آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الحزن يسيطرعلى قطاع غزة بعد مقتل 7 فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الحزن يسيطرعلى قطاع غزة بعد مقتل 7 فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي

مقتل 7 فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي
غزة - اليمن اليوم

بوجوه شاحبة وحزينة شيع آلاف الفلسطينيين أمس السبت، جثامين سبعة فلسطينيين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي  أول أمس، في الجمعة 29 لمسيرات العودة الشعبية على أطراف شرق قطاع غزة.

من جانبه أعلن الكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة فى القطاع، اسماء القتلى وهم أحمد الطويل (27 عاما) ومحمد إسماعيل (29 عاما) وأحمد أبو نعيم (17 عاما) وعبد الله الدغمة (25 عاما) وعفيفي عفيفي (18 عاما) وتامر أبو عرمانة (22 عاما) و محمد عباس (21عاما) .

وأدى مئات المشيعين صلاة الجنازة في مدينة غزة، على جثماني الشابين عفيفي وعباس اللذين لفا بالعلم الفلسطيني وراية حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الخضراء وبمشاركة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية.

وأكد هنية في كلمة له قبيل أداء الصلاة، استمرار ثورة الشعب الفلسطيني حتى إنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة كليا والعودة إلى القدس وفلسطين.

وقال هنية "نقدر كل جهد يبذل لكسر حلقات الحصار من أي طرف عربي أو دولي ولكن مسيرة الجهد والجهاد التي انطلقت قبل 6 أشهر لن تقنع بالحلول الجزئية ولا الخطوات المنقوصة بل بإنهاء الحصار كليا".

ودعا هنية، إلى "عدم المزايدة على غزة لأن حقها العيش بكرامة واستثمار مسيرات العودة وكسر الحصار لتعيش على طريق الحرية"، مشيرا إلى أن "ساعة النصر اقتربت".

وتعهد هنية، أن "دماء التي سالت في قطاع غزة والضفة الغربية لن تذهب هدرا".

وخلال أداء صلاة الجنازة لم يتمالك أهالى الشابين أنفسهم وذرفوا الدموع على فراقهما في مشهد أثر على المشيعين الذين تعالت أصواتهم بالتكبير والمطالبة بالرد على الجرائم" الإسرائيلية.
وفي مخيمي النصيرات والبريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة شيع المئات جثمانين ثلاثة شبان وهم الطويل وأبو نعيم وإسماعيل وسط حالة من الغضب والتنديد من قبل المشيعين.
كما أدى عشرات الفلسطينيين في مدينة خانيونس صلاة الجنازة على جثمان الدغمة الذي لف بالعلم الفلسطيني وراية حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وهو شقيق لاثنين آخرين قتلا في أعوام سابقة في عمليات نفذت ضد الجيش الإسرائيلي على حدود القطاع.

ومثل مقتله صدمة كبيرة لوالديه وعائلته كونه الشخص الثالث الذي يفقدونه حيث كان وداع عائلته له مؤثرا فيما تعالت صيحات النساء ونحيبهن من حولهم.

وقالت شقيقته أم أحمد، فى تصريحات صحفية، وهي تتلعثم جراء البكاء الشديد، إن " عبد الله استشهد، حسبي الله ونعم وكيل وربنا يخلصنا من اليهود".

أما الجثمان السابع فكان للشاب أبو عرمانة وجرى تشييعه في مسقط رأسه بمدينة رفح أقصى جنوب القطاع.

وفي السياق، طالبت حكومة الوفاق الفلسطينية، بتطبيق فوري للقوانين الدولية وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني إثر تصاعد الجرائم" الإسرائيلية عليه.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان، إن "الهجوم الإرهابي الذي ينفذه المستوطنين في الضفة الغربية يترافق مع الهجمة الدموية التي نفذها الاحتلال ضد المتظاهرين السلميين في قطاع غزة".

وحمل المحمود في بيانه، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن التصعيد في الضفة الغربية وفي مقدمتها القدس المحتلة، وفي قطاع غزة المحاصر.
وجدد دعوة الحكومة إلى تحقيق المصالحة بشكل فوري وسريع والتعالي فوق الجراح أمام متطلبات المصلحة الوطنية العليا، وأمام التحديات الخطيرة التي تهدد المشروع الوطني برمته".
وكان مجلس حقوق الإنسان صوت في جلسة طارئة عقدت في جنيف في شهر مايو الماضي، على مشروع قرار يدين "جرائم" إسرائيل بحق المدنيين الفلسطينيين ويدعو لإيفاد لجنة دولية مستقلة للتحقيق.
كما سلمت السلطة الفلسطينية المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية في 22 مايو الماضي طلب الإحالة للحالة في فلسطين حول الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية في خطوة تعد الأولى من نوعها.
ويطالب الفلسطينيون المدعية العامة للمحكمة الجنائية فاتو بنسودا بفتح تحقيق فوري في جرائم إسرائيل الممارسة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه كونها تشكل مخالفات صريحة للقانون الدولي.
وفي السياق قال شعوان جبارين عضو اللجنة الوطنية الفلسطينية المكلفة بمتابعة القضايا أمام المحكمة الجنائية، إن "المحكمة تتابع ما يجري من عمليات قتل على الحدود مع قطاع غزة".

وذكر جبارين في تصريحات إذاعية، أن المحكمة في مرحلة جمع المعلومات بشأن ما يجري في الأراضي الفلسطينية، لافتا إلى أن لجنته ستقدم تقرير شامل للمحكمة بعد غد الاثنين.

وأشار جبارين، إلى أن الجمعية العامة للمحكمة ستعقد اجتماعا لها في الرابع من ديسمبر المقبل، معربا عن أمله أن يكون الاجتماع مناسبة للإعلان عن الانتقال من مرحلة الفحص الأولي إلى مرحلة التحقيق.

وتطالب احتجاجات مسيرات العودة المستمرة منذ 30 مارس الماضي برفع الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحزن يسيطرعلى قطاع غزة بعد مقتل 7 فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي الحزن يسيطرعلى قطاع غزة بعد مقتل 7 فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 14:59 2016 الجمعة ,19 آب / أغسطس

طرق التعامل مع الزوج المهمل

GMT 08:05 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

دراسة تعلن أن الشيخوخة تصيب العقل بعد سن الـ 25

GMT 20:58 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

نجم لبناني يتكفل بحل قضية فنانة عربية في بيروت

GMT 12:48 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"اكسترا" تدخل موسوعة غينيس بعرض مبهر على برج خليفة

GMT 06:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

أبرز وأهم عناوين الصحف السعودية الصادرة الإثنين
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen