آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

نائب حاكم دبي يحضر حفلة تكريم الفائزين بجائزة "الصحافة العربية"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- نائب حاكم دبي يحضر حفلة تكريم الفائزين بجائزة "الصحافة العربية"

"منتدى الإعلام العربي"
دبي ـ سعيد المهيري

كرّم نائب حاكم دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، الثلاثاء، الفائزين بـ"جائزة الصحافة العربية" لعام 2017، تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  ضمن مختلف فئاتها، خلال الحفل الذي أقيم في مدينة جميرا تزامناً مع ختام الدورة السادسة عشرة لـ"منتدى الإعلام العربي"، المنصة الإعلامية الأهم والأكبر على مستوى العالم العربي.

نائب حاكم دبي يحضر حفلة تكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية

وحضر الحفلة رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد عبدالله القرقاوي، ووزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ورئيسة نادي دبي للصحافة أمين عام جائزة الصحافة العربية منى غانم المري، ولفيف من رؤساء تحرير الصحف الإماراتية والعربية، وكبار الكُتَّاب والمفكرين وصُنّاع الرأي ورموز العمل الثقافي العربي وقيادات المؤسسات الإعلامية في المنطقة.

وتم منح جوائز الصحافة العربية لسبعة عشر فائزاً من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية، والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية والمؤسسات الإعلامية من شتى الدول العربية والأجنبية، من بين ما يقرب من ستة آلاف عمل غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي، ومع بداية الحفلة، تم عرض فيلم "جائزة الصحافة العربية"، الذي يرصد أهم الأحداث التي واكبتها صحافتنا العربية، خلال الفترة الماضية، وكان لها تأثير على المشهد الإعلامي العربي.

نائب حاكم دبي يحضر حفلة تكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية
وقام  الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بتسليم جائزة "شخصية العام الإعلامية"، لرئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط لكاتب والإعلامي اللبناني غسان شربل؛ تقديراً لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي، حيث كان له العديد من الإسهامات المهمة على مدار تاريخه المهني الحافل بالإنجازات.

وسلّمه جائزة "العمود الصحافي" التي فاز بها الكاتب ناصر الظاهري، وهو كاتب عمود يومي في صحيفة الاتحاد بعنوان "العمود الثامن"، له العديد من المؤلفات، منها: عندما تدفن النخيل، خطوة للحياة.. خطوتان للموت، و"أصواتهم" وهو كتاب عن القصاصين في الخليج، و"أصواتهن"، وهو عن القصاصات في الخليج، وترجمت بعض قصصه إلى الإنجليزية، الروسية، الفرنسية والإسبانية والهندية.

كما سلَّمه جائزة الصحافة الذكية لصحيفة سبق الإلكترونية السعودية، وتسلمها رئيس التحرير علي الحازمي، بعد أن شهدت هذه الفئة تنافساً كبيراً، تهدف هذه الفئة إلى زيادة الوعي بالتقنيات الحديثة، وكيفية استخدامها صحافيا وتطويعها للمحتوى العربي، إضافة إلى دورها في حث المؤسسات الصحافية على تطوير قدراتها، لتصبح مواكبة لمتطلبات الصحافة المعاصرة.

"الصحافة السياسية"

نائب حاكم دبي يحضر حفلة تكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية

وخلال الحفلة، سلّمت عضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية سوسن الشاعر درع جائزة "الصحافة السياسية"، للصحافي مختار شعيب من صحيفة الأهرام عن عمل بعنوان: "الفكـر المتطرف والإرهاب في العالم"، وقدّم ياسر رزق عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة "الصحافة الاستقصائية" للصحافي عماد عبد الحميد من صحيفة البيان الإماراتية عن عمله الفائز "الخريف العربي يعيد أمراضاً منقرضة والإمارات تحتاط بــ 3 تدابير".

"الصحافة الثقافية"

وقدّمت عضو مجلس إدارة الجائزة الدكتورة بدرية البشر درع جائزة "الصحافة الثقافية"، والتي فاز بها مناصفةً الصحافي أحمد فرحات من صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن عمل حمل عنوان "عبدالله العروي.. ضرورة فكريَّة عالميَّة"، والصحافي محمد شعير من صحيفة "أخبار الأدب" المصرية، عن موضوع بعنوان "مخطوطات نجيب محفوظ".

"الصحافة الاقتصادية"

وسلّم عضو مجلس إدارة الجائزة محمد النغيمش درع جائزة "الصحافة الاقتصادية"، للصحافي بسام عبدالسميع من صحيفة "الاتحاد"، عن عمل بعنوان "الطاقة النووية بين المخاوف ومتطلبات التنمية الاقتصادية".

"الصحافة الإنسانية"

وسلّم عضو مجلس إدارة الجائزة  محمد الحمادي درع جائزة "الصحافة الإنسانية" للصحافي محمد الراجي من صحيفة "هسبريس" المغربية، عن عمل حمل عنوان "مغربيات يهربن البضائع بمعبر باب سبتة.. العبودية تغتال الأنوثة"، وسلّمت عضو مجلس إدارة الجائزة منى بوسمرة درع جائزة "الصحافة التخصصية" للصحافي العزب الطيب الطاهر من مجلة الأهرام العربي المصرية، عن عمل بعنوان "ذاكرة العرب المنهوبة"، وقدم الدكتور خالد المعينا عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة "الحوار الصحافي"، للصحافي أحمد هاشم عاشور من صحيفة "الإمارات اليوم" عن سلسلة حوارات بعنوان "الناجون من الإخوان".

"الصحافة الرياضية"
وقدم عضو مجلس إدارة الجائزة سامي الريامي درع جائزة "الصحافة الرياضية" للصحافي محمود شوقي من مجلة "الإذاعة والتليفزيون" المصرية عن عمل حمل اسم "هروب شباب مصريين إلى أوروبا، بأوراق لاعبين مكفوفين، كما قام رائد برقاوي عضو مجلس إدارة الجائزة بتسليم درع جائزة "أفضل صورة صحفية" للمصور جعفر شتيه من وكالة فرانس برس.

وقدّم عضو مجلس إدارة الجائزة  يونس مجاهد درع جائزة "الرسم الكاريكاتيري" للرسام الأردني أمجد رسمي: من صحيفة "الشرق الأوسط".

وقام رئيس مجلس إدارة الجائزة ضياء رشوان بتسليم دروع الجائزة عن فئة "الصحافة العربية للشباب"، للفائزين الثلاثة وهم: محمد أبو ضيف من صحيفة "الوطن" المصرية، وآلاء أبو عيشة من صحيفة "فلسطين"، وناب عنها في تسلم الجائزة الدكتور عبد الناصر النجار عضو مجلس إدارة الجائزة، والصحافي مصطفى حسني من صحيفة "المصري اليوم"، وتسلَّم الجائزة نيابة عنه الدكتور عبد الرحمن إسماعيل.

وتضمن حفل تسليم الجوائز قصيدة "إلى أُمَّتي" من أشعار  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أداها غناءً الفنان لطفي بوشناق والفنانة لطيفة. وكانت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية قد تلقت هذا العام ما يزيد على 5.900 عمل من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم وشهدت منافسة كبيرة ضمن جميع فئاتها لارتفاع جودة الأعمال الطامح أصحابها إلى اعتلاء منصة التكريم لتواصل بذلك الجائزة مسيرتها، مؤكدة مكانتها كأكبر محفل للاحتفاء بالإبداع الصحافي على مستوى الوطن العربي سواء من ناحية الانتشار وحجم المشاركة أو القيمة المالية.

كشف مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات الدكتور علي راشد النعيمي، إن القائمين على منتدى الإعلام العربي لهذا العام وفقوا في اختيار شعاره "الحوار الحضاري"، الذي تندرج تحته مجموعة الأفكار والمفاهيم التي تعبر عن إنجازات دولة الإمارات في مختلف المجالات، بما يسهم في فتح المجال لصناعة حوار بناء وثقافة حضارية راقية.

وأضافه، في تصريح له لوكالة أنباء الإمارات، على هامش أعمال المنتدى في دبي، أن هذا المنتدى يعد رسالة في غاية الأهمية لتحويل موضوع الحوار إلى ممارسة في كل خطاباتنا ومنصاتنا الإعلامية، خاصة في المجال الإعلام العربي، حيث تنتشر فيه برامج حواريه تفتقر إلى الحيادية، وتبحث عن الإثارة، ولا ترسخ ثقافة أن الاختلاف مطلوب، وأن التنوع فيه إثراء وقوة.

قالت رئيسة مجلس إدارة "أبوظبي للإعلام" نورة محمد هلال الكعبي في تغريدة لها على حسابها الرسمي في "تويتر" تعقيباً على فوز جريدة الاتحاد بثلاث جوائز ضمن فئات "جائزة الصحافة العربية/ التي جرى الإعلان عنها، في حضور نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم : "إن مسؤولية الكلمة والاستجابة لما يشهده المجتمع من تطور دليل على نجاح في (أبوظبي للإعلام)، وهذه الجوائز الثلاث تعتبر، إضافة مهمة إلى السجل الذهبي الذي تتمتع به جريدة الاتحاد".

‎من جانبه، هنأ سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام "أبوظبي للإعلام" على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" الإعلاميين المكرمين، وقال: "مبروك للزملاء في صحيفة الاتحاد، ثلاث جوائز مستحقة في (دبي للصحافة)، المهنية والموضوعية والابتكار مفاتيح التقدم والنجاح المستمر".

وجرى الإعلان عن فوز "الاتحاد" بفئات "العمود الصحافي"، و"الصحافة الاقتصادية"، و"الصحافة الثقافية"، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في دبي، بحضور عدد كبير من الشخصيات الإعلامية وصناع القرار على مستوى دولة الإمارات والعالم العربي، وذلك بالتزامن مع فعاليات الختام للدورة السادسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، وبـ 3 جوائز ضمن جائزة الصحافة العربية، كل التهاني لفريق العمل المتميز، والشكر لإدارة أبوظبي للإعلام دعمها المستمر.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب حاكم دبي يحضر حفلة تكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية نائب حاكم دبي يحضر حفلة تكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 06:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة

GMT 22:22 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

انخفاض حركة المسافرين في مطار مراكش بنسبة 12, 2%

GMT 08:55 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"التجاري وفابنك" في صدارة البنوك في شمال أفريقيا

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض سلامة يعلن أساليب حماية السيولة النقدية

GMT 01:25 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

هبة مجدي تكشف عن سر عدم تواجدها في دراما رمضان

GMT 04:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

عشر نصائح لشعر صحي للدكتورة هدى خالد القضاة

GMT 12:18 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تبوك تحدد موعد التقديم الإلكتروني على برامج الماجستير

GMT 08:20 2016 الأحد ,26 حزيران / يونيو

محشي كوسا على الطريقة السورية

GMT 03:52 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح دواء جديد من القنب لعلاج الصرع عند الأطفال
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen