آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

عكفوا لأشهرلتقليل الإنتاج أكثر من الكميات المتفق عليه

"أوبك " تقدر التزام منتجي النفط بتقليص الإنتاج بنسبة 109% في تموز

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "أوبك " تقدر التزام منتجي النفط بتقليص الإنتاج بنسبة 109% في تموز

منظمة أوبك
نيويورك - اليمن اليوم

قال مصدران مطلعان الإثنين، إن لجنة المراقبة المشتركة بين أوبك والمنتجين المستقلين خلصت إلى أن منتجي النفط المشاركين في اتفاق خفض الإمدادات قلصوا إنتاجهم في يوليو / تموز بما يزيد 9 في المائة على التخفيضات المنصوص عليها في اتفاقهم.

يأتي ذلك بالمقارنة مع نسبة امتثال بلغت 120 في المائة في يونيو / حزيران و147 في المائة في مايو / أيار، مما يعني أن المشاركين يزيدون إنتاجهم  , كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول اتفقت مع المنتجين الآخرين ومن بينهم روسيا يومي 22 و23 يونيو/ حزيران على العودة إلى الالتزام بنسبة 100 في المائة بالتخفيضات المتفق عليها البالغة 1.8 مليون برميل يوميًا، وهو الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في يناير/ كانون الثاني 2017.

وعكف المنتجون لأشهر على خفض الإنتاج أكثر من الكميات المتفق عليها، بمساعدة انخفاض الإنتاج في دول مثل فنزويلا ونيجيريا وليبيا , وتضم اللجنة، التي عقدت مؤتمرًا في الهاتف اليوم الإثنين، ممثلين من السعودية وروسيا والإمارات العربية المتحدة والكويت والجزائر وفنزويلا وسلطنة عمان , وهبطت أسعار النفط أمس، بفعل مخاوف من أن يقوض الخلاف التجاري الأميركي الصيني النمو الاقتصادي العالمي، وإن كانت العقوبات الأميركية المرتقبة على قطاع النفط الإيراني حالت دون تكبد الخام مزيدًا من الخسائر، وفقا لما قاله بعض التجار.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 75.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:54 بتوقيت غرينيتش، بانخفاض قدره 19 سنتًا عن سعر الإغلاق السابق , وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 30 سنتًا إلى 68.42 دولار للبرميل ,  وقال التجار إن نشاط التداول كان محدودًا بسبب عطلة عامة في بريطانيا. ومن المقرر أن تفرض واشنطن عقوبات تستهدف صادرات النفط الإيرانية اعتبارًا من نوفمبر / تشرين الثاني.

وصدرت إيران العضو في أوبك نحو 2.5 مليون برميل يوميًا من النفط الخام منذ بداية العام , ويتوقع معظم المحللين أن تنخفض الصادرات عن هذا المستوى بما لا يقل عن مليون برميل يوميًا فور بدء سريان العقوبات , وقال مدير وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول أمس، إن من المتوقع أن يواصل إنتاج النفط الفنزويلي الانخفاض بعد تراجعه إلى النصف في السنوات الأخيرة , وقال بيرول في مقابلة على هامش مؤتمر نفطي في النرويج "يمكننا أن نتوقع مزيدًا من الانخفاض".

وأضاف "في فترة زمنية قصيرة جدًا، هبط إنتاج النفط الفنزويلي إلى النصف، وهو ما ينطوي على تحديات كبيرة، ونتوقع أن يستمر هذا الانخفاض في ذلك الاتجاه" ,وتابع بيرول أن ليبيا ونيجيريا تشهدان "بعض التحسن" في إنتاج النفط، لكنه حذر من أنهما لا يزالان بلدين "هشين" ,وفيما يتعلق بإيران، أشار بيرول إلى أن من السابق لأوانه الحديث عن مدى تأثير الجولة الأخيرة من العقوبات الأميركية.

وقال: "هناك بالطبع تساؤلات بشأن صادرات النفط الإيرانية ,  علينا أن نرى كيفية تنفيذ تلك العقوبات، وما هي تداعياتها على الأسواق" , وقال الرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية باتريك بويان خلال نفس المؤتمر في ستافنجر بالنرويج أمس، إنه سيتبنى نهجًا حذرًا تجاه أسعار النفط بعد عام 2019 عندما يتسنى حل مشكلات معوقة في البنية التحتية النفطية في الولايات المتحدة ,وهناك أكثر من عشرة خطوط أنابيب أميركية للطاقة في طور الإعداد، والبعض منها ما زال يبحث عن تمويل , وستمهد المشاريع الطريق أمام زيادة صادرات الولايات المتحدة من النفط والغاز وتخفف الاختناقات في الحقول الصخرية في غرب تكساس.  

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك  تقدر التزام منتجي النفط بتقليص الإنتاج بنسبة 109 في تموز أوبك  تقدر التزام منتجي النفط بتقليص الإنتاج بنسبة 109 في تموز



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 14:59 2016 الجمعة ,19 آب / أغسطس

طرق التعامل مع الزوج المهمل

GMT 08:05 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

دراسة تعلن أن الشيخوخة تصيب العقل بعد سن الـ 25

GMT 20:58 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

نجم لبناني يتكفل بحل قضية فنانة عربية في بيروت

GMT 12:48 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"اكسترا" تدخل موسوعة غينيس بعرض مبهر على برج خليفة

GMT 06:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

أبرز وأهم عناوين الصحف السعودية الصادرة الإثنين
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen