط الخمس سنوات.

وزاد عدد الأيام التي يغطيها المخزون التجاري للدول الصناعية في يونيو/حزيران وفق تقرير الخميس بنحو 4.1 يوم عن متوسط الخمس سنوات، إذ يمكن للمخزونات التجارية الحالية من النفط أن تغطي 63.8 يوم تقريبًا من الطلب في الدول الصناعية.

وتأتي هذه الأرقام معاكسة لجهود "أوبك" لخفض المخزونات التجارية من النفط في العالم من خلال الاتفاق العالمي للنفط الذي أجرته مع الدول من خارجها، والذي يهدف إلى إرجاع المخزونات إلى مستوى متوسط الخمس سنوات.

وتخفض "أوبك" وروسيا ومنتجون آخرون الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا حتى مارس "آذار" 2018 للتخلص من تخمة المخزونات ولدعم الأسعار، وتسعى السعودية حاليًا إلى رفع مستوى التزام الدول الأعضاء في الاتفاق إلى نسبة 100 في المائة حتى تتحقق أهداف الاتفاق.

وأجرت السعودية والعراق مباحثات هذا الأسبوع من أجل تعزيز الاتفاق، وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أمس الخميس إن المباحثات مع وزير النفط العراقي جبار اللعيبي أكدت على ضرورة تعزيز مستوى الالتزام بالاتفاق الذي تقوده "أوبك" لتقليص إمدادات الخام، موضحًا في بيان أن المباحثات "خرجت باتفاق في الرؤى بين البلدين يرمي إلى ضمان استقرار أسواق النفط العالمية وتعزيز المكاسب التي تحققت فيها في الفترة الأخيرة، وأكدت على ضرورة تكثيف المساعي لحث جميع الأطراف على تعزيز التزامهم باتفاقية خفض الإنتاج، للمحافظة على توازن أسواق الطاقة العالمية".

وذكر الفالح، وهو وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين ستشهد "نشاطًا أكثر وتعاونًا أكبر في مجال التبادل التجاري بين المملكة والعراق، وكذلك في مجال فتح الاستثمارات المشتركة للشركات ولرجال الأعمال بين البلدين".

وشددت "أوبك" في تقريرها الشهري على أن العالم سيحتاج إلى 32.42 مليون برميل يوميًا من نفطها في العام المقبل، بزيادة 220 ألف برميل يوميًا عن التوقعات السابقة، ورفعت "أوبك" توقعاتها للطلب على نفطها الخام في 2018 بسبب تنامي الاستهلاك العالمي وتباطؤ نمو إمدادات المنتجين المنافسين، لكن قفزة جديدة شهدها إنتاج المنظمة تشير إلى أن السوق ستظل تشهد فائضًا في المعروض رغم جهود كبح الإنتاج.

وأبدت "أوبك" أيضًا تفاؤلها بالنمو الاقتصادي في 2018، وتقول إن مخزونات النفط في الاقتصادات المتقدمة انخفضت في يونيو/حزيران، وإنها ستنخفض أكثر في الولايات المتحدة، في مؤشر على أن جهود خفض الإنتاج التي تقوده "أوبك" تؤتي ثمارها، وأوضحت أنه "في ظل الزخم المتواصل للنمو وتوقع استمرار النشاط في النصف الثاني من 2017. لا يزال هناك مجال للصعود"، وأنه "من المرجح أن تشهد مخزونات الخام الأميركية مزيدًا من الانخفاض، في ضوء المعدلات القياسية لتشغيل المصافي الأميركية".

وأعلنت المنظمة التي تضم 14 دولة منتجة، أيضًا أن انتاجها من النفط في يوليو "تموز" جاء أعلى من الطلب المتوقع، بقيادة زيادات في إنتاج ليبيا ونيجيريا عضوي "أوبك" المعفيين من التخفيضات التي تقودها المنظمة بهدف التخلص من فائض المعروض.

وقالت "أوبك" في التقرير إن إنتاجها من النفط زاد 173 ألف برميل يوميًا في يوليو/تموز إلى 32.87 مليون برميل يوميًا بقيادة إنتاج العضوين المعفيين، علاوة على السعودية أكبر مصدر للنفط، إلا أن السعودية أبلغت "أوبك" عقب نشر التقرير أنها أنتجت 10.01 مليون برميل يوميًا في يوليو، بانخفاض قدره 60 ألف برميل عن يونيو/حزيران.

وتعني الأرقام أن نسبة التزام "أوبك" بتعهدها بخفض الإنتاج بلغت 86 في المائة، وفقًا للحسابات "، انخفاضًا من 96 في المائة في التقديرات الأولية لشهر يونيو/حزيران، لكن معدل الامتثال يظل مرتفعًا وفقًا لمعايير "أوبك".

 

 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك تكشف زيادة النفط التجاري في الدول الصناعية خلال حزيران أوبك تكشف زيادة النفط التجاري في الدول الصناعية خلال حزيران



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:37 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

طيار يخطب فتاة على متن رحلة الخطوط الملكية الأردنية

GMT 05:15 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس مثيرة في فستان بتوقيع ألكسندر ماكوين

GMT 01:57 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يكشف سبب إصابة الأطفال بـ "الربو"

GMT 11:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما

GMT 06:42 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عرض أضخم خريطة قديمة بعد أكثر من 400 عام

GMT 05:00 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل جديدة عن دور غادة عبد الرازق في "الكارما"

GMT 21:51 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبطال "مسرح مصر" في "آثار جانبية" الجمعة على "إم بي سي مصر"

GMT 23:04 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تحرير الشام تستعيد قرى من النظام في ريف حلب

GMT 05:46 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عشاق جوان ديدون يتوجونها على عرش الموضة رغم السن

GMT 04:07 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

"مرسيدس" تتحدى كل منافسيها بسيارتها الكابورليه

GMT 09:40 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فندق فارالدا كرين- أمستردام من أميز وأغرب فنادق أوروبا
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen