آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أعلن سالم الخنبشي بدء العمل بالمستشفى الجامعي للسرطان بدعم من السعودية

جامعة حضرموت تنظم حفل التخرج السنوي لتكريم الطلاب الأوائل للعام 2018 – 2019

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- جامعة حضرموت تنظم حفل التخرج السنوي لتكريم الطلاب الأوائل للعام 2018 – 2019

جامعة حضرموت
حضرموت -اليمن اليوم

نظمت جامعة حضرموت بقاعة الفقيد علي هود باعباد برئاسة الجامعة حفل التخرج السنوي لتكريم الطلاب الخريجين الأوائل والحائزين على مرتبة الشرف للعام الجامعي 2018 – 2019م برعايس رئيس الجمهورية.

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم أشار الدكتور سالم أحمد الخنبشي نائب رئيس مجلس الوزراء إلى أنه سيتم قريباً البدء بالعمل بالمستشفى الجامعي للسرطان بدعم من المملكة العربية السعودية وكذلك أنشاء كلية طب الأسنان بتمويل دولة الكويت.

وقال أن الحكومة وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لعقد مؤتمراً علمياً لتقييم التعليم الجامعي في بلادنا بهدف وضع خطة استراتيجية  للنهوض بالتعليم الجامعي والاهتمام النوعي بالجامعات اليمنية وتأهيل كوادرها وتطوير مخرجاتها داعياً جامعتي حضرموت وسيئون لفتح تخصصات جديدة تواكب متطلبات واحتياجات المحافظة مؤكداً أنه تم الترتيب لعقد اجتماع مشترك بين دولة رئيس مجلس الوزراء والوزارات ذات العلاقة لمناقشة أوضاع جامعة حضرموت.

وقدم اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية التهاني والتبريكات للطلاب الخريجين مشيراً إلى أن جامعة حضرموت تخطو خطوات متطورة من أجل تحقيق مراكز متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة ستدخل لتطوير بعض المباني بالجامعة من خلال بناء دور أضافي بكلية العلوم البيئية والأحياء البحرية وكذلك ترميم السكن الجامعي للطلاب وسعي السلطة المحلية للبحث عن تمويل لبناء كلية التمريض داعياً رئاسة الجامعة إلى إعداد الدراسات اللازمة لهذه المشاريع وتقديمها للجهات المختصة للبدء بتنفيذ العمل.

وأكد المحافظ البحسني أن السلطة المحلية ستعمل على توفير فرص عمل جديدة للخريجين خلال العام 2020م الذي سيكون عاماً للاستثمار والتنمية وقال سيشهد عام 2020م مشاريع استثمارية جديدة ستخلق فرص عمل للخريجين الشباب في جميع القطاعات وقال البحسني أن حضرموت تفتخر بأبنائها الشباب المتميزين في مختلف تخصصاتهم العلمية.

وأشار الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت أن الجامعة اليوم تحتفل بتخرج الدفعة 21 من حملة البكالوريوس والدفعة 16 من حملة الماجستير مشيراً إلى أن عدد الطلاب المحتفى بهم أكثر من 1000 طالب وطالبة من جميع كليات الجامعة مقدماً التهاني والتبريكات باسم رئاسة الجامعة ومنتسبيها للطلاب الخريجين.

وأكد أن جامعة حضرموت بدأت بمشروع الجودة والاعتماد الأكاديمي وأنشاء عدد من المعامل والمختبرات والقاعات الدراسية وتعد جامعة حضرموت أول جامعة يمنية تنشئ نظام خاص بالجودة والاعتماد الأكاديمي مشيراً إلى أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالبحث العلمي من خلال النشر بالمجلات العلمية وعقد عدد من المؤتمرات العلمية وقال أن الجامعة نفذت خلال العام 2019م المؤتمر العلمي للطلاب الذي تنفرد به جامعة حضرموت عن بقية الجامعات اليمنية والمؤتمر العلمي الرابع للعلوم الإنسانية والمؤتمر الدولي الأول للحوسبة والهندسة الذكية في ديسمبر الماضي الذي حقق نجاح كبير على المستوى المحلي والدولي وأشار أن جامعة حضرموت ستنظم خلال العام 2020م عدد من المؤتمرات العلمية انطلاقاً من أعلان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عام 2020م عاماً للبحث العلمي والابتكار داعياً الحكومة إلى توفير الاعتمادات المالية لإنجاحه .

وتخللت الحفل فقرات غنائية فرائحيه بالمناسبة  نالت اعجاب الحاضرين، وفي ختام الحفل قام نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور سالم أحمد الخنبشي واللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية والأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت ونواب رئيس الجامعة بتكريم الطلاب الخريجين الأوائل والحائزين على مرتبة الشرف وتسليمهم الشهادات والميداليات عرفاناً لنيل درجة التخرج كما تم تكريم أسرة الفقيد سعيد محفوظ باطرفي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب سابقاً بدرع تذكاري عرفاناً لجهوده المبدولة في خدمة الجامعة.
وحضر الحفل كل من : الأستاذ الدكتور / عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والأستاذ الدكتور / سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والأستاذ الدكتور / هادي سالم الصبان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ومساعدين نواب رئيس الجامعة والأستاذ عبدالله علوي عيديد الأمين العام للجامعة وعدد من عمداء كليات الجامعة ونوابهم  وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ومدراء عموم المكاتب والوزارات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة والموظفين والطلاب وأهالي الطلاب الخريجين ومحبيهم.

قد يهمك أيضًا:

محافظ إب يطلع على سير التعليم الجامعي بكلية الطب والعلوم الصحية

طلاب جامعة حضرموت يعلنون تصعيد الاحتجاجات وتعليق الدراسة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة حضرموت تنظم حفل التخرج السنوي لتكريم الطلاب الأوائل للعام 2018 – 2019 جامعة حضرموت تنظم حفل التخرج السنوي لتكريم الطلاب الأوائل للعام 2018 – 2019



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 14:59 2016 الجمعة ,19 آب / أغسطس

طرق التعامل مع الزوج المهمل

GMT 08:05 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

دراسة تعلن أن الشيخوخة تصيب العقل بعد سن الـ 25

GMT 20:58 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

نجم لبناني يتكفل بحل قضية فنانة عربية في بيروت

GMT 12:48 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"اكسترا" تدخل موسوعة غينيس بعرض مبهر على برج خليفة

GMT 06:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

أبرز وأهم عناوين الصحف السعودية الصادرة الإثنين

GMT 14:56 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن مرسيدس إي كلاس كوبيه 2018 قبل إطلاقها رسميًا

GMT 20:25 2016 الثلاثاء ,09 آب / أغسطس

طريقة عمل باستا تونة سلاد
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen