آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

حمدان بن محمد يشهد ختام الدورة الثالثة من برنامج مسرعات المستقبل

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- حمدان بن محمد يشهد ختام الدورة الثالثة من برنامج مسرعات المستقبل

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - اليمن اليوم

أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي المستقبل، أن الرؤية الحكيمة لـ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تقود دبي بخطى متسارعة وثابتة نحو تشكيل نموذج عالمي لمدن المستقبل بأساليب عمل استثنائية تطور حلولاً مبتكرة للتحديات.

جاء ذلك، لدى زيارة له مقر برنامج مسرعات دبي المستقبل، حيث شهد فعاليات اختتام الدورة الثالثة من البرنامج وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجهات الحكومية في الإمارة ونخبة من أبرز الشركات العالمية المشاركة في فعاليات الدورة الثالثة من مسرعات دبي المستقبل.

وقال حمدان: "إن ما تحقق من نتائج خلال ثلاث دورات لمسرعات دبي المستقبل يؤكد أن دبي ماضية بثقة نحو المستقبل وقد هيأت البيئة الحاضنة والمحفزة لتسريع المسار نحو تحقيق الأهداف، وعملت على تطوير خدمات مبتكرة وفعالة في القطاعات التي تمس حياة أفراد المجتمع، وتسهم في تعزيز سعادتهم".

وأشاد بالدور الفاعل لمؤسسة دبي المستقبل التي طورت وأضافت إلى فكرة المسرعات لتمكين الجهات من تنفيذ توجيهات القيادة بتسريع وتيرة الإنجاز من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة فاعلة تتبنى منظوراً علمياً وتطبق ممارسات مستقبلية، لتقدم للعالم إنجازات مبتكرة وحلولاً إبداعية لصناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وتابع : "إن تبني حكومة دبي هذه الرؤية المستقبلية الاستباقية جعل منها منصة للمبتكرين ووجهة للمبدعين ورواد الأعمال تستقطب نخبة الكفاءات للعمل مع الحكومة والقطاع الخاص على صياغة مستقبل واضح، واستثمار الفرص لتقديم حلول نوعية تضمن الريادة في القطاعات الحيوية".

وقال : إن ما تحقق من نجاحات وإنجازات في مسيرة فرق العمل في الدفعة الثالثة يشكل نماذج تحتذى للبناء عليها وتطويرها، لتحقيق نتائج أفضل في الدورة الرابع التي ستنطلق العام المقبل بإذن الله.

وتفقد ولي عهد دبي في جولة له بمسرعات دبي للمستقبل منصات كلٍ من طيران الإمارات، والخدمات الإنسانية، وهيئة الصحة في دبي، وبلدية دبي، إذ تعرف على مجموعة من الابتكارات المستقبلية التي تتماشى مع التحديات التي أعلنتها الجهات الحكومية، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي ونظم التعاملات الرقمية.

وقد رافق  خلال جولته في مسرعات دبي للمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وعمر بن سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، وعددٌ من المسؤولين.

وشهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في ختام الدورة الثالثة من برنامج مسرعات دبي المستقبل توقيع مذكرات تفاهم بين الجهات المشاركة وأكثر من 36 شركة، منها 5 شركات ضمن تحدي هيئة كهرباء ومياه دبي، وشركتان ضمن تحدي شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، وشركتان ضمن تحدي اقتصادية دبي، و4 شركات ضمن تحدي هيئة الصحة بدبي، وأربع شركات ضمن تحدي بلدية دبي.

كما وقعت أربع شركات مذكرات تفاهم ضمن تحدي شرطة دبي، و4 شركات ضمن تحدي طيران الإمارات، وثلاث شركات ضمن تحدي اتصالات، وثلاث شركات ضمن المسرعات الإنسانية، ووقعت 5 شركات مذكرات تفاهم مع 25 من الشركاء الاستراتيجيين لهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وشركتان ضمن تحدي مكتب دبي الذكية..كما تم توقيع مذكرة متعددة الأطراف بين شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات.

وكرم ولي عهد دبي الفائزين في جائزة فريق أبطال المستقبل، حيثُ حصدت هيئة الصحة في دبي المركز الأول، بينما جاءت طيران الإمارات في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

وشملت الدورة الثالثة من برنامج مسرعات دبي المستقبل إطلاق مجموعة من التحديات من الجهات الحكومية ال 13 المشاركة، التي تمثل أهم القطاعات الرئيسية ومنها قطاع الطيران، والأمن، والبنى التحتية، الصحة، المعرفة، النقل والمواصلات، الاتصال، وغيرها.

وسعى برنامج مسرعات دبي المستقبل في دورته الثالثة إلى مناقشة مجموعة من الأفكار المبتكرة ووضع الرؤى حول شكل مستقبل القطاعات الحيوية، والعمل على ابتكار حلول فعالة للتحديات التي ستواجه المجتمعات في المستقبل، وتحويلها إلى فرص تحفز مسيرة تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وإيجاد مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وشارك في الدورة الثالثة من برنامج مسرعات دبي المستقبل 47 شركة ابتكارية رائدة من مختلف دول العالم، من ضمنها تسع شركات من دولة الإمارات تشارك لأول مرة، وقد تم اختيار هذه الشركات من بين أكثر من 1100 شركة تقدمت للبرنامج الذي يعد أكثر برامج تسريع الأعمال جاذبية على مستوى العالم.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يشهد ختام الدورة الثالثة من برنامج مسرعات المستقبل حمدان بن محمد يشهد ختام الدورة الثالثة من برنامج مسرعات المستقبل



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 06:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة

GMT 22:22 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

انخفاض حركة المسافرين في مطار مراكش بنسبة 12, 2%

GMT 08:55 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"التجاري وفابنك" في صدارة البنوك في شمال أفريقيا

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض سلامة يعلن أساليب حماية السيولة النقدية

GMT 01:25 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

هبة مجدي تكشف عن سر عدم تواجدها في دراما رمضان

GMT 04:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

عشر نصائح لشعر صحي للدكتورة هدى خالد القضاة

GMT 12:18 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تبوك تحدد موعد التقديم الإلكتروني على برامج الماجستير

GMT 08:20 2016 الأحد ,26 حزيران / يونيو

محشي كوسا على الطريقة السورية

GMT 03:52 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح دواء جديد من القنب لعلاج الصرع عند الأطفال
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen