آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

محمد بريمة يشهد ختام مسابقة جائزة الخرطوم الدولية للقرءان الكريم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- محمد بريمة يشهد ختام مسابقة جائزة الخرطوم الدولية للقرءان الكريم

محمد بريمة حسب النبي
الفاشر - اليمن اليوم

شهد والي ولاية شمال دارفور بالإنابة وزير الثروة الحيوانية والسمكية محمد بريمة حسب النبي ووزير الصحة وزير الشؤون الاجتماعية المناوب دكتور محمد عوض الله بانقا ومعتمد الفاشر التجاني عبد الله صالح وعدد من القيادات القضائية و التنفيذية والفعاليات، وجمع غفير من المواطنين، شهدوا عصر اليوم بمقر جمعية القرءان الكريم بالفاشر ختام فعاليات مسابقات جائزة الخرطوم الدولية للقرءان الكريم في دورتها التاسعة، والتي جرت بمختلف محليات الولاية على مدار شهر رجب الماضي بمشاركة أكثر من سبعة آلالف متسابق من الجنسين.

ووصف الوالي بالإنابة تدافع حفظة القرءان من مختلف المحليات للمشاركة في مسابقة جائزة الخرطوم الدولية بأنها محمدة كبيرة وتعبر عن مدى التعافي الذي تشهده الولاية، معبرا عن إشادته بأنشطة جمعية القرءان الكريم بالولاية وبشيوخ الخلاوى والداعمين الذين قال إنهم ظلوا يقومون بواجباتهم تجاه القرءان الكريم تحفيظا وتعليما عملا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه)، وتعهد بريمة بالاستمرار في رعاية جمعية القرءان الكريم بالولاية وفروعها، بجانب الاهتمام بخدمة و رعاية خلاوى القرءان الكريم والحفظة باعتبار أن ذلك يمثل التوجه الرسمي للدولة ، بجانب أن القرءان هو العاصم والحافظ من كافة الابتلاءات .

من جهته قال وزير الشؤون الاجتماعية المناوب إن حفظ القرءان الكريم وتلاوته وتدبر معانيه والعمل بأوامره واجتناب نواهيه يمثل الترياق الحقيقي للأمة المسلمة، وذلك عملا بالقول المأثور عن النبي صلى الله عليه بأن " أهل القرءان هم أهل الله وخاصته "، وعبر الوزير عن اعتزازه بالمشاركة الواسعة التي حظيت بها المنافسة هذا العام والتي جذبت أكثر من سبعة آلاف متسابق من مختلف المحليات، وأكد بانقا أن وزارته ستمضي قدما في رعاية جمعية القرءان الكريم بالولاية وأنشطتها المختلفة ، كما عبر عن أمنياته للفائزين على مستوى الولاية بإحراز مراتب متقدمة في المنافسات القومية والدولية التي ستجري لاحقا.

وكان قد تحدث في الحفل الختامي لمسابقة جائزة الخرطوم الدولية للقرءان الكريم كل من معتمد الفاشر ورئيس جمعية القرءان الكريم بالولاية ورئيس لجنة محكمي المسابقة ورئيس آلية جائزة الخرطوم الدولية، مستعرضين الفوائد الجليلة والعظيمة لحفظ القرآن .

وقد تصدر المتسابقين في مسابقة الفرع الأول " حفظ القرآن كاملا، مع تفسير الجزء 22" المتسابق البخاري إسحق إدريس، وحل ثانيا المتسابق آدم الطاهر عبد القادر، فيما أحرز المرتبة الثالثة خالد آدم محمد بشارة.وقد كرم الوالي بالإنابة الفائزين السبعة الأوائل الذين سيشاركون في المسابقات القومية بجوائز مالية وشهادات تقديرية، كما تم تكريم عدد من الجهات الأخرى التي أسهمت في إنجاح المسابقة.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بريمة يشهد ختام مسابقة جائزة الخرطوم الدولية للقرءان الكريم محمد بريمة يشهد ختام مسابقة جائزة الخرطوم الدولية للقرءان الكريم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 22:40 2021 السبت ,17 تموز / يوليو

كيف يتعامل كل برج من الأبراج مع الطلاق

GMT 11:56 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

رواندا روزي تتحول إلى مصارعة المحترفين العام المقبل

GMT 00:27 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

اهتمام إعلامي بالمعرض الفني الجديد لفاروق حسني

GMT 15:20 2016 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

زواج ناصر الدسوقي من مريم بالحلقة 18 لـ"الأسطورة"

GMT 03:08 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

"مصدر" تخطط لمضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة في 5 سنوات
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen