آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

احتجاز 3 أشخاص في فرنسا بتهمة التحضير لعمل متطرف

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- احتجاز 3 أشخاص في فرنسا بتهمة التحضير لعمل متطرف

الشرطة الفرنسية
باريس - اليمن اليوم

احتجزت السلطات الفرنسية،  ثلاثة أشخاص بتهمة التحضير لعمل إرهابي. وقال كبير المدعين لمكافحة الإرهاب في فرنسا السبت إنه طلب توجيه اتهامات ضد ثلاثة رجال تم إلقاء القبض عليهم لصلتهم بمؤامرة لتنفيذ عملية تفجير بمبنى سكني في باريس.

وقال فرنسوا مولين إن الشرطة تم استدعاؤها إلى مكان الحادث بعدما استيقظ أحد السكان صبيحة يوم الثلاثين من سبتمبر (أيلول) على وقع صوت يشبه تسرب ناتج عن أسطوانة غاز ورائحة بنزين قوية. وتم العثور على أربع أسطوانات للغاز ودلاء مملوءة بالبنزين في الدور الأرضي من المبنى، الذي كان غارقاً بالبنزين. وتم العثور على جهاز مفجر يعتمد في عمله على هاتف جوال إذ يمكن تفعيله من خلال مكالمة هاتفية آتية. كما عثر على آثار الحمض النووي لأحد الأشخاص المعروفين لدى الشرطة بتأييده لتنظيم داعش المتشدد على كثير من الأشياء وألقي القبض عليه بعد ذلك ومعه خمسة من أقاربه وزملائه.

وقال مولين إن شريحة الهاتف المستخدمة في ثلاث مكالمات لم تكتمل إلى الجهاز المفجر في ليلة العثور تم وضعها فيما بعد في هاتف يخص المشتبه به الأول. وأضاف أن السبب وراء استهداف المبنى في غرب باريس لا يزال غامضاً.

وقال مولين إن ثلاثة من المشتبه بهم أُرسِلوا للمثول أمام القاضي مع طلب بإخضاعهم لتحقيق رسمي لتهم من بينها محاولة ارتكاب جريمة قتل، مضيفاً أن الأشخاص الثلاثة الآخرين قد تم إطلاق سراحهم دون توجيه اتهام لهم.

وتعيش فرنسا في حالة تأهب قصوى بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية الدموية في باريس ونيس أسفرت عن مقتل أكثر من 230 شخصاً منذ مطلع عام 2015. في غضون ذلك، أطلق سراح خمسة أشخاص كان ألقي القبض عليهم قبل خمسة أيام في مرسيليا على خلفية الاعتداء بسكين أدى إلى وفاة سيدتين ومهاجمهما. وقالت مصادر قضائية أول من أمس إنه لا توجد أسس لتوجيه اتهامات إليهم. كان المشتبه بهم قد احتجزوا للاشتباه بأنهم أعضاء في منظمة إرهابية. وأطلق النار على المهاجم الذي كان بحوزته جواز سفر تونسي بعدما طعن السيدتين في محطة سان تشارلز للسكة الحديد في مرسيليا يوم الأحد، ووفقاً لشهود عيان، صرخ باللغة العربية مردداً عبارة "الله أكبر". وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.

إلى ذلك، حكم على امرأة فرنسية سافرت ثلاث مرات إلى سوريا دعما لابنها المقاتل في صفوف تنظيم داعش، بالسجن عشر سنوات أول من أمس لإدانتها بالاشتراك في مؤامرة إرهابية. وصدر الحكم على كريستين ريفيار البالغة 51 عاماً، التي اتهمتها النيابة بـ"الالتزام الراسخ والمتعصب الذي قاد إلى الانضمام إلى الحركة المتطرفة"، وبمساعدة شابات صغيرات على السفر إلى سوريا لإيجاد زوجة لابنها، تيلير فيلوس. والحكم الصادر هو أقصى حكم ممكن في القضية. وسافر فيلوس (27 عاما) إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم داعش. وزارته والدته التي يطلق عليها اسم "أم الجهاد" في الصحافة الفرنسية، ثلاث مرات في 2013 و2014.

وأخبرت ريفيار المحكمة أنها زارته لأنها خشيت ألا يعود لبلاده. وأوقفت الأم في يوليو (تموز) 2014 فيما كانت تستعد للقيام بزيارة رابعة لابنها، فيما أوقف الابن بعد عام في تركيا، ومنها تم ترحيله إلى فرنسا. وقال القاضي لدى إعلان القرار إن ريفيير أظهرت "التزاماً ثابتاً بدعم (داعش)، وأسهمت في تعزيز التنظيم من الناحية اللوجيستية". وقال القاضي: "لم تحاولي إقناع ابنك بالعدول عن ذلك بل على العكس فإنك شجعتِه على ما يبدو". ويعتقد المحققون أن تايلر فيلوس ابن ريفيير ترقى في المناصب في "داعش" ليقود مجموعة من المتحدثين باللغة الفرنسية. وتعيش فرنسا في حالة تأهب قصوى بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية الدموية في باريس ونيس أسفرت عن مقتل أكثر من 230 شخصاً منذ مطلع عام 2015.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتجاز 3 أشخاص في فرنسا بتهمة التحضير لعمل متطرف احتجاز 3 أشخاص في فرنسا بتهمة التحضير لعمل متطرف



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 11:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما

GMT 03:09 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:33 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

مقتل لاعب نادٍ يمني شهير في مواجهات البيضاء

GMT 03:55 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

علي الديك يؤكّد أن شقيقه حسين "مثل ابنه" وينفي الخلاف

GMT 02:06 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

«مؤامرة» على قطر!

GMT 21:11 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

آبل تطلق هاتفا يدعم شبكات "5G"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen