آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

رئيس الوزراء يزور المقر الجديد لوزارة الشباب والرياضة ويلتقي قيادة الوزارة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- رئيس الوزراء يزور المقر الجديد لوزارة الشباب والرياضة ويلتقي قيادة الوزارة

الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور
صنعاء - اليمن اليوم

اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته لمقر وزارة الشباب والرياضة الجديد الكائن بحرم المدينة الرياضية بحي الجراف بأمانة العاصمة، على حجم الأضرار التي تعرض لها المبنى من قبل طيران العدوان السعودي الإمارتي وكذا بقية المنشآت الرياضية في المدينة.

واستمع رئيس الوزراء من وزير الشباب والرياضة حسن زيد إلى شرح، عن سير أعمال الترميم للوزارة والأضرار التي طالتها وذلك في إطار التحضيرات الجارية لافتتاح المبنى رسميا والمكون من ثلاثة أبراج بتكلفة إجمالية مليار وستمائة مليون ريال.

ولفت إلى أن المبنى يضم 156 مكتبا و113 مرفقا صحيا وخمسة مصاعد إضافة إلى صالة عرض مسرحي تتسع لألفي شخص .. مبينا أن المبنى صمم لاستيعاب جميع الاتحادات الرياضية.

والتقى رئيس الوزراء أثناء الزيارة بقيادة الوزارة ووكلائها ومدراء العموم .. حيث جرى مناقشة أوضاع الوزارة وأبرز التحديات التي تواجهها خلال هذه الفترة بفعل الآثار الاقتصادية التي خلفها العدوان والحصار بما في ذلك الصعوبات التي تواجهها الأندية الرياضية والشبابية والسبل الكفيلة بإسناد الوزارة والأندية لمواصلة دورهم القيم تجاه شريحة الشباب وكذا إسناد إبداعاتهم في مختلف الألعاب الرياضية الفردية والجماعية وفي الجوانب الثقافية والاجتماعية وتوجيه طاقاتهم بما يخدم الوطن، علاوة على الجوانب المتصلة بالعلاقات مع الاتحادات الدولية الرياضية والشبابية.

وأعرب رئيس الوزراء في كلمة له أثناء اللقاء عن تقديره للجهود التي يبذلها الوزير زيد والطاقم الإداري والفني وكذا رؤساء الاتحادات الرياضية في سبيل القيام بالمهام الحيوية تجاه الشباب والأنشطة الرياضية رغم التحديات الكبيرة التي تواجههم .

ولفت إلى أهمية المقر الجديد للوزارة في حرم المدينة الرياضية بما يخدم التناغم في الأداء الإشرافي والتطويري للوزارة ومختلف الأنشطة الرياضية ورعاية المنشآت القائمة.

واعتبر وزارة الشباب والرياضة من أهم الوزارات لارتباطها المباشر بشريحة الشباب الذين يمثلون الغالبية العظمى من عدد سكان اليمن .. مبينا أن تركيز العدوان واستهدافه للمنشآت والملاعب الرياضية والشبابية يأتي من إدراكه لأهمية هذه الشريحة الاجتماعية التي تعد ركيزة أساسية في سياق المشروع الوطني المقاوم له ولمخططاته التدميرية.

وأشار إلى الذرائع الواهية وغير المنطقية التي سوقها العدوان لاستهداف ملعب ٢٢ مايو بمحافظة عدن وبقية الملاعب والصالات الرياضية في العاصمة والمحافظات الأخرى وتدميرها على ذلك النحو الذي دل على مدى حقده على اليمن وبناه التحتية.

وأكد الدكتور بن حبتور أن الشباب الواعي هو سد منيع لحماية الوطن من العدوان ومن مختلف الدسائس الدنيئة التي تسعى للنيل من حاضره ومستقبله ومن تاريخه وحضارته العريقة .. مبينا أن العدوان جاء من أجل تدمير اليمن وتركيعه لأن المعتدين السعوديين والإماراتيين لا يريدون له أن يكون عنصرا فاعلا تجاه القضايا المحورية والمصيرية.

وقال " أرادوا أن يكسروا إرادة اليمن عبر النيل من الشباب لأنهم الشريحة القادرة على العطاء وتحويل الفكرة إلى فعل في الواقع العملي ".

وأضاف " لولا عناية الله والإرادة الصلبة لليمنيين والتلاحم الشعبي الكبير في مؤزرة الجيش واللجان لكان المعتدين حاليا يتجولون في شوارع العاصمة صنعاء ".

وأوضح الأبعاد الاجتماعية والثقافية والوجدانية لقطاع الشباب والرياضة ودوره في تحصين النشء والشباب من مخططات العدوان وضمان عدم استخدامهم بشكل سلبي أو هدام لوطنهم وأمنه واستقراره وسلامته.

كما أكد رئيس الوزراء أن حكومة الإنقاذ تساند نشاط الوزارة وخططها وتقف معها بشكل مسئول للاستثمار الجيد لموارد صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة بما يسهم في تطوير كافة الأنشطة الرياضية للوزارة ويعزز في الوقت نفسه من دورها ومختلف الاتحادات الرياضية في القيام بوظائفها تجاه مختلف الألعاب والرياضيين.

ونوه بالخطوة التي اتخذتها الوزارة بتخصيص ملعب الظرافي في العاصمة صنعاء للقطاع النسائي .. مبينا أن تأهيل المرأة وإعدادها نفسيا وبدنيا وتزويدها بمختلف المهارات سيؤدي إلى جيل سليم ومعافى وقادر على القيام بواجباته تجاه وطنه وأمته.

وكان وزير الشباب والرياضة رحب باسم الجميع بزيارة رئيس الوزراء التفقدية .. مشيدا بالدور النضالي للدكتور بن حبتور، الذي تحمل عبئ ومسئولية حكومة الإنقاذ في ظل هذه الظروف الاستثنائية والصعبة التي يمر بها الشعب اليمني بسب العدوان والحصار.

واستعرض أوضاع الوزارة الراهنة واحتياجاتها الرئيسة وذات الأولوية .. لافتا إلى أن الانتقال إلى هذا المبنى الخاص بالوزارة سيوفر على الحكومة 59 مليون ريال شهريا تدفع إيجارات للوزارة وبعض الاتحادات الرياضية .. لافتا إلى تفاعل رئيس الوزراء المستمر مع الوزارة ومتطلباتها في حدود ما هو متاح حاليا من إمكانيات

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء يزور المقر الجديد لوزارة الشباب والرياضة ويلتقي قيادة الوزارة رئيس الوزراء يزور المقر الجديد لوزارة الشباب والرياضة ويلتقي قيادة الوزارة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 06:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة

GMT 22:22 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

انخفاض حركة المسافرين في مطار مراكش بنسبة 12, 2%

GMT 08:55 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"التجاري وفابنك" في صدارة البنوك في شمال أفريقيا

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض سلامة يعلن أساليب حماية السيولة النقدية

GMT 01:25 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

هبة مجدي تكشف عن سر عدم تواجدها في دراما رمضان

GMT 04:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

عشر نصائح لشعر صحي للدكتورة هدى خالد القضاة

GMT 12:18 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تبوك تحدد موعد التقديم الإلكتروني على برامج الماجستير

GMT 08:20 2016 الأحد ,26 حزيران / يونيو

محشي كوسا على الطريقة السورية

GMT 03:52 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح دواء جديد من القنب لعلاج الصرع عند الأطفال
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen