آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

هيئة رئاسة المجلس تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- هيئة رئاسة المجلس تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي

الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي
صنعاء - اليمن اليوم

 عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس اجتماعها الدوري، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

ووقفت الهيئة، في الاجتماع الذي حضره الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، أمام تقرير الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية حول نتائج اجتماع الدورة الرابعة للجمعية الوطنية، وبيانها الختامي، مُشيدةً بمستوى الحضور، ونوعية القضايا التي تم طرحها، وطبيعة القرارات والتوصيات التي خرجت بها الدورة.

واعتبرت هيئة الرئاسة القرارات والتوصيات التي خرجت بها الدورة بمثابة برنامج عمل لممثلي شعب الجنوب، ينبغي تجسيده في إطار نشاطهم اليومي، ودورهم الرقابي في مختلف المديريات والمحافظات جنبًا إلى جنب مع الهيئات التنفيذية المحلية للمجلس، والمكونات الاجتماعية والسياسية الجنوبية التي تتقاسم معها نفس الأهداف والتطلعات المُتمثلة في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

وناقشت هيئة الرئاسة أهم القضايا المُتصلة بعودة حكومة المناصفة إلى العاصمة عدن، وفقًا للتفاهمات التي توصّل إليها وفد المجلس المفاوض في العاصمة السعودية الرياض برعاية كريمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وذلك تنفيذًا لاتفاق الرياض، والالتزامات المنصوصة في بنود الاتفاق، والمطروحة أمام طاولة الحكومة، في طليعتها توفير الخدمات الأساسية للمواطنين في محافظات الجنوب المحررة، و دفع المرتبات، وتحريك ملف إعادة إعمار.

كما اطلعت هيئة رئاسة المجلس على التقرير المُقدم من فريق متابعة الأزمة والتطورات السياسية، معتبرةً المقترحات المقدمة إطارًا مناسبًا لتفعيل أداء المجلس، والوفد المفاوض لتنفيذ استحقاقات الجنوب، وفي مقدمتها الاتفاق على الوفد المُشترك، والانتقال إلى العملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وفي الشأن الداخلي، أقرت هيئة رئاسة المجلس اتخاذ إجراءات صارمة، ورادعة ضد المتسببين في الأحداث المؤسفة التي شهدتها مديرية الشيخ عثمان في العاصمة عدن يوم أمس، وقطع الطريق أمام دعاة الفتن، لضمان عدم استغلالها لمصلحة أعداء الجنوب، مؤكدةً ضرورة ضمان عدم العودة لذلك المربع الذي يُعد دخيلًا على العقيدة العسكرية والأمنية للقوات المسلحة الجنوبية.
وأكدت هيئة الرئاسة دعمها الكامل لبيان وجهود اللجنة الأمنية برئاسة محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، مشيرةً إلى ضرورة استمرار الحملة الأمنية الشاملة في كافة أرجاء العاصمة عدن لتثبيت الأمن والاستقرار.

وناقشت هيئة الرئاسة عددا من القضايا، وأوجه القصور القائمة في عدد من المؤسسات منها مطار عدن الدولي، والحاجة إلى توفير الحد الأدنى للخدمات، فضلًا عن دعوة الحكومة للكف عن الممارسات، والقيود المفروضة على بعض الوزارات، والمصالح الحكومية، مؤكدةً على ضرورة تمكين أعضاء الحكومة من اداء مهامهم، وممارسة صلاحياتهم واختصاصاتهم القانونية بعيدًا عن أي ضغوطات، وبما يساهم في انتشال حال المواطن من حالته المُزرية التي يعيشها في محافظات الجنوب المحررة.

كما اطلعت هيئة الرئاسة على محددات عمل المنظمات الدولية العاملة في اليمن، والذي تتخذ من صنعاء مقرًا لها، مؤكدةً على ضرورة إعادة النظر في التعامل مع هذه المنظمات، وتأصيل دورها، وتحركاتها في محافظات الجنوب، وفقًا للشروط المُتعارف عليها، وبعيدًا عن الالتفاف، أو التوظيف السياسي، وبما يُعزز دور وزارتي التخطيط والتعاون الدولي، والشؤون الاجتماعية والعمل، فيما يخص تشريع عملها، وأداء المهام التي وجدت لأجلها، وصولًا إلى تعزيز حضور الجنوب مستقبلًا في هذه العملية تبعًا للتقاليد، والأعراف المعمول بها.
وفي ختام الاجتماع، أقرت هيئة رئاسة المجلس عددا من القرارات المتصلة بعمل هيئات المجلس، ومقتضيات تفعيل دورها المستقبلي.

قد يهمك ايضا:

المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن التوصل إلى توافق على عودة الحكومة إلى عدن

وزارة التخطيط تعرقل عودة المنظمات الدولية إلى عدن

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة رئاسة المجلس تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة رئاسة المجلس تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 11:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما

GMT 03:09 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:33 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

مقتل لاعب نادٍ يمني شهير في مواجهات البيضاء

GMT 03:55 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

علي الديك يؤكّد أن شقيقه حسين "مثل ابنه" وينفي الخلاف

GMT 02:06 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

«مؤامرة» على قطر!

GMT 21:11 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

آبل تطلق هاتفا يدعم شبكات "5G"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen