آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مع بداية فصل الشتاء وعدم ممارسة الرياضة

طريقة لفقدان الوزن في وقت سريع للحفاظ على الجسم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- طريقة لفقدان الوزن في وقت سريع للحفاظ على الجسم

طريقة لفقدان الوزن في وقت سريع
لندن ـ كاتيا حداد

مع بداية فصل الشتاء، تبدو فكرة الحفاظ على اللياقة والأكل الصحي غير جذابة، ويتزايد إغراء الجلوس على الأريكة متناولاً وعاء كبير من الطعام الساخن، ومع ذلك يجب أن تتذكر إن عدم ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي من شأنه أن يسبب لك العديد من الأمراض، ولكن الخبر السار، أنه يمكنك بقليل من المجهود تجنب زيادة الوزن والمشكلات الصحية الناتجة عنه.

تشير الأدلة إلى أن النشاط البدني يؤخر ظهور الأمراض المزمنة، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، فضلا عن الأمراض المرتبطة بالشيخوخة مثل الخرف، وكان قد أجرى مجموعة من الخبراء، بقيادة بروفسور "مايكل ترينيل"، اختبارًا على مجموعة من المتطوعين لتحديد الفرق بين "عمر الجسد"، و"عمر الولادة"، وكانت النتائج مذهلة، إذ وُجد أن البعض أجسادهم أكبر بعقود عن العمر الذي ينبغي أن يكونوا عليه، وكان بعضهم يعانون من القلق، وفقدان الذاكرة ومشكلات بالنوم، وكان آخرون لديهم أمراض مختفية، مثل مرض السكري في مراحله الأولى، وارتفاع الكولسترول وأمراض القلب.

طريقة لفقدان الوزن في وقت سريع للحفاظ على الجسمثم تحت إشراف بروفيسور "ترينيل" بدأ المتطوعون في اتباع برنامج صحي مصمم لهم خصيصا، معتمدة على المزج بين تناول الأكل الصحي وممارسة الرياضة، وكان محور ذلك البرنامج يرتكز حول المشي لمسافات أطول - 10000 خطوة يوميا – وممارسة تمرينات رياضية عالية الكثافة لمدة 7 دقائق، والتي تتضمن التناوب بين فترات من الجهد وفترات من التعافي.

وقد ثبت أن هذا النهج له تأثير مماثل، وفي بعض الأحيان أفضل، لتأثير ممارسة التمارين الرياضية معتدلة الشدة لفترات طويلة، مثل الجري الخفيف، إذ أدت هذه التغيرات البسيطة إلى نتائج مذهلة على صحة المتطوعين الذين طبقوا هذا النهج.

ولضمان حياة صحية يمكنك اتباع نفس الخطة، كل ما عليك فعله هو أن تسير 10000 خطوة في اليوم، وتمارس تمارين رياضية عالة الكثافة موزعة على 30 دقيقة خلال الأسبوع، والحرص على تناول المأكولات الصحية، وستلاحظ الأثر خلال ثمانية أسابيع فقط.

النظام الغذائي

لا تقلق بشأن حساب السعرات الحرارية في الطعام الذي تتناوله، فعندما يتعلق الأمر الطعام، ما يهم هو الجودة وليس الكمية، فالحفاظ على تناول الأطعمة الكاملة والتوقف عن تناول الأطعمة المعالجة، ستشعر بالشبع أسرع ولمدة أطول.

أطعمة يجب تجنبها
الكعك والمعجنات والبسكويت واللحوم المصنعة بها نسب عالية من الدهون المشبعة، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن الأطعمة ذات النسب العالية من السكر، مثل الحلويات وحبوب الإفطار السكرية، يمكنها أن تمدك بقدر عالي من الطاقة سريعا، ولكنك ستفقد الطاقة سريعا وستشعر بالتعب، كما إن النشا في أطعمة مثل الخبز الأبيض والبطاطس يمكنها أن تؤثر على مستويات السكر في الدم، مثلما يفعل السكر، ويمكن أن تسبب أعراض خطيرة.

أطعمة تضمها لنظامك الغذائي
حاول اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، بالإضافة إلى الأرز البني، الذي يمد الجسم بالطاقة ببطء، ولذلك هو مصدر أكثر استدامة للطاقة، تلك الأطعمة تحافظ على نسبة السكر في الدم مستقرة وتجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول، ويحتوي زيت الزيتون والمكسرات على دهون صحية غير مشبعة، يمكن أن تساعد على خفض الكوليسترول، ويمكنك أيضا محاولة الحد من الكربوهيدرات خلال الأسابيع الثمانية الأولى، يمكن أن تساعد الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات في فقدان الوزن، وإدارة الجلوكوز في الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، تناول الخضراوات، والحبوب، والألبان، والمأكولات البحرية، والبقول، والمكسرات.

اشرب الماء
الماء يقلل الشهية طبيعيا لسببين، إنه يحافظ على وجود شيء في معدتك، مما يجعلك تشعر بجوع أقل،كما أن شرب المزيد من المياه يزيد من حجم الدم في الجسم ويخفف من الهرمونات المرتبطة بالشهية، يجب أن تهدف إلى شرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء (1.2 لتر) كل يوم.

اجعل المشي جزء من روتينك اليومي
تظهر الدراسات أن نمط الحياة الثابتة يضعنا في خطر متزايد من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى النوبات القلبية، فبالإضافة إلى روتين التمرينات عالية الكثافة الأسبوعي، فإن المشي 10000 خطوة يوميا يمكن أن يساعد على بناء القدرة على التحمل، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، وهو جيد لقلبك أيضا.
احصل على بعض النوم

النوم يسمح للجسم بإصلاح نفسه، ونقص النوم يمكن أن يبطئ عملية الأيض، ويرتبط بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني وحتى بعض أنواع السرطان، وإذا لم تنام جيدا، ستفتقر للطاقة في الصباح، ويمكن أن يحثك ذلك على تناول الكعك أو كيس من الحلويات، سوف تفتقر أيضا للدافع لممارسة الرياضة، وانشئ روتين للنوم عن طريق الذهاب إلى السرير والاستيقاظ في نفس الوقت يوميا، وتخلص من أس أسباب للتشتيت في غرفة النوم الخاصة بك.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة لفقدان الوزن في وقت سريع للحفاظ على الجسم طريقة لفقدان الوزن في وقت سريع للحفاظ على الجسم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 01:20 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة مي عز الدين تشبّه والدتها بالحياة والأكل والشرب

GMT 01:45 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

غير الناطقين بالإنكليزية يتفوقون في برنامج التقييم الوطني

GMT 10:15 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

رامي جمال يحيي حفلًا غنائيًا في الفيوم 5 آذار

GMT 22:48 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

طريقة عمل بلح بالبشاميل

GMT 20:39 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

النجم محمد رمضان يظهر في شخصيتين خلال فيلمه الجديد "الكنز"

GMT 00:56 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الفنان أحمد الفيشاوي يرفض الرد على الشائعات

GMT 00:57 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

هيفاء وهبي تنسحب من بطولة فيلم "ثانية واحدة"

GMT 05:36 2019 الخميس ,13 حزيران / يونيو

علماء يكشفون السبب الرئيسي لبدانة الأطفال

GMT 12:11 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

طرد الأهلي يجعل من النني أسطورة في أرسنال

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

دراسة تكشف أن الملح غير مسؤول عن ضغط الدم

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen