يزيد من فعالية الأدوية مما يمهد الطريق لعلاج جديد

مسحوق الكاري يساعد في القضاء على السرطان

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مسحوق الكاري يساعد في القضاء على السرطان

مسحوق الكاري
كاليفورنيا ـ رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة، أن مسحوق الكاري الذي يحتوي على مادة كيميائية خاصة يمكن أن يستخدم للتغلب على الأورام والمساعدة في بطء نمو الخلايا السرطانية وزيادة فاعلية الأدوية. وأوضح العلماء أن الكركمين، وهي مادة كيميائية في الكركم تعطي مسحوق الكاري لونه الأصفر ، يمكن أن تبطئ نمو الأورام في سرطان الثدي والدم، عن طريق جعل الخلايا السرطانية أقل قدرة على تحطيم أو تدمير خلايا أخرى، وإيقاف إعادة إنتاجها.

وعلى الرغم من أن الباحثين من جامعة كاليفورنيا يقولون إن تناول التوابل أو المكملات الغذائية لن تقاوم السرطان، فقد يؤدي الاكتشاف إلى علاجات جديدة. وقد يكون الكركمين الذي كان يعتقد في الماضي أن له قدرة على محاربة السرطان ربما تصبح قوته الفعلية أقوى 500 مرة عن الاعتقاد سابقا.

ووجدت الاختبارات المعملية أن خلط الأدوية المخصصة لعلاج سرطان الدم مع الكركم تجعله يعمل بشكل افضل ويقلل من الأعراض الجانبية. وقال الباحثون إن نتائج التجارب على الفئران كانت غير متوقعة ويأملون في تطوير علاج السرطان باستخدام الكركم.

وكشف البحث أن استخدام الكركم لمحاربة السرطان كان اكثر فعالية فعندما يتواجد بالدم يربط بين أنواع محددة من الانزيمات تسمي DYRK2 و عند اتصال الاثنين ، الخلايا لا يمكن أن تتكاثر بسرعة فالجدير بالذكر أنه من العلامات المميزة للسرطان القدرة علي التكاثر سريعا و بدون سيطرة و لكن يحدث ذلك بصور أبطء في وجود الكركم.

 وقال الباحث سوراف بانيرجي: "بشكل عام ، يتم طرد الكركمين من الجسم بسرعة كبيرة ولكي يكون الكركمين دواء فعال ، فإنه يحتاج إلى تعديل لدخول مجرى الدم والبقاء في الجسم لفترة كافية لاستهداف السرطان". وأضاف: "بسبب وجود عيوب كيميائية مختلفة ، قد لا يكون الكركمين بمفرده كافيا لعكس السرطان تماما في المرضى البشر." يمكن أن تعمل المادة الكيميائية ضد سرطان الدم أو سرطان الثدي  حيث أجريت الدراسة على الفئران مع المايلوما المتعددة - سرطان خلايا الدم البيضاء - أو سرطان الثدي الثلاثي السلبي ، الذي يشكل حوالي 15 في المائة من حالات سرطان الثدي".

وفي الماضي كان يُعتقد أن الكركمين يحارب الخلايا السرطانية من خلال الارتباط بأنزيمات مختلفة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بـ DYRK2 يكون أكثر فعالية بـ 500 مرة.  وأضاف المؤلف المشارك جاك ديكسون: "نتائجنا تكشف عن دور غير متوقع من الكركمين و قد تقدم فرصا جديدة لسرطان الثدي الثلاثي السلبي وعلاج الورم النخاعي المتعدد". وأشار ديكسون: "تركيزنا الأساسي هو تطوير مركب كيميائي يمكنه استهداف DYRK2 في المرضى الذين يعانون من هذه السرطانات".

والجدير بالذكر أن الجمع بين الكركمين والأدوية المعتمدة يقتل المزيد من الخلايا السرطانية فقد جمع الباحثون الكركمين مع كافيلزوميب - وهو دواء وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركية للمرضى الذين يعانون من المايلوما المتعددة. وتسبب الجمع بين الاثنين في قتل المزيد من الخلايا السرطانية وكانت الخلايا الطبيعية أقل تأثرا ، مما يعني أن الكركمين يمكن أن يؤدي في يوم من الأيام إلى دواء أكثر قوة مع آثار جانبية أقل.

وكشف العلماء في جامعة البرت انشتاين للطب في نيويورك، فوائد أخرى للكركمين عن طريق تطوير كريم جديد يعالج مشاكل الانتصاب لدى الرجال، والمكون من الكركم الذي يعطي الكاري لونه الأصفر والذي يدهن  على الجلد مباشرة و يقوم بتوسعة الأوعية الدموية الموصلة لمنطقة الفخذ عند الرجل.

وتم صُنع المرهم بجزئيات صغيرة جدا .. أصغر من مسام شعر الإنسان للسماح له بالوصول لأصغر الأوعية الدموية، والتي تسمي الشعيرات الدموية. ومزج العلماء الحبيبات مع الماء لعمل معجون خفيف و فركه على بطون الفئران بانتظام لمدة أسبوعين. وأظهرت الاختبارات على الحيوانات تحسن في الانتصاب وزيادة في تدفق الدم بالرجوع للنتائج التي نُشرت في مجلة الطب الجنسي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسحوق الكاري يساعد في القضاء على السرطان مسحوق الكاري يساعد في القضاء على السرطان



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسحوق الكاري يساعد في القضاء على السرطان مسحوق الكاري يساعد في القضاء على السرطان



ارتدى معظم السيدات الأسود في حفلة جوائز "ESPYS"

كيارا بفستان أصفر كناري داخل مسرح "مايكروسوفت"

واشنطن _ رولا عيسى
تألق كل من كيارا وكيت بيكينسيل وجنيفر غارنر إذ قُدنَ النجوم في قوة للاحتفال بأكبر ليلة في الرياضة 2018 ESPYS، وكانت السيدات في كل شوط يقمن بعرضهن للأناقة في عرض الجوائز الطويل داخل مسرح مايكروسوفت في وسط مدينة لوس أنجلوس الأربعاء. وتألقت كيارا، 32 عاما، بفستان أصفر كناري ممسك برقبتها بينما كانت تقف إلى جانب زوجها الأنيق راسل ويلسون 29 عاما، في حين كانت كل من كيت وجينيفر الساحرتين ترتديان فساتين سوداء مثيرة، وبدت سيارا وروسيل شخصيتين أنيقتين. وتألقت مغنية "الخطوة الثانية" مع بشريتها المذهلة وبظلال العيون الدخانية، وأحمر الخدود البرونزي، واللمسة الذهبية على شفتيها، ووضع راسل جانبه الأنيق في سترة زرقاء وسراويل سوداء، وأبقت كيت الأشياء مفعمة بالحيوية عندما كانت ترتدي ثوبها تحت جسد مثير وتأكد من أنها أظهرت أفضل عناصر جسمها المذهل. وعملت أليسون سحرها في ثوب وردي متلألئ مع خط لافت للنظر وشق فخذ مثير،
اليمن اليوم- ريهام إبراهيم تكشف عن سعادتها بعملها كإعلامية

GMT 08:45 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شادية بحالة حرجة

GMT 10:06 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 02:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سلامة أجمل فنانة

GMT 11:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لا للاستثمارات الوهمية

GMT 07:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 06:23 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

نقطه ضعفك سر نجاحك

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دينا تستفز جمهورها بطوفان " وفاء"

GMT 06:28 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 02:21 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مخرج الروائع حسن الإمام

GMT 07:15 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 11:00 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 09:50 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 06:17 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 06:17 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 08:11 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

الأبنوس

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

الضريبة التصاعدية بين العدالة والجباية

GMT 07:03 2016 السبت ,23 تموز / يوليو

معًا لدعم الشغل اليدوي

GMT 10:38 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

السوريون وشطارتهم

GMT 11:14 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

دور التمويل العقاري ومشاكله

GMT 22:50 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 16:29 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 06:22 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

أزياء الزمن الجميل

GMT 11:04 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

"القسوة" و"التساهل" في نظام المدارس الخاصة

GMT 11:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حكايات من المخيم " مخيم عقبة جبر"

GMT 07:12 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات

GMT 06:48 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen