آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بعد احتفالها بنشر الرئيس الأميركي لفيدوهاتها المتطرفة

"داونغ ستريت" يستاء لنشر ترامب لمقاطع ضد المسلمين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "داونغ ستريت" يستاء لنشر ترامب لمقاطع ضد المسلمين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
لندن ـ سليم كرم

أدان "داونغ ستريت" مقر الحكومة البريطانية، إعادة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، نشر ثلاثة فيديوهات على موقع "تويتر"، ضد المسلمين، كان قد نشرتها مجموعة بريطانية من اليمين المتطرف.داونغ ستريت يستاء لنشر ترامب لمقاطع ضد المسلمين

وشارك ترامب ثلاثة منشورات، كانت قد نشرتها "جيدا فرانسن"، نائبة رئيس حزب "بريطانيا أولا"، يوم الأربعاء الماضي، ومن بين هذه المنشورات، فيديو يحمل عنوان "مسلم يدمر تمثال السيدة مريم العذراء!"، وآخر بعنوان " مهاجر مسلم يضرب صبي هولندي بالعكازات!"، حيث أكد دونغ ستريت أن السيد ترامب كان مخطئا حين شارك هذه الفيديوهات مع متابعيه على "تويتر".

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيسة الوزراء البريطانية، إن حزب بريطانيا أولا يسعى إلى تقسيم المجتمعات من خلال استخدام روايات الكراهية التي تثير الأكاذيب وتزيد التوترات، مضيفا أنه من الخطأ أن يفعل الرئيس ذلك، ولكن المحدث قال إن خطط زيارة ترامب للدولة ما تزال قائمة.

وفي هذا السياق، قال بريندان كوكس، زوج السياسية البريطانية الراحلة جو كوكس، في تغريدة على ويتر " إن ترامب أعطى شرعية لليمين المتطرف في بلاده، والآن يحاول فعل ذلك في بلادنا، نشر الكراهية له عواقب، وينبغي أن يخجل الرئيس من نفسه".

كيف رد الساسة البريطانيون على ترامب
ودعا تشوكا أومونا، النائب العمالي، إلى سحب المملكة المتحدة لزيارة ترامب لها على الفور، مؤكدا أن ترامب يطبع الكراهية، وإذا لم نتخلص من هذا سوف نذهب إلى طريق بالغ الخطورة، وفي حين، قال جيرمي كوبر، رئيس حزب العمال " آمل أن تدين حكومتنا إعادة مشاركة ترامب للفيديوهات من اليمين المتطرف، فهي بغيضة وتهدد مجتمعنا".

وتقوم تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، حاليا بزيارة مفاجئة إلى بغداد، ولكن المتحدث الرسمي قال باسمها في بيا "يسعى حزب بريطانيا أولا إلى تقسيم المجتمعات من خلال استخدام روايات الكراهية التي تثير الأكاذيب وتزيد التوترات، إنهم يسبب القلق للشعب الملتزم بالقانون، إن الشعب البريطاني يرفض بأغلبية ساحقة الخطاب المتطرف، لأنه يتناقض مع القيم التي يمثلها هذا البلد، وهي الآداب والتسامح والاحترام"، ولم يصدر أي تعليق فوري من البيت الأبيض.

كيف ردت الولايات المتحدة
أدان مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية في الولايات المتحدة، ما قام به ترامب، وقالت نهاد عوض، المدير التنفيذي للمجموعة " إنه من الواضح أنه يخبر أعضاء قاعدته أنه عليهم كراهية الإسلام والمسلمين، بل ويشكل تحريضا على العنف ضد المسلمين الأمريكيين".

ويبدو أن مقاطع الفيديو التي نشرتها فرانسين وصلت لترامب بعد مشاركة آن كولتر لها، وهو معلق سياسي ومحافظ أميركي ومؤلف كتب تعد الأكثر مبيعا، وحسابه على تويتر من بين 45 حساب يتابعهم السيد ترامب.

وفي الثلاثاء، أعاد كولتر نشر مقطع الفيديو الخاص بالصبي الهولندي، وبعدما نشره ترامب، صرحت بعض وسائل الإعلام الهولندية بأن الفيديو ليس صحيحا، لا يحمل المعنى أو الغرض المنشور لأجله.

ووفقا لوسائل الإعلام الهولندية، نشر الفيديو لأول مرة على الإنترنت في آيار/ مايو، ولكن تمت إزالته بناء على طلب الشرطة، وقيل إن الحادث وقع في مونيكندام، وذكرت التقارير الهولندية أنه تم إلقاء القبض على الشاب البالغ من العمر 16 عاما، ولكنه لم يكن مهاجرا أو مسلما، فهو مواطن هولندي عادي.

ومن بين أحد المقاطع التي نشرها ترامب، كانت تحت عنوان "مسلم غوغائي يدفع بصبي من على السطح ليسقط ويلقى حتفه"، وكان الفيديو نشر لأول مرة في مصر في 2013، أثناء أحداث العنف التي شهدتها البلاد بعد الإطاحة بالرئيس الإخواني، محمد مرسي، وحكم على قاتل الصبي بالإعدام.

ويبدو أن فرانسن احتفلت بمشاركة ترامب للفيديوهات، حيث غردت وقالت" أعاد رئيس الولايات المتحدة نشر الفيديوهات الثلاثة عل تويتر! دونالد ترامب نفسه أعاد مشاركة الفيديوهات ولديه نحو 44 مليون متابع! باركك الله ترامب! بارك الله أمريكا".

كما أرسلت برسالة مماثلة على حساب "بريطانيا أولا" وكذلك حساب بول غولدينغ، زعيم الحزب، والحسابان غير موثقان، وقال المتحدث باسم مجلس مسلمي بريطانيا" إنه من المشين أن يتقاسم رئيس الولايات المتحدة محتوى مناهضا للمسلمين من جماعة يمنية متطرفة في المملكة المتحدة".

وعلى عكس بعض السياسيين، ترامب نفسه هو من ينشر الفيديوهات والرسائل على موقع تويتر الخاص به، ولكن أيضا دان سكافينو، هو مسؤول البيت الأبيض عن وسائل التواصل الاحتماعي، وقد وصف بأنه المتحكم في "السوشال ميديا" خلال الحملة الانتخابية للرئيس في العام الماضي.

وخلال الحملة الانتخابية، شارك السيد سكافينو، المدير العام السابق لأحد ملاعب الغولف التابعة لترامب، تغريدة من حساب ترامب مناهضة للمرشحة الديمقراطية المنافسة هيلاري كلينتون، وبها نجمة من ستة أحجار، اقترح النقاد أنها معادية للسامية، ولكنه حذفها بعد ذلك، ولكنه بعد ذلك عن أسباب مشاركته للصورة وحذفها، ومن غير المعروف، ما إذا كان هو المسؤول أيضا عن اختيار الفيديوهات أم ترامب نفسه.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داونغ ستريت يستاء لنشر ترامب لمقاطع ضد المسلمين داونغ ستريت يستاء لنشر ترامب لمقاطع ضد المسلمين



GMT 05:46 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

المالكي يعتبر تصعيد الميليشيات إعتداءاتهم لإفشال السلام

GMT 05:31 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم المهدي تؤكد أن عهد اللعب بالسودان سينتهي خلال عام

GMT 06:00 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده

GMT 06:32 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ليبرمان يستقيل من حكومة نتنياهو ويطالب بانتخابات مبكرة

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen