آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الرئيس هادي يؤكد استمرار سير المعارك حتى استعادة الأراضي اليمنية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الرئيس هادي يؤكد استمرار سير المعارك حتى استعادة الأراضي اليمنية

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
صنعاء - خالد عبدالواحد

أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اتصالًا هاتفيًا بنائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر،  للوقوف على سير العمليات العسكرية في مختلف المواقع وخطوط المواجهة والتماس مع مسلحي جماعة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وخلال الاتصال، هنأ الرئيس هادي نائبه، ومن خلاله كل القادة والضباط والأفراد في مختلف الجبهات التي تصنع الانتصارات المتوالية ومنها ما تحقق من تقدم وانتصارات في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء شمال اليمن .

وحمل الرئيس هادي نائبه نقل تحياته إلى كل القادة الميدانيين والجنود المجهولين الذين يقدمون التضحيات ويصنعون الإنتصارات المتوالية من أجل رفع راية اليمن الاتحادي الجديد المبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد والتوزيع العادل في الثروة والسلطة.

وشدد الرئيس اليمتي عبد ربه منصور هادي على ضرورة مواصلة الإنتصارات وصولاً إلى تحقيق الأهداف والغايات والخطط المرسومة الهادفة إلى استعادة الأراضي اليمنية من مسلحي الحوثي، مشيدًا بجهود ودعم وإسناد قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية .


 وعبر نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح عن امتنانه وتقديره  للرئيس هادي ،على حرصه ومتابعته الدائمة لسير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات، ، مؤكدًا أن عزيمة الجيش  من حماة الوطن والمقاومة الشعبية في أعلى درجاتها ،وأن اكتمال النصر قادم لامحالة لاستعادة الدولة ودحر مليشيا الحوثي وصالح والانقلابية.

وأكد نائب الرئيس ،على مواصلة العزم حتى تحقيق تلك الأهداف المرسومة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي  القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم وإسناد قوات التحالف العربي اللذين يشاركون أبناء الشعب اليمني الهدف والمصير المشترك.

والتقى وزير حقوق الانسان اليمني، محمد عسكر، الخميس في مدينة  الرياض السعودية، رئيسة منظمة ندى لحماية حقوق الطفل الناشطة الحقوقية الطفلة ندى الأهدل، وأطلع منها على مجمل نشاط المنظمة المعنية برصد ومجابهة الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال اليمن، مشيدًا بعمل المنظمة، مبديًا الاستعداد للتعاون معها استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وأكد محمد عسكر،  أن الوزارة ستعمل على تسهيل تواصل منظمة ندى لحقوق الطفل بالمنظمات الدولية ذات الصِّلة لإيصال صوت الطفولة في اليمن وفضح ممارسات مليشيا الحوثي المنتهكة لحقوق الأطفال.

ودان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثه عبدالرقيب فتح، بشدة استمرار انتهاكات مليشيا الحوثي وصالح، الانقلابية بحق الأطفال والمدنيين في مدينة تعز، جنوب اليمن، والتي تتعرض لقصف مكثف من قبل مسلحي الحوثي وصالح على الاحياء السكنية.

واستنكر فتح قصف المليشيا الانقلابية للأحياء السكنية في منطقة بيرباشا، وسط مدينة تعز مساء السبت ما أدى إلى مقتل خمسة أطفال وعدد من الجرحى، واعتبر وزير الإدارة المحلية،  ذلك جريمة قتل متعمد وممنهج ضد أطفال تعز ونسائها وكل أبنائها ويتعارض مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، مؤكدًا أن مدينة تعز عانت كثيرًا من والقصف والحصار من قبل  المليشيا الحوثية مطالبًا المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن إدانة هذه الأعمال، المتطرفة المروعة ضد أطفال تعز.

وطالب فتح المنظمات الأممية بزيارة المحافظة ومعاينة حجم الدمار الذي خلفته المليشيا الانقلابية خلال ثلاثة أعوام من الحرب العبثية، واستغرب فتح من صمت المنظمات الأممية تجاه عمليات القتل والإبادة التي يتعرض لها الأطفال في مدينة  تعز جنوب البلاد، من قبل المليشيا الانقلابية، مؤكدًا أن الصمت تجاه هذه الأعمال أمر مؤسف ومخجل.

ودعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا إلى الإغاثه المجتمع الدولي والمنظمات الأممية النظر بعين الإنسانية التي تفرضها كافة القوانين الحقوقية والأخلاقية إلى هذه الجرائم والتحرك العاجل لإيقافها.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس هادي يؤكد استمرار سير المعارك حتى استعادة الأراضي اليمنية الرئيس هادي يؤكد استمرار سير المعارك حتى استعادة الأراضي اليمنية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 03:13 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 10:11 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

حسن يوسف ينعي محمود عبدالعزيز ويؤكد أن أعماله بصمة

GMT 16:27 2016 الخميس ,21 تموز / يوليو

فوائد البطيخ الأصفر

GMT 18:00 2016 الأربعاء ,29 حزيران / يونيو

سمك بلطي مشوي بالردة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen