آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يستعمل في التنظيف بديلًا للبلاستيك الاصطناعي

صحيفة "الديلي ميل" إمكانية استخدام بقايا الشعر البشري لإمتصاص النفط

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- صحيفة "الديلي ميل" إمكانية استخدام بقايا الشعر البشري لإمتصاص النفط

إمكانية استخدام بقايا الشعر البشري لإمتصاص النفط
لندن ـ ماريا طبراني

أشار علماء وفقًا لما نشرته "الديلي ميل" البريطانية إلى أنه يمكن التخلص من النفايات البشرية كبقايا الشعر البشري في المحيط بعد تسرب النفط للمساعدة في إمتصاص النفط وتخفيف الضرر الناجم عنه.
 
وأكد الباحثون أن الشعر الموجود في النفايات يمكن أن يكون بديلًا رخيصًا للبلاستيك الاصطناعي الذي يستخدم في التنظيف بعد تسريبات النفط ، وقال الباحثون إن شعر الإنسان مكثف وماص طبيعيًا، ويمكن أن يمتص أكثر من وزنه بعد نحو 3 إلى 9 مرات من الزيت ، وهو ما يفسر أيضًا لماذا يصبح شعرها دهني.
 
بعد تسرب النفط تحاول الشركات تقليل الأضرار الناجمة عن الملوثات عن طريق الإفراج عن كميات كبيرة من البلاستيك الماص في موقع الانسكاب ، وقال ريبيكا باجنوكو ، وهو طالب الماجستير من جامعة التكنولوجيا سيدني "هناك الكثير من المواد المختلفة التي تستخدم في تنظيف التلوث ، والكثير منهم هي المنتجات الاصطناعية، وخاصة الأشياء المصنوعة من مادة البولي بروبيلين وأنواع أخرى من البوليمرات البلاستيكية".  
 
كما تمت الاشارة إلى إهتمام الكثير من وسائل الإعلام بالتلوث البحري وأنواع المشتتات التي تستخدم في محاولة لتنظيف مواقع النفط ، ويستخدم الباحثون نفايات الشعر في بعض الأحيان لصنع الباروكات، ولكن الأغلبية تنتهي في مقالب القمامة ، وبسبب هذا فإن الصفات الفريدة التي يتميز بها الشعر يجري إهدارها ، حيث أن الشعر هو مادة بيولوجية طبيعية.
 
وأكد الدكتور ميغان فيليبس، محاضر في البيولوجيا البيئية في جامعة التكنولوجيا سيدني، قد تبين أن الشعر يمتص 3-9 أضعاف وزنه في النفط ، ومن الممكن أن يمتص الشعر النفط والسوائل الأخرى ، لأن كل حبلًا مغطاة في الشقوق والثقوب.

صحيفة الديلي ميل إمكانية استخدام بقايا الشعر البشري لإمتصاص النفط
 
ويمكن أن ينزلق النفط إلى هذه الشقوق العديدة ويلتصق بها، وفقًا لأبحاث سابقة ، وقد حذرت الأبحاث التي أجريت مؤخرًا من الأثر المدمر الذي تحدث في محيطات العالم، مع تنبؤات حديثة تشير إلى أنه سيكون هناك المزيد من البلاستيك في البحر بحلول عام 2050. 

وتابع العلماء بسبب هذا ، "يجب أن نجد بديلًا طبيعيًا للبلاستيك للإفراج عنهم في المحيط عقب تسرب النفط ، وذهب الباحثون إلى أن شعر الإنسان هو أكثر ملاءمة للعمل من الصوف والقطن لأنه متاح بسهولة ويحمل قيمة تجارية قليلة".
 
وأردفت باغنوكو "يمكن أن يعمل القطن والصوف بشكل جيد للغاية لأنهما قابلان لإمتصاص الزيوت ، ولكنهما أيضًا يدخلان في صناعة المنسوجات والملابس، لذلك هناك طلب آخر أكثر فائدة بالنسبة لهم ، في أن شيء مثل الشعر، ليس هناك قيمة له، حيث أنه يلقي في النفايات ، حيث أن الشعر يمكن إعادة استخدامها مرات عدة لأنها لا تفقد صفاتها".
 
ولا تزال باغنوكو تبحث في إمكانية استخدام الشعر بعد انسكابات النفط ، وليس من المعروف حاليًا ليمكن الإفراج عن كميات كبيرة من الشعر ، وكيف ستؤثر على الحياة البرية والبحرية ، ومن المهم أن نبدأ في إيجاد طرق أكثر استدامة للتعامل مع النفايات لدينا ، وأشارت إلى أهمية بحثها ، قائلة "إننا يجب أن نغير الطريقة التي نتعامل بها مع النفايات".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة الديلي ميل إمكانية استخدام بقايا الشعر البشري لإمتصاص النفط صحيفة الديلي ميل إمكانية استخدام بقايا الشعر البشري لإمتصاص النفط



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 22:40 2021 السبت ,17 تموز / يوليو

كيف يتعامل كل برج من الأبراج مع الطلاق

GMT 11:56 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

رواندا روزي تتحول إلى مصارعة المحترفين العام المقبل

GMT 00:27 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

اهتمام إعلامي بالمعرض الفني الجديد لفاروق حسني

GMT 15:20 2016 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

زواج ناصر الدسوقي من مريم بالحلقة 18 لـ"الأسطورة"

GMT 03:08 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

"مصدر" تخطط لمضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة في 5 سنوات
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen