كل واحدة مختلفة غن الأخرى ولها تشخيصها المستقل

علامات على النوبة القلبية يتجاهلها الجميع وأعراضها عند النساء غامضة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- علامات على النوبة القلبية يتجاهلها الجميع وأعراضها عند النساء غامضة

يعاني الرجال والنساء على حد سواء من نفس أعراض النوبات القلبية ولكن بدرجات مختلفة
واشنطن - عادل سلامة

تصيب النوبات القلبية الرجال في مرحلة ما فتفقدهم القدرة على الوقوف في مشهد درامي يتعرضون فيه لألم في منطقة القلب، ولكن لا تتعرض المرأة لنفس العارض ولا لنفس الدراما، فوجد الدكتور جوزيف فريتز من جامعة الاباما أن الرجال والنساء يتشاركون في نفس الأعراض ولكن بدرجات مختلفة.

ويعاني كل من الرجال والنساء من الام وضيق في الصدر أو ألم وضغط في الصدر والرقبة والفك والذراعين أو الظهر، ثم اعياء غير عادي وضيق في التنفس يمكن أيضا أن يكون من الاعراض الخطيرة على كلا الجنسين.

 وتشيرالدراسات الى بعض العوارض الاخرى مثل الضعف عام والتعرق البارد والدوخة لدى الجنسين وتزايد اضطرابات النوم وعسر الهضم والقلق لدى المرأة، ويذكر الدكتور فريتز ان كل نوبة قلبية مختلفة عن الأخرى، وينصح الناس بعدم تجاهل أي من اعراضها وزيارة الطبيب فورا، فالنساء أكثر عرضة من الرجال للموت في غضون سنة من أول نوبية قلبية وفقا لجمعية القلب الامريكية.

ويعود السبب لأن كلا الجنسين يواجهان الاما في الصدر ولكن الاعراض الاولية للنساء في كثير من الأحيان لا تكون نمطية بل غامضة مثل الم في الظهر أو الفك أو الغثيان والإحساس بالفزع، وفي وقت سابق من هذا العام أشار الدكتور في جامعة ولاية أوهايو لاكشمي ميهتا " هذه الأعراض يمكن ان تكون صعبة للغاية بالنسبة للمريض والعاملين في المجال الطبي، وتميل المرأة لانكارها، وعندما تصل الى غرفة الطورايء عليها وصف الاعراض بشكل مناسب لمعرفة حتى لا يحصل خطأ في التشخيص ويمكن أن يؤدي تأخر العلاج الى معدلات وفاة أعلى."

ويجب الانتباه الى مشاكل صحية أكثر بساطة مثل الحصة الجنسية ونزيف في اللثة وحتى الشخير والذي يمكن أن يكون علامة على ضعف صحة القلب، وتظهر الأعراض الأخرى عندما تتضرر الشرايين، وكشف دكتور القلب من مركز علوم الصحة في ولاية تكساس جون اروين مجموعة من الأعراض الأكثر شيوعا عن الامراض القلبية والتي يحتاج الانسان لمعرفتها.

علامات على النوبة القلبية يتجاهلها الجميع وأعراضها عند النساء غامضةالنساء الى عدم الحديث عن هذه المشكلة أكثر

ويعتقد الكثير من الناس ان مشكلة العجز الجنسي مشكلة في الجهاز التناسلي أو الدماغ، ومع ذلك فان العجز الجنسي وخاصة لدى الذكور تكون من أعراض أمراض الشرايين والتي تحدث بسبب تراكم الترسبات في الشرايين مما يؤدي الى ضعف في الانتصاب، وعادة ما يكون انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء من اعراض ما بعد انقطاع الطمث والتي يزيد فيها خطر الاصابة بأمراض القلب.

علامات على النوبة القلبية يتجاهلها الجميع وأعراضها عند النساء غامضة

ولا يسبب انقطاع الطمث في حد ذاته أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن تغير مستويات ضغط الدم والكوليسترول تبدأ في تلك الفترة مما يزيد من مخاطر أمراض القلب، ويعاني الكثير من الناس من الشخير ويمكن أن تكون هذه علامة على أمراض القلب فالشخير هو علامة مشتركة من توقف التنفس أثناء النوم والشعور بالنعاس في الصباح بعد النوم ليلة كاملة، ويرتبط الشخير مع العديد من التغيرات الفسيولوجية التي تزيد من مخاطر الأزمات القلبية والسكتة الدماغية.

علامات على النوبة القلبية يتجاهلها الجميع وأعراضها عند النساء غامضةويمكن أن يكون الشخير علامة على الرجفان الأذني أو سرعة دقات القلب والتي تسبب ضعفا" في تدفق الدم، لذلك يمكن أن يقلل علاج توقف التنفس أثناء النوم من خطر الاصابة بالمشاكل القلبية، ويغيب عن بال الكثير من الناس أن مشاكل اللثة ربما تكون مرتبطة بأمراض القلب، ومع ذلك فان اللثة الخطيرة يمكن أن تؤدي الى تدمير الفك، وتزيد الالتهابات التي تنتشر في كل أجزاء الجسم.

وتعتبر الالتهابات الكبيرة في اللثة أحد عوامل الخطر القوية لظهور مشاكل في القلب منها تصلب الشرايين والنوبات القلبية، وبالتالي من المستحسن أن يتابع الناس لدى أطباء الأسنان بانتظام، ويهتموا بنظافة أسنانهم اكثر.ويشعر الكثير من الناس بوجود ثقل ضخم على صدرهم أثناء النوبة القلبية، ولكن لا يمر كل الناس خلال هذا العرض الكلاسيكي للأزمة القلبية فالبعض يشعر باحساس غير مريح أو ألم أو ضغط في رقابهم أو فكهم أو الكتفين، وبالنسبة للبعض الشعور بالانزعاج هو العلامة الوحيدة على ألم في القلب أو النوبة القلبية.

علامات على النوبة القلبية يتجاهلها الجميع وأعراضها عند النساء غامضةعلامات على النوبة القلبية يتجاهلها الجميع وأعراضها عند النساء غامضة

ويختبر عدد من الناس انتفاخا في القدمين والتي يمكن  أن تكون علامة على قصور القلب، ويصاحبه عادة ضيق في التنفس مع ممارسة الأنشطة أو محاولة النوم، ويعتبر استمرارية التورم هو الاشكالية في هذه الحالة، وتشير حرقة المعدة وعسر الهضم الدائم الى مشاكل في القلب أيضا وتحديدا في الجزء العلوي من البطن والتي يمكن أن تكون علامة على النوبات القلبية. ويمكن لضيق في الجهاز الهضمي المستمر أو الغثيان والتعرق وضيق في التنفس والدوار من العوارض المهمة، فالكثير من الناس يهملون حرقة المعدة وخصوصا بعد تناول مضادات الحموضة حتى يدركوا أن الألم كبير جدا.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علامات على النوبة القلبية يتجاهلها الجميع وأعراضها عند النساء غامضة علامات على النوبة القلبية يتجاهلها الجميع وأعراضها عند النساء غامضة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علامات على النوبة القلبية يتجاهلها الجميع وأعراضها عند النساء غامضة علامات على النوبة القلبية يتجاهلها الجميع وأعراضها عند النساء غامضة



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen