آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

عملية عسكرية في الحديدة وهجمات كثيفة على مران صعدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- عملية عسكرية في الحديدة وهجمات كثيفة على مران صعدة

مليشيا الحوثي الانقلابية
عدن - اليمن اليوم

أعلنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة الجمعة ،انطلاق عملية عسكرية جديدة في الحديدة، في الوقت الذي كثفت فيه قوات الجيش اليمني المدعومة بتحالف دعم الشرعية في اليمن، من هجماتها على معقل الحوثيين في صعدة.

وعقب تعزيز قوات الجيش الوطني في محيط مدينة الحديدة والدفع بتعزيزات عسكرية جديدة، أعلنت قوات الجيش الوطني تحريرها عدداً من المواقع شرق مدينة الحديدة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في القوات التابعة للحكومة اليمنية (الشرعية)، قوله إن القوات المتمركزة جنوب مدينة الحديدة وصلت إلى محيط جامعة الحديدة، مشيراً إلى اندلاع معارك عنيفة.

وأفادت مصادر طبية في مستشفيين في المدينة بمقتل 34 شخصاً وإصابة العشرات في الميليشيات الحوثية أمس، في حين قتل 6 من القوات الموالية للحكومة، بحسب مصدر في القوات الموالية للحكومة ومصدر طبي في الحديدة.

وبدأت المواجهات مساء الخميس بإسناد من قوات التحالف الذي تقوده السعودية، والذي نفذ عشرات الغارات الجوية، بحسب مصادر عسكرية نقلت عنها وكالة الصحافة الفرنسية.
وقالت ألوية العمالقة في بيان مقتضب لها، نشرته على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن «قوات ألوية العمالقة أطلقت عملية عسكرية واسعة لتحرير وتطهير الحديدة من سيطرة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران».

وأكدت العمالقة تمكن ألويتها من «تحرير وتطهير مناطق في كيلو 16 وصولاً إلى قوس النصر البوابة الشرقية لمدينة الحديدة»، وأن «عشرات الحوثيين لقوا مصرعهم وأصيب عشرات آخرون ووقعت مجاميع من عناصر ميليشيات الحوثيين في الأسر أثناء تقدم ألوية العمالقة في عدة محاور بالحديدة، فيما تواصل ألوية العمالقة تحرير وتطهير المدن وتأمينها من قبضة الحوثيين».

وساند تحالف دعم الشرعية في اليمن قوات الجيش الوطني بالتقدم في مختلف جبهات القتال، حيث كثف من غاراته الجوية المركزة التي استهدفت تجمعات ومواقع عسكرية وتعزيزات للانقلابيين، أبرزها غارات على مواقع وتجمعات عسكرية للانقلابيين بأطراف مدينة الحديدة، طبقاً لما أكدته مصادر عسكرية قالت إن من بين الغارات التي استهدفت الانقلابيين تجمعات في المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة بشارع الكورنيش وبعض المواقع المحاذية لمثلث كيلو 14 وتحركات عسكرية لميليشيات الحوثي الانقلابية في المراوعة والمنصورية بالحديدة.

وسيطرت قوات الجيش في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بإسناد من التحالف على مواقع جديدة شمال مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، بالتزامن مع توسع العمليات العسكرية للجيش الوطني في صعدة، خصوصاً معقل زعيم ميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة مران (غرب) وباقم (شمال)، حيث تمكنت من محاصرة الانقلابيين في معقلهم بعد السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية والوديان من عدة اتجاهات، ورافق ذلك استمرار المعارك في الجوف (شمال).

محافظة البيضاء، شهدت بحسب مصدر عسكري، «هجوماً عنيفاً ومباغتاً على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية شمال مديرية الملاجم صباح الجمعة، وتمكنت القوات خلاله من تحرير عدد من المواقع المهمة أبرزها جبل صوران الاستراتيجي، وشعاب ووديان وشاحة، وأسفال باحواص، والكبار، إضافة إلى تحرير جبل دير الاستراتيجي، وسيلة آل عوض، وشعاب الوشل، وقرض».

ونقل المركز الإعلامي للجيش عن المصدر تأكيده أن «المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية، فيما تواصل قوات الجيش الوطني تقدمها باتجاه مفرق وعالة بمديرية الملاجم»، لافتاً إلى أن «طيران التحالف شارك بفاعلية في إسناد قوات الجيش، حيث استهدف بعدة غارات مواقع وتعزيزات لميليشيات الحوثي الانقلابية، وكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة»، وأن «المعارك لا تزال مستمرة وسط تراجع كبير وخسائر فادحة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية».

وفي صعدة، شمال اليمن، وسعت قوات الجيش الوطني في حصارها معقل ميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة مران غرب محافظة صعدة، وسط معارك ضارية يحقق فيها الجيش تقدمات متسارعة.

وأكد قائد اللواء الثالث عروبة العميد عبد الكريم السدعي، أن «ميليشيات الحوثي في مران أصبحت محاصرة تماماً، بعد توغل قوات الجيش في جميع المناطق والوديان من عدة اتجاهات»، طبقاً لما أورد موقع الجيش اليمني (سبتمبرنت)، الذي نقل عن العميد السدعي «نفي ما تردد من أخبار تفيد بأن يكون زعيم الميليشيا الحوثية تمكن من الفرار من منطقة مران»، مؤكداً أنه «لا يزال محاصراً فيها»، وأن الميليشيات الانقلابية «تدفع بالمئات من عناصرها لاسترجاع أي من المواقع التي حررها الجيش في المنطقة، إلا أن كل تلك المحاولات تبوء بالفشل التي كان آخرها قبل يومين، حيث تم القضاء على جميع عناصر الميليشيا في تلك المحاولة».

وأوضح أنه «لم يتبقَّ للميليشيات سوى خط إمداد واحد بعد سيطرة الجيش على أكثر من 6 خطوط استراتيجية كانت تتخذها الميليشيا خطوطاً رئيسية مهمة لتعزيز عناصرها في الجبهة».

وأشاد قائد اللواء الثالث عروبة بدور أبناء وقبائل ومشايخ محافظة صعدة، لافتاً إلى أن «معنويات الجيش مرتفعة وأنهم في أتم الجاهزية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية والعسكرية»، وتحدث عن «قرب تحقيق الانتصار الكبير ورفع علم الجمهورية في قمم جبال مران».

ويأتي تصريح قائد اللواء الثالث عروبة، بعد ساعات من تحرير قوات الجيش الوطني، الخميس، لسلسلة جبل العتيم غرب مركز باقم بصعدة. ونقل المركز الإعلامي للجيش عن العميد الشهاب، تأكيده أن «قوات الجيش الوطني، بإسناد من التحالف، حققت تقدماً جديداً في مديرية باقم شمال غربي محافظة صعدة، وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية».

وقال إن «قوات الجيش الوطني بمحور علب نفذت عملية عسكرية مشتركة تمكنت خلالها من تحرير مرتفعات جديدة في سلسلة جبل العتيم غرب مركز مديرية باقم، بإسناد مباشر من طيران التحالف».

وأوضح أن «العملية العسكرية التي انطلقت مساء الأربعاء، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية»، وأن «من بين القتلى قناصون كانوا يتخفّون داخل خنادق صخرية وجروف جبلية في سلسلة جبل العتيم والسلسلة الجبلية الممتدة من جبل رمدان إلى أمام جبل الكوز غرب باقم».

وذكر أن «قوات الجيش الوطني استعادت معدات عسكرية - خفيفة ومتوسطة - من ضمن الأسلحة والمعدات العسكرية التي نهبتها الميليشيات الحوثية الانقلابية من معسكرات الجيش، حيث خلفتها وراءها في جبال العتيم، ولاذت بالفرار باتجاه مدينة باقم»، مشيراً إلى أن «هذه العملية تأتي في إطار تضييق الخناق على الميليشيا الانقلابية في مدينة باقم، وإجبارها على الانسحاب أو الاستسلام وتجنيب المنطقة مزيداً من الخراب والدمار»، وإلى أن «قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها الميداني في جبهة باقم باستمرار، وسط انهيار كبير في صفوف الميليشيات».

تزامن ذلك مع مقتل 5 انقلابيين، مساء الخميس، في مواجهات مع الجيش الوطني بمديرية المتون، غرب محافظة الجوف (شمال)، وذلك عقب تصدي قوات الجيش الوطني لمحاولة تسلل عناصر من ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى مواقع الجيش غرب مجمع المتون

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية عسكرية في الحديدة وهجمات كثيفة على مران صعدة عملية عسكرية في الحديدة وهجمات كثيفة على مران صعدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 12:35 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

قتلى وجرحى في هجوم واشتباكات في لودر بأبين

GMT 15:35 2016 السبت ,06 آب / أغسطس

أغرب خمس أفكار تراود المرأة في الفراش

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 11:27 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

فندق اشير كليف في سويسرا لمحبي الغرابة والمغامرة

GMT 00:02 2018 الإثنين ,11 حزيران / يونيو

قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في صرواح

GMT 13:16 2021 الخميس ,17 حزيران / يونيو

اليمن ضمن 5 بلدان الأقل سلاما في العالم

GMT 21:15 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الحوثيين... ذلك الإعصار المدمر

GMT 22:59 2018 الخميس ,19 تموز / يوليو

كم تبلغ درجة الحرارة في أبرد مكان على الأرض؟

GMT 23:15 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

اصنعي بنفسكِ بلسم طبيعي للشعر الجاف
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen