آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الأخوان "أفاتار" و"جينجلز" كانا يتصارعان في جلسة لعب في غابة "مبيلي باي"

باحثون في جمهورية الكونغو يلتقطون لحظة مذهلة لعناق شقيقين من حيوانات الغوريلا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- باحثون في جمهورية الكونغو يلتقطون لحظة مذهلة لعناق شقيقين من حيوانات الغوريلا

عناق شقيقين من حيوانات الغوريلا
كينشاسا ـ عادل سلامه

التقط باحثون من جمعية المحافظة على الحياة البرية "WCS"، في منتزه نوابالي ندوكي الوطني في جمهورية الكونغو، مقطعًا عاطفيًا لشقيقين من حيوانات الغوريلا خلال مراقبتهم للحيوانات في الغابة، وتبدو هذه اللحظة عاطفية للغاية، إذ يتعانق أخ غير شقيق من حيوان الغوريلا مع أخته بعد التوقّف عن مصارعة بعضهما البعض، وكانا كلا من الأخوين اللذان يعيشان في الأراضي المنخفضة، واللذان يُعرفان باسم "أفاتار" و"جينجلز"، في منتصف الطريق خلال جلسة للعب في مبيلي باي، وهي غابة تقع في منتزه نوابالي ندوكي الوطني في جمهورية الكونغو، أثناء التقاط مقطع الفيديو. 

باحثون في جمهورية الكونغو يلتقطون لحظة مذهلة لعناق شقيقين من حيوانات الغوريلا

وأصدر الباحثون في برنامج الكونغو التابع إلى جمعية الحفاظ على الحياة البرية لقطات لزوج الغوريلا حيث كانا في حالة احتضان عاطفية رائعة، والتقط مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 11 ثانية من منصة المراقبة في مبيلي باي، وهي منقطة يتم فيها إزالة الغابات في منتزه نوابالي ندوكي الوطني التابع لجمهورية الكونغو، والتي تساعد الجمعية في إدارته.

باحثون في جمهورية الكونغو يلتقطون لحظة مذهلة لعناق شقيقين من حيوانات الغوريلا

وكشف باحثو الجمعية أنه كان جزءًا من جلسة لعب بينهما، ومع ذلك، يعتبر لعب الغوريلا أكثر قسوة من لعب الأشقاء بالنسبة للإنسان العادي، وقال فريق الباحثين، إنّ "الغوريلا تقوم باشتباكات جسدية في سلوكهم أثناء اللعب؛ حيث يتصارعون، ويضربون بعضهم البعض، ولكن أيضا يقومون بلمس، وشم، وتقبيل والعناق مع بعضهم البعض"، مشيرًا إلى أنّ "التعانق يعتبر مثل الاستمالة، قد يكون أيضا شكلًا من أشكال تأكيد الروابط الاجتماعية."

 وتعمل جمعية المحافظة على الحياة البرية "WCS" المنطقة المحمية المُخصصة لحماية الغوريلا، والفيلة، وأنواع الحياة البرية الأخرى من الصيد غير المشروع، وتقع عمليات إزالة الغابات الطبيعية الكبيرة "12.8 هكتارًا" في الجنوب الغربي من حديقة نوابالي - ندوكي الوطنية في شمال الكونغو، ونظرًا للتربة الغنية بالمواد المعدنية والنباتات المائية، فإن مبيلي باي هي مورد جذاب للعديد من أنواع الثدييات المراوغة بما في ذلك غوريلا الأراضي المنخفضة الغربية وفيل الغابات الأفريقي، وفي عام 1995 وضع الباحثون دراسة هناك لدراسة غوريلا الأراضي المنخفضة بسبب التضاريس الفريدة التي تسمح بالمراقبة دون حجب من الحيوانات التي من الصعب على خلاف ذلك دراستها في الغابات الكثيفة.

 وأفاد الباحثون بأنّه "في مبلي باي يمكننا أن نتعرف بشكل فردي ونرصد عدد كبير من الحيوانات وبالتالي الحصول على معلوماتٍ مفيدة عن تاريخ الحياة للحيوانات الرئيسية والديناميات السكانية للمساعدة في التعرف علي استراتيجيات للحفاظ عليها"، ومنذ عام 1995، تم تحديد هوية أكثر من 460 غوريلا، وفي الوقت الحالي، يتم مراقبة 25 مجموعة من الغوريلا و13 الذكور الفردية، التي بلغ مجموعها إجمالًا أكثر من 200 حيوان. ومنذ عام 2017، زار نحو 125 غوريلا مبيلي باي، وولد فيها 2 من أطفال الغوريلا الجديدة.

باحثون في جمهورية الكونغو يلتقطون لحظة مذهلة لعناق شقيقين من حيوانات الغوريلا

 وبصرف النظر عن الغوريلا، تم التعرّف على هوية ما يقرب من 536 فيل في مبيلي، منذ يناير/ كانون الثاني 2017، وولدت 3  حيوانات جديدة، ودخلت الدراسة أيضا شراكة مع جامعة فريدريش شيلر جينا ومعهد ماكس بلانك للأنثروبولوجيا التطورية لتطوير برنامج الآلية الفردية لتتعرف على الغوريلا التي من المحتمل أن يكون له العديد من التطبيقات في دراسات المستقبلة. 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون في جمهورية الكونغو يلتقطون لحظة مذهلة لعناق شقيقين من حيوانات الغوريلا باحثون في جمهورية الكونغو يلتقطون لحظة مذهلة لعناق شقيقين من حيوانات الغوريلا



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen