آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

خلال دراسة على 80 ألف شخص حول العالم

المرأة أكثر حذرًا عاطفيًا في الوقوع في الحب من النظرة الأولى

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المرأة أكثر حذرًا عاطفيًا في الوقوع في الحب من النظرة الأولى

الحب من النظرة الأولى
لندن كاتيا حداد

أشارت استطلاعات أجريت في المملكة المتحدة، إلى أن ما لا يقل عن نصف الأميركيين يصدقون نظرية الحب من النظرة الأولى، والنصف الآخر من السكان الأكثر سخرية من تلك النظرية، ويعتربونها "الشهوة من النظرة الأولي"، ولا تعبر عن أي شيء رومانسي، وفي كلتا الحالتين، لا أحد ينكر الشعور بالحب، في إشارة إلى  أنه عاطفة قوية.

المرأة أكثر حذرًا عاطفيًا في الوقوع في الحب من النظرة الأولى
 
وكانت قد كشفت دراسة، تسائل المشاركون فيها بشأن الشعور بالحب، إذ تسائلوا عن الأوقات الكثيرة التي ينجذب شخص لأحد طلب منك فنجان من القهوة أو أحد قام بإنقاذ طفل من حادث سيارة، وهل من الممكن معرفة إذا كنت أريد أن أقضي بقية الحياة مع شخص ما، ببساطة من خلال النظر إليها؟.

المرأة أكثر حذرًا عاطفيًا في الوقوع في الحب من النظرة الأولى
 
كانت تلك محاور الأسئلة التي دارت في عقول المشاركين، خلال دراسة أجريت على 80 ألف شخص حول العالم، والتي أشارت نتائجها إلى أن الرجال أكثر عرضة من النساء للوقوع في الحب من النظرة الأولى، وذلك بنسبة تصل إلى 48% للرجال مقابل 28% للنساء.

وتجيب المتخصصة في علم الأنثروبولوجيا البيولوجية في الولايات المتحدة، هيلين فيشر، عن الأسباب التي تجعل من الرجال أكثر عرضة، قائلة إن الرجال، يشعرون بحالة حب تجاه النساء من منطلق بعض الخصائص الفيزيائية، التي لا تتغير بسرعة في النساء، مضيفة أن النساء أكثر حذرًا عاطفيًا، إذ أنها عندما تكتشف أن الشخص المُراد ليس ذكيًا، أو مرحًا، أو ساحرًا كما بدي، فإن الشعور يتبخر بسرعة، وتنسى المرأة ما حدث.
 
وتابعت فيشر، أن ذلك ليس غريب على شخصية المرأة، التي تنجذب للأشخاص الوسيمين والمهيئين بدنيَا، وتستبعد الوقوع في الحب مع الأشخاص العاديين،وفي محاولة للإجابة عن سؤال بشأن الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الحب، أوضحت فيشر، أن الحب الحقيقي يدوم طويلًا ولا يعتمد على معايير الجاذبية المادية، لكنه يعتمد على قاعدة مشتركة من الخلفية الثقافية والذكاء والعديد من الصفات الهامة، مثل اللطف والصدق وروح الدعابة، كل تلك الصفات يصعب تحديدها من هيئة الشخص.

المرأة أكثر حذرًا عاطفيًا في الوقوع في الحب من النظرة الأولى
 
وعلى سياق متصل، لفت خبراء لغة الجسد، إلى أنه من الممكن الشعور بشخص ما ببساطة من خلال النظر إليه، لأنه في نهاية المطاف تعكس الهيئات والوجوه شخصيتنا، فعلى سبيل المثال تنعكس الثقة، في طوال القامة، والأشخاص ذوي الاتصال البصري، وهؤلاء الذين لديهم خطوط الضحك على وجوههم. بينما يعكس انحناء الجسد، والأشخاص الذين يتجنبون الاتصال البصري، وخطوط العبوس، شخصيات الناس غير الراضين، والذين يشعرون بالمرارة والحزن. لذا وفقًا لخبراء لغة الجسد، فإنك يمكنك أن تفهم طبيعة شخص ما من لمحة.
 
كما أضافت الدراسة، أن ما يسمى بهالة الجاذبية تلعب دورًا كبيرًاا أيضًا في موضوع الحب من النظرة الأولى بشكل خاص، وفي الحب بشكل عام، فالأشخاص الذين يبدون في مظهر حسن من المفترض أن يكونوا أكثر سعادة ولطفًا من غيرهم، وهذا لا يعتد به كقاعدة ثابته على أي حال، لكن البحث يركز على الصفات الإيجابية للأشخاص.
 
كما يبحث البحث، عن إذا كان سبب الحب من النظرة الأولى، هو هالة الجاذبية أو الاستلطاف التي تنتابنا عند رؤية هؤلاء الأشخاص ذوي المظهر الحسن أم لا، في الواقع يستند الحب الرومانسي على مدى رؤيتنا لشركائنا في نظرة إيجابية، فمعظم الناس لا يقعون في الحب بمجرد رؤية بعضهم البعض للمرة الأولى في غرفة مزدحمة، إلا أن هناك عوامل أخرى تؤثر، مثل الطريقة التي يتحدثون بها، أو كيفية مشيهم وحركتهم، كل تلك العوامل هي أيضًا عامل جذب قوي، بالإضافة إلى الأشياء التي يمكن أن تعرفها عن شخص في فترة زمنية قصيرة جدًا.
 
كما بينت الدراسة، أن العقل له دور فعال في البحث عن الحب في أنفسنا، فهو الذي يقرر مدى التفاهم ومدى التقبل الذي يحمله أشخاص لبعضهم البعض، فمنذ لحظة ميلادك، يبدأ العقل في ترتيب القوائم في العقل الباطن، قوائم تشتمل على ما تحبه من صفات وما لا تحبه، ومنذ ذلك الحين، تضيف إلى تلك القوائم الصفات والتجارب التي تنشئها العلاقات سواء الجنسية أو الرومانسيات، وتبدأ ما تسمى بخارطة الحب في التشكيل داخل عقولنا.
 
 ويعتقد بعض الخبراء، أن الحب من أول نظرة هو ببساطة استرجاع ما تم تخزينه في عقلنا الباطن، فمثلًا شخص يذكرنا بشخص، لذا يبدأ الدماغ في الشعور بالإثارة، ويبدأ تجهيز المعلومات على الفور، ما يزيد الاستجابة البيولوجية في الجسم، والتي تعمل على زيادة معدل ضربات القلب، ومضخات الدم بشكل أسرع، ما يؤدي إلى إطلاق الدوبامين والسيروتونين، والتي تجعلنا نشعر بالسعادة والعاطفة.
 
جدير بالذكر أن الانجذاب الجنسي يحدث على المستوى البدائي الفطري دون حتى العلم به، إذ أظهرت تجربة أن الناس قادرين على اتخاذ قرار في غضون جزء من الثانية، بشأن مدى الجاذبية التي يجدونها في شخص آخر، لكن الحب يحتاج إلى أكثر من مجرد انجذاب إلى آخر، فمن متطلبات الحب الألفة والالتزام أيضًا، ويمكن أن تتطور مع مرور الوقت.
 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرأة أكثر حذرًا عاطفيًا في الوقوع في الحب من النظرة الأولى المرأة أكثر حذرًا عاطفيًا في الوقوع في الحب من النظرة الأولى



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 03:13 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 10:11 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

حسن يوسف ينعي محمود عبدالعزيز ويؤكد أن أعماله بصمة

GMT 16:27 2016 الخميس ,21 تموز / يوليو

فوائد البطيخ الأصفر

GMT 18:00 2016 الأربعاء ,29 حزيران / يونيو

سمك بلطي مشوي بالردة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen