آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الثانية من طلبة جامعة الشارقة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الثانية من طلبة جامعة الشارقة

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة- اليمن اليوم

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة أن الجامعة تأخد منهجا يقوم على تخريج العلماء من أبنائها الذين يستطيعون أن يحققوا متطلبات الحياة الأفضل لخدمة مجتمعاتهم والبشرية.

جاء ذلك خلال الكلمة الرئيسية التي ألقاها سموه في حفل الدفعة الثانية لخريجي الدراسات العليا في جامعة الشارقة بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة وذلك مساء أمس في قاعة المدينة الجامعية في الشارقة.

وعبر صاحب السمو حاكم الشارقة عن فخره واعتزازه بتخريج كوكبة من طلبة الدراسات العليا بقوله " بكل فخر واعتزاز  نهنئكم وذويكم ونهنئ الهيئات الحكومية والخاصة التي ينتمي كثير منكم إليها إلا أن التهنئة الكبرى هي لأنفسنا وذلك لأن رتل نور العلم والمعرفة الذي تجسدونه اليوم هو بالنسبة إلينا شكل من أشكال الانتصار الذي عملنا له ولازلنا نعمل كي يبلغ الآمال التي نتطلع إليها في التنمية المعرفية والإنسانية والوطنية ونعمل لبلوغ آفاقها العالمية في إطار سعينا المدروس لاستعادة الماضي المجيد الذي كان عليه آباؤنا وأجدادنا في صناعة العلم والفكر والتراث الإنساني الأصيل ".

وأشار سموه إلى أن جامعة الشارقة وهي تحتفل اليوم بتخريج كوكبتها الثانية من حملة الشهادات العلمية العليا إنما تعبر بشكل أو بأخر عن منهج جديد وجهناها باتخاذه منهج يقوم على تخريج العلماء من أبنائها الذين يستطيعون أن يحققوا متطلبات ودواعي الحياة الأفضل ليس للمجتمع الذي يعيشون فيه بل ليبدعوا فيما تحتاجه البشرية أينما وجدت وخاصة في ظل الثورة التقنية التي تعيشها المجتمعات البشرية في مغارب الأرض ومشارقها فهم طلال عام ومعرفة الأمر الذي سيشكل لهم دأب حياة وآفاق عمل.

وأكد سموه أن جامعة الشارقة هيأت لأبنائها الطلبة البنية الأحدث عالميا ووفرت المعاهد ومراكز التميز للبحث العلمي  لخدمة الطلبة قائلا " إننا هيأنا لطلبة جامعة الشارقة البنى التحتية الأحدث والأكثر تطورا على المستويات العالمية كما هيأنا الهيكلية الإدارية اللازمة من معاهد ومراكز التميز للبحث العلمي ومجموعات بحثية تغطي مختلف ميادين البحث والمعرفة المتعددة في المجالات العلمية لتمكينهم وتمكين من سيلحقون بهم من طلبة هذه المستويات العلمية من فعل ذلك ولاسيما وإننا زودنا الجامعة بتوجيهات لوضع الخطط اللازمة لطرح برامج ودراسات عليا مشتركة مع العديد من الجامعات العالمية العريقة في كندا وألمانيا واسبانيا وغيرها وستكون برامج هذه الدراسات في ميادين علمية وعالمية كتخصصات الهندسة المختلفة وتخصصات العلوم الطبية والصحية والأساسية والعلوم التقنية وغيرها ".

وكشف سموه عن المشاريع المستقبلية التي من شأنها خدمة طلبة الدارسات العليا في جامعة الشارقة قائلا " وجهنا ببناء مقرات جديدة لطلبة الدراسات العليا والتي ستشمل على كل ما تحتاجه برامجها العلمية وطلبتها وأساتذتها والمهتمون بالبحث العلمي الرصين من معامل ومختبرات ومعاهد علمية متخصصة وقاعات دراسية مزودة بأحدث الوسائل التعليمية والتقنية ".

وأكد سموه أن المنهج العام للعمل العلمي القائم الآن في جامعة الشارقة يطالب طلبة الدراسات العليا وحتى طلبة الدراسات التخصصية الأخرى ولمختلف درجاتها العلمية بأن تكون الأبحاث العلمية التي يجرونها وفقا لمتطلبات دراساتهم قائمة على هذه المعايير معايير تلبية متطلبات التنمية البشرية محلية كانت أم عالمية.

ووجه سموه كلمته إلى أبنائه الخريجين قائلا " لهذا نستطيع أن نشعر بالسعادة بتخرجكم أيها الأبناء والبنات الأعزاء لأن في تخرجكم ومن سبقوكم ومن سيلحقون بكم بمشيئة الباري عز وجل ترسيخا لمنهجنا في التنمية المعرفية الإنسانية وبالتالي ضمانا للتقدم والتطور لمجتمعنا العزيز من جانب ومن جانب آخر استعادة لمكانة إرثنا العلمي والفكري والحضاري العربي والإسلامي الذي أسس لكثير من حضارات الشعوب والأمم ".

واختتم سموه كلمته بالمباركة للخريجين وذويهم بما حققوه من انجاز علمي بقوله " نبارك لأنفسنا ونبارك لكم ولألكم ولذويكم وأساتذتكم وجامعتكم وقبل كل هذا وذاك ونبارك لوطننا الغالي والعزيز بكم لأننا نثق كل الثقة بأنكم ستقدمون الأسس والمناهج العلمية لتلبية متطلبات دوام التقدم بما يرضي الله تعالى ويلبي حاجة مجتمعنا وأمتنا العربية والإسلامية بمشيئته جل في علاه وفقنا لله سبحانه وإياكم لما يحب ويرضى ".

حضر وقائع حفل التخريج كل من الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية والشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك  والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي وسعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والعميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة وسعادة سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل  وعدد من الشيوخ و المسؤولين في حكومة الشارقة وأمناء جامعة الشارقة أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالجامعة.

وكانت قد بدأت مجريات الحفل بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم .. فيما قدم الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة - في كلمته خلال الحفل - نيابة عن أسرة الجامعة والحاضرين التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتخريج الكوكبة الثانية من حملة شهادات الدراسات العليا التي كانت وما تزال إحدى أهم أهداف سموه في ترسيخ دور جامعة الشارقة.

وأكد أن الأبحاث التي أجراها طلبة الكليات العليا في الجامعة أسهمت وإلى حد كبير في تقدم جامعة الشارقة وعززت مكانتها في الآفاق العالمية .

وأشار مدير جامعة الشارقة إلى خطط الجامعة وبرامجها الأكاديمية ..

موضحا أن عدد برامج الدكتوراه التي تطرحها الجامعة اعتبارا من العام الأكاديمي القادم بعد الحصول على الاعتماد الأكاديمي النهائي من وزارة التعليم العالي سيرتفع إلى / 17 / برنامجا وكذلك برامج الماجستير التي سترتفع إلى / 35 / برنامجا ولمختلف التخصصات والتي يعقد بعضها بالاشتراك مع جامعات عالمية عريقة لتصدر عن هذه الجامعات شهادات مشتركة مع جامعة الشارقة .

وذكر أن عدد هذه البرامج سيزداد كل عام إلى أن يتم تغطية جميع العلوم التي تقتضيها الحياة العصرية على المستوى المحلي والإقليمي وكذلك على المستوى العالمي.

من جهته أعرب الدكتور منصور بن نصار - في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الخريجين - عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم الشارقة على حضوره حفل تخريجهم ودعمه المتواصل للعلم والبحث .. مضيفا أن سموه هو باني النهضة التعليمية في إمارة الشارقة الباسمة حيث يولي التعليم جل اهتمامه بهدف بناء الإنسان المحصن بقيم العلم والمعرفة.

وأشار إلى توجيهات سموه برفع الخدمات التعليمية والبحثية في جامعة الشارقة والتي تلبي احتياجات المجتمع وترتبط بقيمه بجانب إتاحة الفرص للراغبين في الدراسات العليا وطرح كل البرامج العلمية التي من شأنها أن تحقق غاياتنا في مواكبة التقدم العالمي والعصري بشكل عام بل التقدم عليه لإستعادة مكانة الحضارة العربية والإسلامية العلمية التي أسهمت ولا تزال تسهم في بناء الكثير مما نعيشه ونتعامل معه.

وأشاد ابن نصار بجهود جامعة الشارقة وما وفرته لطلبتها من بيئة تعليمية متميزة .. موجها الشكر إلى هيئتها التدريسية المتميزة التي تبذل قصارى جهدها للسمو بالعلم .. مؤكدا أن الجامعة هي مورد ثري للمعرفة والعلوم وأضحت صرحا تربويا تعليميا كبيرا ومنارة علم ومركز إشعاع للوطن والأمة .

وسلم صاحب السمو حاكم الشارقة الشهادات للخريجين والخريجات وعددهم / 228 / من مختلف برامج الدراسات العليا مهنئا إياهم وداعيا المولى عز وجل أن يوفقهم في حياتهم العملية والوظيفية.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الثانية من طلبة جامعة الشارقة سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الثانية من طلبة جامعة الشارقة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen