آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

"Bahia Damas" تنتظر 23 يومًا لتفريغ حمولتها من الديزل في الحُديدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "Bahia Damas" تنتظر 23 يومًا لتفريغ حمولتها من الديزل في الحُديدة

الناقلة "Bahia Damas"
عدن _ اليمن اليوم

 أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الناقلة "Bahia Damas" التي تحمل الديزل على رصيف ميناء الحديدة منذ 23 يوما، وأن الميليشيات الحوثية تعطل تفريغ حمولتها.

وأكّد التحالف إصداره 7 تصريحات لسفن متوجهة للموانئ اليمنية تحمل المواد الغذائية والمشتقات النفطية الجمعة، لافتًا إلى رسو 4 سفن في ميناء الحديدة الجمعة، وأن 5 أخرى كانت بانتظار الدخول للميناء.

و حققت القوات اليمنية المسنودة بتحالف دعم الشرعية في اليمن تقدمًا في مختلف جبهات صعدة، في الوقت الذي أطاحت فيه مقاتلات التحالف بأربعة قياديين انقلابيين شرق صنعاء.

 ودفعت القوات المشتركة في الساحل الغربي بتعزيزات عسكرية جديدة لفتح مسارات جديدة في معاركها مع ميليشيات الحوثي الانقلابية بالتزامن مع استمرار المقاومة اليمنية، من القوات المشتركة، بتمشيط جميع المزارع والمناطق المحررة في محيط مديرية التحيتا وما تبقى من جيوب للانقلابيين جنوب غربي التحيتا، والتوجه نحو مديرية زبيد الأثرية التي جعلت منها ميليشيات الانقلاب ثكنة عسكرية لها، بعد سيطرة القوات، مطلع الأسبوع الماضي، على قرية نوبة عياش أهيف، الواقعة على الخط الأسفلتي التي تفصل بين زبيد والتحيتا.

جاء ذلك في الوقت الذي تواصل فيه قوات الجيش الوطني بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، معاركها العنيفة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في معقلهم في محافظة صعدة وتحرير مواقع جديدة في كتاف، شمالًا، بعد ساعات من إطباق الحصار على الميلشيات الانقلابية في مركز مديرية باقم، شمال صعدة، مع احتدام المعارك في الجبهة الغربية والجنوبية الشرقية بتعز، ومقتل 4 قيادات حوثية بارزة في جبهة نهم، البوابة الشرقية لصنعاء.

وشنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية غاراتها اجتماع ضم قيادات ميدانية في ميليشيا الحوثي في جبهة نهم شرق صنعاء.

وقٌتل 4 من القيادات الميدانية لميليشيا الحوثي في غارة للتحالف بمديرية نهم"، وإن الغارات أسفرت، بحسب بيان المنطقة العسكرية السابعة، عن "مقتل القيادي الحوثي ياسر عبد الله عامر و3 قيادات ينتمون لمحافظة صعدة معقل الجماعة وعدد من مرافقيهم".

وذكر أن القيادي ياسر عامر، يعد من أبرز القيادات الميدانية التابعة للمليشيات في مديرية نهم، فيما القادة الآخرون قدموا من صعدة للإشراف على جبهة نهم مؤخرًا.

ودفعت "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الساحل الغربي ,بتعزيزات عسكرية كبيرة لفتح مسارات جديدة في معركتها مع ميليشيا الحوثي الانقلابية انطلاقًا من مدينة التحيتا"، وأنها "تعمل على تطهير ما تبقى من جيوب تتمركز فيها الميليشيا الحوثية في مزارع الفازة والسويق والمغرس جنوب غربي التحيتا بتنفيذ عمليات ضغط مستمرة على تحصينات الميليشيا الانقلابية فيها ومحاولة فتح خطوط الإمداد إلى مركز التحيتا".

 وأضاف "في الشرق والجنوب الشرقي من مدينة التحيتا، فإن قوات الجيش الوطني من ألوية العمالقة والمقاومة التهامية تواصل استكمال تطهير مناطق القريمة والمسلب والمناطق المحادة لمديرية زبيد، حيث خاضت معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية بعد هجوم معاكس شنته على مواقعها في المسلب والقريمة والأطراف الجنوبية لوادي زبيد".

وأكد موقع الجيش، نقلًا عن مصادر ميدانية، أن "القوات من ألوية العمالقة وألوية المقاومة التهامية تعملان على التحرك باتجاه تنفيذ عمليات واسعة لتحرير مديرية زبيد بموازاة التحرك لتحرير مناطق الجاح والحسينية في بيت الفقيه"، و"سعي قوات الجيش من خلال نقل العمليات العسكرية إلى المناطق الشرقية إلى قطع خطوط الإمدادات وسد الثغور التي تحاول الميليشيا الانقلابية التسلل منها".

وتسعى قوات الجيش،من خلال نقل العمليات العسكرية إلى المناطق الشرقية إلى قطع خطوط الإمدادات وسد الثغور التي تحاول الميليشيا الانقلابية التسلل منها.

ونقل المركز الإعلامي للجيش الوطني عن قائد اللواء 83 مشاة العميد رداد الهاشمي، تأكيده أن "قوات الجيش الوطني شنت هجومًا مباغتًا على مواقع الميليشيات الحوثية المتمركزة في سلسلة التباب والمرتفعات الجبلية المطلة على الخط الإسفلتي المؤدي إلى مركز مديرية تمكنت خلاله من تحرير وادي الخراشب والنصرة ووادي الحرماء وجبل الصفراء وأم شداد وكذا تطهير مدرسة السلام التي كانت تحتلها الميليشيات، فيما تواصل التقدم بثبات صوب مركز مديرية كتاف".

وقال إن "ميليشيات الحوثي الانقلابية تكبدت خلال المعارك كثيرًا من القتلى والجرحى إضافة إلى خسائر كبيرة في المعدات القتالية، وتعيش حالة انهيار غير مسبوقة جراء الضربات الموجعة والمتتالية التي يوجهها الجيش الوطني في مختلف الجبهات بمحافظة صعدة".
 
واستكملت قوات الجيش مسنودة بقوات التحالف العربي تحرير وتأمين عدد من المواقع الاستراتيجية غرب مركز مديرية باقم.

وقال قائد اللواء 63 مشاة، العميد ياسر مجلي، إن "قوات الجيش والأمن مسنودة بالتحالف العربي تمكنت من إفشال محاولة تسلل لميليشيات الحوثي الانقلابية إلى مواقع عسكرية غرب مركز مديرية باقم"، مضيفًا أن "الجيش نفذ هجومًا معاكسًا تمكن خلاله من تحرير ما تبقى من التباب البيض ومواقع أخرى محاذية لأبواب الحديد المطلة على مركز مديرية باقم من الجهة الغربية".

وأكد العميد مجلي أن "المعارك المتواصلة في محور علب، منذ أيام، أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، إضافة إلى خسائر مادية بفعل الضربات المركزة للجيش الوطني وقوات التحالف العربي".

و تتواصل المعارك في الجبهات الغربية وريف تعز، جنوبًا، وأشدها في الجبهة الأمامية لجبهة الضباب، غربًا، إثر تكرار محاولات الانقلابيين التسلل إلى مواقع الجيش الوطني من خلال شن هجماتهم على مواقع الجيش الوطني في الصياحي، التي امتدت إلى قرية ماتع وتبة الخلوفة ومنطقة الإشعاب مع تبادل القصف المدفعي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

bahia damas تنتظر 23 يومًا لتفريغ حمولتها من الديزل في الحُديدة bahia damas تنتظر 23 يومًا لتفريغ حمولتها من الديزل في الحُديدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen