آخر تحديث GMT 18:19:14
اليمن اليوم-

يُؤثِّر على جودة الحياة والأداء الاجتماعي والوظيفي

دراسة تُؤكّد أنّ ضحايا الاعتداء أكثر عُرْضة للاكتئاب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراسة تُؤكّد أنّ ضحايا الاعتداء أكثر عُرْضة للاكتئاب

قلة النوم والقلق
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتي تعرضن لاعتداءات جنسية أو مضايقات أكثر عرضة للمعاناة من قلة النوم والقلق وارتفاع ضغط الدم وأعراض الاكتئاب، في حين أن الدراسة لا يمكن أن تثبت أن الأحداث وراء الاحتمال الأكبر لمثل هذه المشاكل الصحية.

وقالت البروفيسورة ريبيكا ثورستون، وهي أوّل مؤلفة للدراسة من جامعة بيتسبرغ إن "التعرض للتحرش الجنسي أو الاعتداء لا يؤثر فقط على على جودة حياتك وأدائك الاجتماعي وأدائك الوظيفي، لكن أيضًا على صحتك العقلية والجسدية".

وحللت الدراسة التي نشرت في دورية "جامع الطب الباطني" مقابلات مع 304 نساء من بتسبيرغ تتراوح أعمارهن بين 40 و60 عاما بشأن تجاربهن في التحرش الجنسي والاعتداء، وتم قياس ارتفاع الوزن وضغط الدم لدى النساء، في حين تمت ملاحظة علامات الاكتئاب والقلق ومشاكل النوم عن طريق فحص الاستبيانات.

وتكشف النتائج أن 19٪ من النساء تعرضن للتحرش الجنسي في العمل، في حين أن 22٪ عانين من الاعتداء الجنسي في مرحلة ما، والأرقام التي يقول الفريق إنها أقل من تلك الموجودة في جميع أنحاء البلاد، ربما لأن الباحثين استبعدوا النساء اللاتي يعانين من مشاكل صحية مختلفة مثل التدخين، وبعد أخذ العوامل بما في ذلك السن والأدوية بعين الاعتبار، وجد الباحثون أن النساء اللاتي تعرضن للتحرش الجنسي كان لديهن أربعة أضعاف احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأكثر من ضعف احتمالات اضطرابات النوم، كما كان لدى أولئك الذين عانوا من الاعتداء الجنسي فرصة أكبر للأرق بنسبة أكبر بأربعة أضعاف معدل النساء اللاتي لم يتعرضن للاعتداء الجنسي، وكانوا أكثر عرضة لأعراض القلق والاكتئاب.

تأتي هذه النتائج بعد أشهر قليلة من دراسة أخرى أظهرت أن أربعا من بين كل خمس بنات مراهقات يتعرضن لاعتداء جنسي تبين أنهن يعانين من مشاكل نفسية في الأشهر التالية، وقالت جيمما أولشويسكي، الرئيس التنفيذي لجدول الأعمال، وهو تحالف من الجمعيات الخيرية العاملة مع النساء والفتيات الضعيفات، إن المجتمع أصبح أكثر إدراكا لانتشار المضايقات والإساءات ضد النساء في أعقاب حركة #MeToo، لكن تداعيات مثل هذه التجارب لا تزال قادرة على وضع تقدير كامل، وقالت: "غالبا ما يتم تجاهل التأثير الدائم الذي يتركه على صحة المرأة العقلية، حيث يُطلب من النساء التماسك أو التغلب عليه".

وقال أولشويسكي "إنه يجب سؤال جميع النساء اللاتي يطلبن المساعدة في قضايا الصحة العقلية بشأن ما إذا كن قد تعرضن لإساءة المعاملة أو العنف، وتقديم الدعم لهن. هذا البحث يعطي المزيد من الأدلة على تأثير العنف وسوء المعاملة على الصحة العقلية للمرأة"، وأضافت: "لكن خدمات الصحة العقلية غالبا ما تفشل في إدراك هذه الصلة، أو حتى سؤال النساء عن تجاربهن من الإساءة"، وفي منشور ثانٍ في المجلة، أفاد باحثون في ألمانيا عن دراسة بشأن سوء السلوك الجنسي التي عاشها الأطباء والمتخصصون والجراحون في مستشفى كبير في برلين في عام 2015، ووجد الفريق جميع الأشخاص الأربعة الذين تم تحديدهم كمتحوّلين جنسيا أو ثنائيي الجنس أو غير عاديين، وأفادوا بأنهم تعرضوا لسوء السلوك الجنسي، في حين أظهرت نتائج 737 من الرجال والنساء أن ما يزيد قليلا على 76٪ من النساء ونحو 62٪ من الرجال لديهم مثل هذه التجارب، وأن معظم الجناة هم زملاء.

وقالت سابين أورتيل بريجيون من المركز الطبي بجامعة رادبود في هولندا والتي شاركت في إعداد التقرير، إن الفريق شجع الرجال والنساء على حد سواء للمشاركة، وإن الدراسة أجريت قبل حركة #MeToo، لكنها قالت إن الدراسة تكشف أن التحرش الجنسي يمكن أن يؤثر على أي شخص في مكان العمل ويمكن أن يؤثر على قدرة الأفراد على العمل، وأضافت "إنها قضية تنظيمية وثقافية تجب معالجتها على نحو كبير وواسع".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُؤكّد أنّ ضحايا الاعتداء أكثر عُرْضة للاكتئاب دراسة تُؤكّد أنّ ضحايا الاعتداء أكثر عُرْضة للاكتئاب



GMT 08:59 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الغناء الجماعي علاج روحاني لأمراض الرئة

GMT 06:21 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

سر رشاقة الدوقة كيت ميدلتون بعد إنجابها طفلها الثالث

GMT 06:14 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنُّب النساء إجراء فحوص سرطان عنق الرحم

GMT 06:59 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

"ديلي ميل" تسوق لك أطعمة لتقليل آلام المفاصل

GMT 07:35 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي يقتل الخلايا المسببة لعودة "السرطان"
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُؤكّد أنّ ضحايا الاعتداء أكثر عُرْضة للاكتئاب دراسة تُؤكّد أنّ ضحايا الاعتداء أكثر عُرْضة للاكتئاب



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. أقرأ أيضًأ :كيم كارداشيان تنضم إلى أبناء شقيقتها في حفلة عيد ميلادهم والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة

GMT 08:25 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة
اليمن اليوم- روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة

GMT 07:48 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

"روما" حيّ مليء بالأسرار والسحر في مكسيكو سيتي
اليمن اليوم- "روما" حيّ مليء بالأسرار والسحر في مكسيكو سيتي

GMT 07:32 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب
اليمن اليوم- مسؤول مخابراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب

GMT 01:54 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
اليمن اليوم- شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 04:44 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

هجوم على منزل نائب مدير أمن عدن أبو مشعل

GMT 21:31 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

السوري عمر السومة يتلقى طعنة أوكرانية

GMT 13:38 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرض خاص لفيلم "جدو نحنوح" بإحدى السينمات الثلاثاء

GMT 20:18 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

إيمان أبو طالب تلمع في مسرحية "فرصة سعيدة"

GMT 00:59 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

منال سلامة تقدم شخصية شريرة في دراما " عائلة الحاج نعمان "

GMT 11:50 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

أناقة مذهلة بالبنطلون الأحمر لإطلالة شتوية متفجرة الأنوثة

GMT 00:24 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

تدشين مشروع تحفيز الطلاب على التعليم في أبين
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen