آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

جلالة الملك المفدى يستقبل الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- جلالة الملك المفدى يستقبل الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين

الملك حمد بن عيسى يستقبل الرئيس محمود عباس
المنامة _ اليمن اليوم

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصخير هذا اليوم فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة والوفد المرافق ، بحضور صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وذلك بمناسبة زيارة فخامته الأخوية لمملكة البحرين .

وجرت لفخامة الرئيس الفلسطيني مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر الصخير ، حيث توجه جلالة الملك المفدى وضيف البلاد الكريم الى منصة الشرف، وعزف السلام الوطني الفلسطيني والسلام الملكي البحريني .بعد ذلك تفقد جلالة الملك المفدى وفخامة الرئيس محمود عباس حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما.

ثم صافح الرئيس الفلسطيني كبار المسئولين من الجانب البحريني ، كما صافح جلالة الملك المفدى أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامته الرئيس محمود عباس .بعدها عقد حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى اجتماعا ثنائيا مع فخامة الرئيس محمود عباس ، تم خلاله استعراض العلاقات الاخوية الطيبة الوطيدة ، اضافة الى بحث أبرز المستجدات على الساحة العربية لاسيما تطورات القضية الفلسطينية ومجمل الاحداث على الصعيدين الاقليمي والدولي .

بعد ذلك عقدت جلسة المباحثات بين جلالة الملك المفدى وفخامة الرئيس الفلسطيني حضرها وفدا البلدين وعدد من المدعوين.

وقد تفضل جلالة الملك المفدى في بداية الجلسة بألقاء الكلمة السامية التالية :

بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة الأخ الرئيس ،

ضيوفنا وحضورنا الكرام ،

يسعدنا كما هو الحال دوماً ، أن نرحب بكم في ربوع بلدكم الشقيق ، الذي يَكنُّ لكم بقيادته وشعبه ، كل محبة وتقدير ، والذي يقف مسانداً في كل الأوقات والظروف لقضيته الأولى ، من أجل الوصول إلى حلٍ عادلٍ ودائم يحفظ للشعب الفلسطيني الأبي حقه الأصيل والمشروع في إقامة دولته المستقلة ، وعاصمتها القدس الشريف.

وسيظل شعب البحرين مُقَدِراً وممتنناً للمواقف النبيلة والكريمة للشعب الفلسطيني على مر تاريخنا المشترك ، والذي لم يتردد يوماً عن مد يد الخبرة والعلم والمعرفة ليساهم في إثراء مسيرة بنائنا الوطني ، التي لن تنسى أبداً عطاء وإسهام المخلصين من إخوتنا الأعزاء .

أخي العزيز أبو مازن ، يطيب لنا في هذا اللقاء المبارك ، أن نمنح فخامتكم وسام "القلادة الخليفية" ، للتعبير عن شكرنا وتقديرنا لجهودكم المشهودة في سبيل الدفاع عن قضايا أمتنا العربية ومساعيكم الجادة نحو تحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة ، وللتأكيد على دعم البحرين المستمر لحق الشعب الفلسطيني من العيش في سلام ورخاء تحت راية دولته المستقلة ، وبما يحفظ أمن واستقرار وطننا العربي الكبير. كما يشرفنا تكرمكم بمنحنا وسام القلادة الكبرى وهي لفتة أخوية طيبة نشكركم عليها ونعتز بها أشد الاعتزاز .

أخي الرئيس ، إن العلاقة الأخوية الوثيقة التي تجمع شعبينا ستبقى عنواناً لشراكتنا المميزة ومسيرتنا الإنسانية الواحدة نحو نشر وتحقيق قيم ومبادئ السلام والتسامح والعدالة من أجل إرساء الخير والمحبة في العالم. ويسعدنا، في ختام كلمتنا، أن نكرر ترحيبنا بكم وبالأخوة الأفاضل أعضاء وفدكم الموقر على زيارتكم الكريمة لبلدكم البحرين .. فأهلاً وسهلاً بكم بين أهلكم وعلى الرحب والسعة.


بعد ذلك تفضل حضرة صاحب الجلالة بتقليد فخامة الرئيس محمود عباس "القلادة الخليفية " تقديرا لدوره في دعم التعاون البحريني والفلسطيني وجهوده في الدفاع عن مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني وتعزيز وحدته الوطنية .

كما قام فخامة الرئيس الفلسطيني بتقليد جلالة الملك المفدى وسام "القلادة الكبرى" تقديراً لدور جلالته في تعزيز العلاقات البحرينية الفلسطينية ولمواقف جلالته الداعمة للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.

وقد ألقى فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة كلمة قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم
صاحب الجلالة الملك،
صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء
أصحاب المعالي والسعادة
أشكركم من صميم قلبي، يا صاحب الجلالة، على منحي القلادة الخليفية السامية التي أعتبرها تكريماً أخوياً رفيعاً من جلالتكم ومملكة البحرين وشعبها الشقيق، لفلسطين وشعبها.

وبهذه المناسبة نعرب لجلالتكم عن جزيل الشكر و التقدير على ما تقدمونه من دعم لشعبنا الفلسطيني، وحرصكم الدائم في جميع المناسبات على إظهار أهمية القضية الفلسطينية وضرورة إيجاد حل عادل لها، وكان آخرها كلمتكم السامية في القمة العربية الأخيرة في الأردن.

وهنا نؤكد لجلالتكم وقوفنا إلى جانب مملكة البحرين وشعبها الشقيق، وعلى رفضنا المطلق لأية تدخلات خارجية في شؤونها، ونشيد بالجو الايجابي السائد فيها، فالبحرين هي بلد التعايش والوئام، كانت ولازالت وستبقى إن شاء الله.
أخي جلالة الملك

إننا نقدر عالياً رعايتكم لمؤتمر سفراء فلسطين، الذي سينعقد غداً، وهي لفتة نبيلة نشكركم يا جلالة الملك عليها، وهي دليل على عمق العلاقات بين بلدينا وشعبينا الشقيقين.
تعلمون يا جلالة الملك، حرصنا على التشاور مع جلالتكم ومع جميع أشقائنا قادة الدول العربية، وقد أكدت القمة العربية الأخيرة على مركزية القضية الفلسطينية، وضرورة إيجاد حل عادل وشامل ودائم لها.

اخي جلالة الملك،
اننا نتحرك مع الادارة الأمريكية و الاتحاد الاوربي و روسيا وغيرهم، من اجل التواصل لحل يضمن نيل شعبنا حريته و استقلاله وفق مبادرة السلام العربية في العام 2002، وعلى اساس حل الدولتين على حدود 1967، و القدس الشرقية عاصمتها، و التي نعمل على دعم صمود اهلها و حماية مقدساتها الاسلامية و المسيحية.

و بالتوازي مع هذا التحرك فإننا نعمل على بناء مؤسساتنا على أساس سيادة القانون و إعلاء ثقافة الاسلام، كما نواصل جهودنا بكل جد من اجل تحقيق المصالحة الوطنية وفق ما تم الاتفاق عليه مؤخراً في القاهرة و الدوحة، ليصار إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية و اجراء الانتخابات العامة.

لقد شكلنا مؤخراً لجة خاصة للحديث مع حماس وحثهم على وقف اجراءاتهم الانفصالية الاخيرة، ونقول بشكل واضح إن غزة و اهلنا فيها هم جزء أصيل من وطننا وشعبنا، لذلك نؤكد انه لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة.
أخي صاحب الجلالة

يسعدني في هذه اللحظات التي ستبقى خالدة في ذاكرتنا، ويشرفني باسمي شخصياً، وباسم شعبنا الفلسطيني، الذي يكن لجلالتكم ولبلدكم، وشعبكم الشقيق عظيم التقدير و المحبة، ان نقدم لكم القلادة الكبرى لدولة فلسطين، تقديراً لعطائكم ودفاعكم المخلص عن قضايا امتكم ومصالحها القومية العليا.

سائلين الله ان يحفظكم وبلدكم وشعبكم ويديم عليكم نعمة الصحة و السعادة، و التوفيق في قيادة وطنكم نحو المزيد من الرخاء و التقدم و الازدهار.

عشتم يا جلالة الاخ الحبيب، وعاشت مملكة البحرين وشعبها وعاشت فلسطين و الاخوة الفلسطينية البحرينية وعاشت امتنا العربية.
و السلام عليكم،

هذا وقد أقام جلالة الملك المفدى مأدبة عشاء تكريما لفحامة الرئيس الفلسطيني والوفد المرافق .

وكان سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء في مقدمة مستقبلي فخامة الرئيس الفلسطيني لدى وصوله الى البلاد في وقت سابق اليوم في زيارة أخوية لمملكة البحرين ، كما كان في الاستقبال سعادة وزير شئون الإعلام وسعادة سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين وسعادة محافظ محافظة المحرق .

وقد تشكلت بعثة الشرف برئاسة سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الاعلام .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلالة الملك المفدى يستقبل الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين جلالة الملك المفدى يستقبل الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين



GMT 04:42 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يعود إلي أرض الوطن بعد زيارة للبحرين

GMT 05:10 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك حمد بن عيسى يصل الي دولة الامارات العربية المتحدة

GMT 07:06 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك حمد بن عيسى يبعث برقية تهنئة إلي رئيس جمهورية بنما

GMT 07:24 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الملك حمد بن عيسى يبعث برقية تهنئة إلي رئيس تركمانستان

GMT 07:47 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الملك حمد بن عيسى يبعث برقية تهنئة إلى ملك إسبانيا

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 13:20 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مليشيا الحوثي تقصف عشوائيا قرى مريس بالضالع

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 21:22 2016 السبت ,30 تموز / يوليو

فوائد الكرفس

GMT 17:35 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حمام " الصالحين " يتمتع بخدمات صحية للمرضى في الجزائر

GMT 01:52 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سُلاف فواخرجي توضح أسباب انسحابها من "باب الحارة"

GMT 11:09 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الحوثيون يتوعدون بإطلاق المزيد من الصواريخ نحو السعودية

GMT 01:02 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

رانيا يوسف تعلن عن خطوات أنيقة لاستقبال شهر رمضان

GMT 01:49 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تفصح أنّ الأطفال في سن الرشد يعانون من الاكتئاب

GMT 05:05 2016 السبت ,01 تشرين الأول / أكتوبر

حوض استحمام على شكل أرجوحة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen