آخر تحديث GMT 21:46:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

حازتْ جائزةً مزدوجةً في حفلة جوائز جمعية المُصمِّمين

أفكار زراعية تُحوِّل حديقة لندن المهجورة إلى منظر طبيعي خلّاب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أفكار زراعية تُحوِّل حديقة لندن المهجورة إلى منظر طبيعي خلّاب

من احدى أعمال مُصمّمي الحدائق الكبار في لندن
القاهره - اليمن اليوم

تزحف طبيعة جديدة إلى أعمال مُصمّمي الحدائق الكبار في لندن، والتي تجمع بين الاستدامة والمناظر الطبيعية الحادة، وحازت حديقة ساحة فناء جائزة مزدوجة في حفلة جوائز جمعية مصممي الحدائق التي أقامها مؤخرا، أدولفو هاريسون المقيم في لندن.

وذكر موقع "Homes and Property" أنه عندما انتقلت كارلا بونت وشريكها ويل سلاتر للمرة الأولى إلى منزل شيبارد بوش، كان مهجورا، تتذكر كارلا، قائلة: "كان السكان السابقون هم الحمام.. كانت الحديقة عبارة عن أرض غارقة بالثعالب المغرمة بها"، وكانت المساحة التي تبلغ 16 قدما × 50 قدما محاطة بالمباني وبجدار من الطوب مرتفع، مما يعني أن بعض المناطق كانت تحت أشعة الشمس الكاملة والبعض الآخر في الظل الأعمق،

لكن بونت كانت لديه فكرة، حيث قال: "لقد نشأت في برشلونة، واعتقدت دائما بأنها كان سحرا أن تجد أفنية مخفية في وسط المباني.. كنت أرغب في إعادة إنشاء شيء في هذا السياق، مع الاعتراف بأننا ما زلنا في بيئة حضرية، لكن مساحة خضراء يمكنك الهروب منها..

كان أدولفو على صلة مع برشلونة وعرف ما كنت أتحدث عنه"، وبدلا من التخلص من كل شيء، كان لهاريسون نظرة فاحصة على ما كان هناك بالفعل، ويقول: "في بنايات برشلونة، تأخذ النباتات هياكلها، مما يمنحها ضوءا خافتا وظلالا قوية"، وكان الجدار القديم ممتلئا بالأحرف، فتركه كما هو وزرع عليه الياسمين، والويستريا، والورود الكوبية.

وأضاف هاريسون جدارا غربيا وزرع عليه الأرز الأحمر الكبير، وابتكر تخطيطا قويا لشبكة الزهور، وهو نقطة لجذب الطيور التي تزور المكان، ولا تبدو النباتات مختارة بقدر اكتشاف مدى نموها بالفعل، حيث يقول هاريسون: "أردت أن أجعل الأمر كما لو يبدو أنهم وضعوا بذورها بأنفسهم، هذا هو السبب في أننا زدنا كمية الزرع، لإعطاء الوهم بأن التخطيط ينخفض على رأسهم".
ويوجد ثلاث أشجار من نوع Amelanchier laevis Ballerina، تجعل المكان يبدو كما لو أنه غابة ساحرة وبخاصة عند إضاءتها ليلا، وتحتهم توجد فسيفساء من النباتات الطبيعية، كما توجد الزهور الحمراء من نبات برسيكرا أفينس، وباللون الأزرق من نوع أكنتون سبير، والأرجواني من النوع سالفيا نيمروسا، وكل ذلك يخلق منظرا طبيعيا رائعا، يزيد من صعوبة تصديق أنك في شيبرد بوش.

قد يهمك ايضا

تعرفي على طرق لتجعلي حديقتك تحفة كلاسيكيه رائعة

حديقة ساندونيا أحد المعالم الطبيعية منذ العصور البرونزية

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار زراعية تُحوِّل حديقة لندن المهجورة إلى منظر طبيعي خلّاب أفكار زراعية تُحوِّل حديقة لندن المهجورة إلى منظر طبيعي خلّاب



باتت أيقونة للموضة ومصدر وحي للنساء حول العالم

إطلالات أنيقة لفترة "الحجر المنزلي" على طريقة ميغان ماركل

لندن - اليمن اليوم

GMT 12:17 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"
اليمن اليوم- عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

GMT 11:28 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

ذكرى النكبة

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 19:00 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير كعكة الشوكولاتة اللذيذة وتزينيها بألوان الفاكهة

GMT 04:03 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

المطربة نهال نبيل تعلن أن ألبوم "مفاجأة" يضم 10 أغنيات

GMT 07:14 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

أسرار تعرفها للمرة الأولى عن الحياة في قرية رامباك

GMT 09:36 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

المخرجة الكويتية فاطمة الصفي بإطلالات أنيقة

GMT 23:15 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير كيك الشوكولاتة البارد
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen