آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مستشهدة ببحث عن الجمهور قدمته الجهة المنظمة

بي بي سي تبتعد عن التطور ومفتقدة للتننوع وفقًا لأفكوم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- بي بي سي تبتعد عن التطور ومفتقدة للتننوع وفقًا لأفكوم

رئيسة أوفكوم شارون وايت
لندن - كاتيا حداد

صرحت رئيسة أوفكوم، شارون وايت، مستشهدة ببحث جديد عن الجمهور قدمته الجهة المنظمة،  أن الـ"بي بي سي" خسرت النساء الأكبر عمرًا والأقليات، بسبب التركيز على "متوسطي العمر ومتوسطي الطبقة"، مؤكدة أنه يجب أن يكون هناك قواعد "أكثر صرامة، وأقوى" لضمان أن "بي بي سي" والقنوات الأخرى تعكس التنوع في المملكة المتحدة، ولا يسيرون بفرض نظام الحصص لتحقيق ذلك الهدف.

ووضعت هيئة الإذاعة البريطانية، هدف التنوع طموحًا داخل وخارج الشاشة، والتي أوضحت أنها تسير على الطريق الصحيح للوفاء به، ومع ذلك، فإن شركات ومذيعين آخرين انتقدوا بطء التقدم، وعلى وجه الخصوص، بشأن القصص المتنوعة عن الأقليات، ووصف الممثل والكاتب، ميرا سيل، بي بي سي، دراما ثلاث بنات، بشأن فضيحة انتهاك روتشديل، كمثال على فشل التعامل مع الآسيويين على أنهم "شعب، وليس حالة".

وقبل أسابيع فقط من تولي أوفكوم تنظيم هيئة الإذاعة البريطانية، قالت وايت إن اتفاقية أكسفورد لوسائل الإعلام يجب أن تؤدي إلى التنوع ، مضيفة "أن العديد من كبار العمر، لا سيما النساء، يشعرون أنهم صُوروا بصورة سلبية على شاشة التلفزيون، متابعة أن الناس من الأقليات، سواء العرقية أو القومية، يشعرون أنها صورتهم بشكل محايد في أحسن الأحوال، أو سلبًا في أسوأ الأحوال.

 وأضاف وايت، أن تلك التحديات التي تواجه الصناعة بأكملها، ويجب أن يتم معالجتها، مشيرة إلى أن بي بي سي ظلت محبوبة وموثوق بها، ولكن هناك خطر بأن يكون هذا جزء من الماضي فيما بعد، لذا فالحاجة مُلحة إلى بذل المزيد من الجهد لجذب الجمهور الأصغر سنُا، لافتة إلى أن الأبحاث التي تقام حول الجمهور وجدت أن "الجماعات الأصغر سنُا غالبًا ما ترى أن القنا لم تعد تخاطر بتقديم محتوى موثر بالقدر الكافي.

وأكدت وايت، أن "كثير من الناس الذين تحدثنا إليهم رأوا أن البي بي سي تركز، بشكل مفرط، على جمهور في منتصف العمر من الطبقة المتوسطة، مضيفين أنها يمكن أن تفعل أكثر للجمهور على نطاق أوسع، لتضم الأقليات العرقية والمجموعات الأصغر عمرًا".

ومن بين مسؤوليات أوفكوم الجديدة، ضمان أن إنتاج بي بي سي يكون "مميزًا" عن إنتاج منافسيه، مع بعض الاقتراحات أن المؤسسة لا ينبغي أن تبث العروض الترفيهية الغريبة التي ظهرت عام 2015، مثل برنامج ذا فويس.  

وتُعتبر أوفكوم، في المراحل النهائية من إعداد إطار لتقييم الأداء لهيئة الإذاعة البريطانية، بما في ذلك تميزها، والتي قالت وايت أن إجراء ذلك التقييم سيتطلب إجراء مشاورات موسعة مع الجمهور، لافتة إلى أن استهداف المزيد من التميز لا ينبغي أن يمنع بي بي سي من أن تحاول أن تكون أكثر شعبية.

وتابعت وايت، "إن البعض يقلق من أن ما يميز البي بي سي هي أنها أقل شعبية"، وردت وايت على ذلك بعدم الموافقة، مؤكدة أن أكثر البرامج مشاهدة في البي بي سي، برنامج "إيست أندرز" وبرنامج "مباراة اليوم" أو عروضها التي تقدمها في الراديو كل صباح، وهي برامج مميزة ومبتكرة ولها طريقتها الخاصة.

وأشارت وايت أيضًا، إلى أن هيئة الإذاعة البريطانية تحتاج إلى مزيد من الشفافية بشأن الشكاوى، التي ستشرف أوفكوم عليها أيضًا، قائلة إن "الجماهير يجب أن يشعر بالحماية"، مضيفة "نحن لن نتردد في التدخل إذا كان لدينا مخاوف، وسوف نشرف على كيفية تعامل الإذاعة مع الشكاوى الخاصة بها، متابعة "أنا شخصًيا أيضًا حريصة جدًا لرؤية بي بي سي تستئنف نشر أرقام شكواها، وهو أمر جيد للشفافية ".

ولفتت وايت، إلى أن "نحن ندرك أن للبي بي سي وضعًا خاصًا، ولكننا لن نعطيها أي معاملة خاصة"، وردًا على سؤال عما إذا كانت تلك اللوائح ستساعد في معالجة الأخبار الوهمية، وغيرها من المحتويات التي تنشر على وسائل الإعلام الاجتماعية، أوضحت أنها "تريد من شركات مثل "فيسبوك" تحمل المزيد من المسؤولية، فالمسؤولية في المقام الأول تقع على عاتق تلك الشركات".

وقال متحدث باسم بي بي سي: "كما قال شارون وايت، أن هناك تحديات تواجه الصناعة بأكملها، وبينما حققت هيئة الإذاعة البريطانية بالفعل تقدمًا كبيرًا في التعبير عن التنوع في المملكة المتحدة اليوم، فإننا نضع خططًا للقيام بالمزيد ".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تبتعد عن التطور ومفتقدة للتننوع وفقًا لأفكوم بي بي سي تبتعد عن التطور ومفتقدة للتننوع وفقًا لأفكوم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 14:59 2016 الجمعة ,19 آب / أغسطس

طرق التعامل مع الزوج المهمل

GMT 08:05 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

دراسة تعلن أن الشيخوخة تصيب العقل بعد سن الـ 25

GMT 20:58 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

نجم لبناني يتكفل بحل قضية فنانة عربية في بيروت

GMT 12:48 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"اكسترا" تدخل موسوعة غينيس بعرض مبهر على برج خليفة

GMT 06:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

أبرز وأهم عناوين الصحف السعودية الصادرة الإثنين
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen