آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

مؤسسة الرعاية الصحية تفتتح مركزًا ثانيًا للكشف المبكر عن سرطان الثدي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مؤسسة الرعاية الصحية تفتتح مركزًا ثانيًا للكشف المبكر عن سرطان الثدي

أعضاء مؤسسة الرعاية الصحية الاولية
الدوحة - قنا

افتتحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية المركز الثاني المخصص لإجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء بمركز لعبيب للصحة والمعافاة ، وذلك بعد 3 شهور من افتتاح المركز الأول بمستشفى الوكرة في 17 يناير الماضي .

ومن المقرر أيضاً أن تطلق المؤسسة وحدة متنقلة لفحوصات الكشف المبكر عن الثدي .

ويمثل افتتاح المركز الثاني ، علامةً بارزةً في الجهود المبذولة من قبل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتوسيع شبكتها وإجراء فحوصات الكشف المبكر عن السرطان لشريحة أكبر من السكان .

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة مريم علي عبدالملك، مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن إطلاق جناح الكشف المبكر الجديد يعد دليلا واضحاً على جهود المؤسسة المبذولة لتوفير مرافق الفحص المبكر للسرطان في جميع أنحاء دولة قطر" وهو ما يعتبر أكثر من مجرد خطوة لتوفير الراحة، حيث يتمحور هدفنا حول توفير أفضل خدمات الكشف المبكر للسرطان على الإطلاق أمام أوسع شريحة من السكان".

وأضافت قائلة في هذا السياق: " يقوم المواطنون الأصحاء بدور هام في عملية النمو والتنمية بالنسبة للدولة، كما تعتبر الرعاية المجتمعية بمثابة أساس للوعي الوطني . وتشكل مراكز الكشف عنصرا حيوياً في برنامج الكشف المبكر لحياة صحية . ويمكن للزوار الاطمئنان لكونهم بين أيدي أمهر المختصين وأفضل المعدات في العالم".

يضم جناح الكشف المبكر الجديد في مركز لعبيب الصحي والذي يتميز مع تميزه بتصميم يحاكي المنتجعات الصحية ، غرفتين خاصتين لتصوير الثدي بالأشعة (الماموغرام) وأربع غرف لاستشارات الأمعاء على أن يتم توسيع الجناح كذلك في المرحلة المقبلة.

ودعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية من المرضى تحديد موعد مسبق عبر الاتصال على الرقم المخصص 1112800 وذلك لتجنب فترات الانتظار. كما يتعين عليهم الوصول قبل 30 دقيقة من موعدهم المحدد، فيما سيتواجد طاقم من الموظفين والأطباء الأكفاء الخاضعين للتدريب اللازم والناطقين باللغتين العربية والإنجليزية لاستقبال طلبات حجز مواعيد فحوصات الكشف المبكر عن السرطان، والرد على الإستفسارات حول فحوصات الكشف المبكر عن السرطان فضلا عن أخذ زمام المبادرة لتوعية الأفراد.

يتمثل الهدف الأساسي لبرنامج ’الكشف المبكر لحياة صحية‘ في إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص عبر تشجيع النساء بعمر 45 عام وما فوق ممن لا يعانين من ظهور أي أعراض على إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي عن طريق التصوير الشعاعي للثدي (الماموغرام) .

كما دعت الرجال والنساء بعمر 50 عاماً أو أكثر ممن لا يعانون من ظهور أي أعراض، لإجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الأمعاء عن طريق فحص البراز المناعي الكيميائي .

وتوصي وزارة الصحة العامة بإجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي مرة كل ثلاث سنوات، وفحوصات الكشف المبكر عن سرطان الأمعاء مرة كل عام . ويعتبر التصوير الشعاعي للثدي وفحص البراز المناعي الكيميائي بمثابة فحوصات آمنة وسريعة وغير مؤلمة .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة الرعاية الصحية تفتتح مركزًا ثانيًا للكشف المبكر عن سرطان الثدي مؤسسة الرعاية الصحية تفتتح مركزًا ثانيًا للكشف المبكر عن سرطان الثدي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen