آخر تحديث GMT 22:03:29
اليمن اليوم-

اتفاقية تنظيم الأنشطة التجارية في أضخم مشروع سياحي جنوب السعودية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اتفاقية تنظيم الأنشطة التجارية في أضخم مشروع سياحي جنوب السعودية

السياحة في السعودية
الرياض - اليمن اليوم

أبرم الرئيس التنفيذي لشركة «السودة للتطوير» السعودية المهندس حسام المدني، مذكرة تفاهم مع أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، لتعزيز التعاون بين الجهتين في تنظيم الأنشطة التجارية في أكبر مشروع سياحي جنوب البلاد، في إطار رؤية المملكة 2030.
وتستهدف المذكرة تنظيم إصدار رخص البناء ومزاولة الأنشطة التجارية بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى تحديد المناطق المطروحة من قبل «الأمانة للاستثمار»، والتنسيق في شأن المتطلبات الفنية لتنفيذ المشروعات الخدمية، بما يسهم في خلق بيئة جاذبة للسياحة وتعزيز التنمية للمواطن في السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أن «الأمانة» تعد شريكاً محورياً في تحقيق الأهداف المرجوة لتطوير السودة ورجال ألمع لتصب بالتالي في خدمة أهداف رؤية 2030 المعنية بتطوير الوجهات السياحية في المملكة.
من جهته، أشار أمين منطقة عسير إلى أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن الجهود المشتركة بين الجهتين الرامية إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة وتعزيزاً لجودة الحياة، حيث لفت الحميدي إلى أن الأعمال التطويرية التي تقوم بها شركة السودة للتطوير تقوم بجهود كبيرة من شأنها أن تعزز الحركة السياحية والتنمية والرقي للمنطقة والمواطن.
ومعلوم أن «السودة للتطوير» شركة مساهمة محدودة سعودية مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تهدف إلى الاستثمار في البنية التحتية في السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع.
وأعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق شركة السودة للتطوير، في منطقة عسير، فبراير (شباط) الماضي، باستثمارات متوقَّعة تتجاوز قيمتها 11 مليار ريال (2.9 مليار دولار)، حيث يرى مختصون أن المشروع يمثل تنوعاً لمشروعات التنمية الحضرية وتفعيلاً لاستثمار تضاريس البلاد المختلفة.
وينتظر أن تسهم الشركة في زيادة إجمالي الناتج المحلي تراكمياً بـ29 مليار ريال (7.7 مليار دولار)، وإيجاد 8 آلاف فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030 واستقطاب مليوني زائر محلي ودولي سنوياً.
وستحظى المنطقة بإطار عمل تنظيمي للحفاظ على البيئة والموروث الثقافي والإنساني، بينما تسعى الشركة المعلن عنها لاستثمار مرتفعات المنطقة الشاهقة وأجوائها المتنوعة وطبيعتها الجذابة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس حسام الدين المدني لـ«الشرق الأوسط» حينها، إن العمل في المنطقة يمضي في 30 مشروعاً نوعياً لتطوير القطاعين التجاري والترفيهي بجانب 20 مشروعاً لتهيئة البنية التحتية بقيمة 3 مليارات ريال (800 مليون دولار).

قد يهمك ايضا:

وزارة الحج السعودية تعلن عن 4 ضوابط جديدة لدخول الحرم المكي

 

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية تنظيم الأنشطة التجارية في أضخم مشروع سياحي جنوب السعودية اتفاقية تنظيم الأنشطة التجارية في أضخم مشروع سياحي جنوب السعودية



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت - اليمن اليوم
اليمن اليوم- فساتين الكشكش لإطلالة أنثوية في سهرات صيف 2021
اليمن اليوم- موضة الألوان الأساسية لصيف 2021 لأطلالة مميزة

GMT 21:51 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

النسر يتأهل إلى ربع نهائي بطولة رمضان الكروية

GMT 12:03 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

كأس الجامعة الترجي وجمعية الحمامات في نهائي كرة اليد

GMT 11:28 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

ذكرى النكبة

GMT 08:07 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

"ملابس البوهو" تتربع على قمة موضة صيف 2017

GMT 05:26 2020 السبت ,20 حزيران / يونيو

علماء ألمان يوضحون تأثير تناول كوب ماء صباحا

GMT 17:25 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة رائعة للمحجبات بفساتين من اللون الأبيض خلال 2018
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen