آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بريطانيا تكشف عن أكبر مجمع زراعي سكني تصل قيمته لـ 200 مليون جنيه إسترليني

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- بريطانيا تكشف عن أكبر مجمع زراعي سكني تصل قيمته لـ 200 مليون جنيه إسترليني

بريطانيا تكشف عن أكبر مجمع زراعي
لندن كاتيا حداد

أعلنت بريطانيا عن أكبر مجمع زراعي سكني على مساحة 33 ألف فدان، ورصدت له أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني، وينتشر في ثلاث مقاطعات، ويأتي بأكثر من 120 منزلًا، هذا المكان الضخم وسط الطبيعة الخضراء، من المتوقع أن يحقق مكاسب تصل إلى 21 مليون جنيه إسترليني هذا العام وحده، عبر إسكس، وسوفولك وكامبريدجشير.

بريطانيا تكشف عن أكبر مجمع زراعي سكني تصل قيمته لـ 200 مليون جنيه إسترليني

المجمع يتميز بتنوع مساكنه:

وتمتلك المشروع شركة "ناميد شروت وباركر " والتي توصف بأنها شركة عقارية ريفية متعددة الأصول، هي واحدة من أكبر الشركات الزراعية في بريطانيا. وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتواجد بها الشركة في  السوق المفتوحة في تاريخها الممتد 100 عام، ومن المتوقع أن يجذب مشروعها الضخم الاهتمام الخارجي وكذلك الداخلي.

ويتكون المجمع السكني من 121 عقارًا ذو ملكية حرة بمختلف أنواعها، بما في ذلك المنازل الحضرية، والمنازل الريفية، والبناغل والشقق التي تدخر أنواع مختلفة من الإيجارات، مما يجلب أكثر من مليون جنيه إسترليني سنويًا من الإيجار. وتأسست "ناميد شروت وباركر " أدرجت في السوق في عام 1918، من قبل إدوارد ستروت وشارلز باركر اللذين كانا جارين اشتركا في الأعمال الزراعية، وصديقين حميمين، وقد تم ترحيل مساهميهما على مدى خمسة أجيال، وهناك الآن أكثر من 80 مساهمًا مع العديد من الأشخاص الذين لديهم اتصال شخصي محدود بالعمل التجاري.

بريطانيا تكشف عن أكبر مجمع زراعي سكني تصل قيمته لـ 200 مليون جنيه إسترليني

أكبر عملية بيع منذ 2014:

وتمتلك الشركة أراض زراعية بمساحة 33000 فدان، وهي واحدة من أكبر العمليات من نوعها في بريطانيا حيث تصنف غالبية الأراضي في الصف الثاني والثالث، وهي قادرة على زراعة مجموعة واسعة من المحاصيل بما في ذلك الحبوب والمحاصيل الأخرى القابلة للتجميع، وبالإضافة إلى ذلك، تم إجراء استثمارات كبيرة في عدد من عمليات الطاقة المتجددة بما في ذلك 2 من محطات الطاقة اللاهوائية، والدفن الطبيعي ومجموعة من المشاريع التجارية الصغيرة.

ويرغب المساهمون في بيع المشروع الجديد كمعاملة حصرية واحدة ، بمبلغ تتجاوز 200 مليون جنيه إسترليني، وقد تتولى شركة "دولتي وسالفيس" عمليات البيع. ويعتقد أنها أكبر عملية بيع زراعية منذ عام 2014، عندما باعت الجمعية التعاونية جناحها الزراعي إلى صندوق "ويلكوم ترست" مقابل 240 مليون جنيه إسترليني، وبلغت المساحة 39000 فدان وأكثر من 100 عقار.

وفي هذا السياق، يقول أليكس لاوسون، مدير المزارع والعقارات في سالفيس "من المعروف أن النمو السكاني الإقليمي والعالمي المقترن بتغير المناخ يدفع الحاجة إلى إنتاج غذائي أكبر وكذلك زيادة الطلب على الإسكان والمرافق الأخرى في الجنوب، لقد تطورت الشركة المالكة خلال السنوات المائة الماضية، وهي اليوم في وضع استثنائي للتحول بشكل أكبر، وتزيد الإيرادات ورأس المال".

بريطانيا تكشف عن أكبر مجمع زراعي سكني تصل قيمته لـ 200 مليون جنيه إسترليني

يستخدم الطاقة الصديقة للبيئة:

ويوجد عدد من شركات الطاقة المتجددة داخل التجمع مع التقنيات من الطبيعة بما في ذلك اثنين من محطات الطاقة اللاهوائية الكبيرة، والرياح البرية، والخلايا الشمسية الكهروضوئية المركبة على الأرض والسقف. ويبلغ إجمالي الإيرادات التقريبية الناتجة عن مشاريع الطاقة المتجددة الحالية 7.6 مليون جنيه إسترليني مع إمكانية كبيرة للتحسين مع وصول العمليات إلى مرحلة النضج الكامل. ويشمل المجمع أيضا موقع دفن طبيعي بالقرب من تشيلمسفورد، والذي افتتح في العام الماضي.

وتمتلك شركة باركر مراكز أعمال تعتمد على اثنين من المزارع المحولة في اسكس، والتي توفر 48 وحدة مكتبية وتوفر دخل 400ألف جنيه استرليني في السنة. ويعتقد ديفيد جونز، شريك تمويل الشركات في الشركة، أن الاهتمام بالقطاع الزراعي سيأتي من الأفراد المحليين والأجانب من أصحاب الثروات، مضيفا "من النادر جدا أن تتاح الفرصة لهذا النطاق والتنوع للدخول إلى السوق المفتوحة في بريطانيا وبالنسبة للمشتري الخارجي، فإن الضعف الحالي للجنيه أمام الدولار يضيف إليه الجاذبية للشراء".

وأشار "كما نتوقع تلقي استفسارات من المؤسسات التي تبحث عن استثمارات طويلة الأجل مدعومة بالأصول ذات الطبيعة، وتحقق عائدا إيجابيا، وكذلك شركات عقارية تبحث عن استثمار آمن طويل الأجل مع العديد من فرص النمو"

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تكشف عن أكبر مجمع زراعي سكني تصل قيمته لـ 200 مليون جنيه إسترليني بريطانيا تكشف عن أكبر مجمع زراعي سكني تصل قيمته لـ 200 مليون جنيه إسترليني



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 14:59 2016 الجمعة ,19 آب / أغسطس

طرق التعامل مع الزوج المهمل

GMT 08:05 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

دراسة تعلن أن الشيخوخة تصيب العقل بعد سن الـ 25

GMT 20:58 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

نجم لبناني يتكفل بحل قضية فنانة عربية في بيروت

GMT 12:48 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"اكسترا" تدخل موسوعة غينيس بعرض مبهر على برج خليفة

GMT 06:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

أبرز وأهم عناوين الصحف السعودية الصادرة الإثنين
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen