آخر تحديث GMT 07:49:53
اليمن اليوم-

دول أفريقيا الفقيرة تنظم حملة واسعة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دول أفريقيا الفقيرة  تنظم حملة واسعة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة

حملة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة
وارسو ـ ليال نجم

قارة أفريقيا، التراخوما"، "الديدان المعوية"، مرض "الفيل"، البعوض، "البلهارسيا الحلزونية"، أديس أبابا ، منظمة الصحة العالمية

تعتزم الدول الأكثر فقراً في قارة أفريقيا، القضاء تماماً على الأمراض التي يتسبب بها الفقر، في غضون السنوات القليلة المقبلة. فقد أظهر مسح ميداني حول مدى التقدم التي تحرزة  49 دولة أفريقية في مكافحة أمراض المناطق المدارية المهملة، أن بعض أفقر البلدان في القارة ، مثل إسواتيني والمعروفة سابقا باسم "سوازيلند" وملاوي ومالي ، قد تفوقت على البلدان الأكثر ثراء مثل (بوتسوانا وجنوب أفريقيا).

أما عن الأمراض الأكثر شيوعاً في الدول الأفريقية الفقيرة فقد أظهر تحليل أجرته منظمة "يوناتيد تو كومبات" لمكافحة الأمراض الأستوائية المهملة، أن هناك خمسة أنواع شهيرة وهي : التراخوما" المسبِّبة للعمى ، و"الديدان المعوية" التي يمكن أن تعرقل نمو الأطفال ،ومرض "الفيل" المنقول بواسطة البعوض ،و"البلهارسيا الحلزونية" و"العمى النهري".

وتؤثر هذه الأمراض على 1.6 مليار شخص في  أفقر الدول حول العالم ، بما في ذلك أكثر من 600 مليون شخص في أفريقيا. وتعتقد منظمة الصحة العالمية (WHO) ، أن تلك الدول إذا قامت  بعلاج 75 في المائة من الأشخاص المرضى وحمايتهم ، فإنها ستهزم تلك الأمراض، بينما يظهر التحليل ، الذي صدر خلال اجتماع الاتحاد الأفريقي هذا الأسبوع في أديس أبابا ، عاصمة إثيوبيا ، أن هناك 15 دولة فقيرة في أفريقيا تغلبت بالفعل على الـ 75 في المائة منها، وأنها في طريقها للتخلص من الامراض بشكل كامل  .

وتأتي "إسواتيني" في المركز الأول  في محاولة التغلب على المرض حيث أن نسبة 92 في المائة من السكان يتلقون العلاج اللازم، وفي المركز الثاني جاءت "ملاوي" حيث حققت نسبة 91 في المائة ، بينما تحتل "مالي" المركز الثالث بنسبة 90 في المائة. أما دول مثل (جنوب أفريقيا وغينيا والغابون وبوتسوانا) وهي الأكثر ثراء، فقد جاءت في أسفل التصنيفات.

ووفقا للتحليل يتواجد في كل من جنوب أفريقيا وبوتسوانا فقط  2  في المائة من الأشخاض المحتاجين لتلقي علاج أو أخذ بعض التدابير الوقائية ، لكن "بوتسوانا" تعهدت في العام الماضي باستخدام مواردها المحلية للقضاء على جميع الأمراض المدارية المهملة داخل حدودها  بدءا من عام 2019 . كما  تعهدت "موزامبيق" بإنفاق 6 ملايين دولار على مكافحة الأمراض المدارية.

وقالت الدكتورة مويليسيلي نتولي ماليسيلا ، مديرة قسم "التحكم في الأمراض المدارية في منظمة الصحة العالمية"، إن هذه "الأمراض تشكل تهديداً مستمراً الناس، لانها تدور في عجلة الفقر".

ويعد أهم اهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، هو خفض عدد الأشخاص المحتاجين للعلاج بنسبة 90 في المائة بحلول عام 2030. ومع ذلك ، فإن هذا الهدف يبدو بعيد المنال بسبب العدد الكبير من البلدان - 14 - والذين تخلفو عن مسار تقديم العلاج  لمن يحتاجه، أو حتى تقديم العلاج الوقائي . وأوضحت ماليسيلا أن الدول الغنية تتخلف عن هذا الركب، لأنها قد لا ترى أن الأمراض المدارية تشكل تهديدًا كبيرًا للصحة.

قد يهمك أيضًا: عنصران منشقان عن "حركة الشباب" الصومالية يكشفان أوضاعهما بعد هربهما

منظمة الصحة العالمية تعلن عن 7 آلاف مريض بالفشل الكلوي

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول أفريقيا الفقيرة  تنظم حملة واسعة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة دول أفريقيا الفقيرة  تنظم حملة واسعة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول أفريقيا الفقيرة  تنظم حملة واسعة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة دول أفريقيا الفقيرة  تنظم حملة واسعة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة



ارتدت فستانًا قصيرًا أبيض اللون وسط القوارب

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكوت ديسك، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي" البيضاء

GMT 07:48 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

"روما" حيّ مليء بالأسرار والسحر في مكسيكو سيتي
اليمن اليوم- "روما" حيّ مليء بالأسرار والسحر في مكسيكو سيتي

GMT 07:32 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب
اليمن اليوم- مسؤول مخابراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب

GMT 01:54 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
اليمن اليوم- شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 03:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
اليمن اليوم- موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 08:11 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

إطلالات وفاء الكيلاني تجمع بين الأنوثة والجاذبية

GMT 11:46 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

حسام غالي يوافق على فسخ تعاقده مع النصر السعودي

GMT 14:19 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

عبد العزيز يجتمع بأبناء منتخب الإمارات لألعاب القوى

GMT 03:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

محمد عساف يساند القدس بالإلغاء مشاركته في احتفالات الناصرة

GMT 06:42 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

زيندايا تخطف الأنظار بفستان أسود مثير في لندن

GMT 15:48 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل كريمة الفروستينج لتزيين الكيك

GMT 16:26 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

المجموعة الخامسة : البرازيل - سويسرا- كوستاريكا - صربيا

GMT 15:19 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أجرأ جلسة تصوير للفنانة ياسمين صبري بعد إعلان طلاقها

GMT 17:56 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الفنانة المصرية زبيدة ثروت عن عمر 76 عامًا

GMT 14:39 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تحطم طائرة شحن قبالة سواحل عاصمة كوت ديفوار “أبيدجان”

GMT 11:07 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

إطلاق أغنية جديدة بعنوان 3 دقات للفنانة يسرا
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen