آخر تحديث GMT 22:03:29
اليمن اليوم-

شهادات طبية في مناطق سيطرة الحوثيين تزيح الستار عن كارثة صحية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- شهادات طبية في مناطق سيطرة الحوثيين تزيح الستار عن كارثة صحية

فيروس كورونا "كوفيد-19"
صنعاء - اليمن اليوم

حذرت مصادر طبية من كارثة صحية تحيق بمناطق سيطرة الميليشيات الحوثية مع التفشي المتزايد لفيروس كورونا، وغياب أي إجراءات احترازية أو تجهيزات طبية للعناية بالمصابين، حيث يواصل الفيروس حصد أرواح العشرات يومياً، مع استمرار الميليشيات في رفض تسلم كمية اللقاحات التي كانت مخصصة لتلك المناطق، في حين فتحت الحكومة اليمنية أبواب مراكزها لإعطاء الجرعة الأولى من اللقاح للعاملين في قطاع الصحة ومن يعانون من أمراض مزمنة في مناطق سيطرة الميليشيات.

مصادر طبية في صنعاء أكدت، أن المدينة تسجل يومياً مئات الإصابات بفيروس كورونا، ولكن السلطات الصحية لميليشيات الحوثي تحجب هذه الأرقام، في حين يفارق الحياة العشرات في المدن الرئيسية والفرعية للمحافظات، بينما لا يعرف على وجه الدقة أعداد الضحايا في المناطق الريفية والتي يعيش فيها نحو 70‎ في المائة‎ من سكان البلاد، في حين رفضت ميليشيات الحوثي فرض أي إجراءات احترازية أو تخصيص مراكز للعزل والرعاية واكتفت بتحويل مستشفيين في العاصمة لرعاية قادتها والمسؤولين في حكومتها التي لا يعترف بها أحد.

وذكر طبيب سبق أن عمل في أحد مراكز العزل هناك خلال المرحلة الأولى من الجائحة -وفق ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط-، أن المدينة خلت من أي إجراءات احترازية وحتى الإجراءات المتعلقة بالرعاية للمصابين الذين يحتاجون إلى رعاية طبية وأجهزة تنفس صناعي والعزل للمخالطين انتهت تماماً ولا تظهر وزارة الصحة في حكومة الميليشيات أي اهتمام بهذا الأمر؛ ما فاقم من تفشي الوباء وقد يتحول إلى كارثة؛ إذ إن الأسواق مفتوحة والمساجد مزدحمة والمنشآت الطبية من دون أي إجراءات وقائية.

في حين تحدث طبيب آخر يدير أحد المختبرات في العاصمة عن ارتفاع ضحايا الفيروس في القطاع الصحي بسبب انعدام الإجراءات ولأن السلطات الصحية تشجع السكان على التساهل والتراخي، وختمت أفعالها برفض تسلم الكمية المخصصة لتلك المناطق من اللقاحات والتي كانت ستخصص للعاملين في القطاع الصحي والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، ووصف الوضع بأنه «كارثي بكل ما للكلمة من معنى». ويضيف، أصبت واثنان من زملائي بهذا الفيروس، ولا نعلم كيف وصل إلينا رغم الاحتياطات التي نتخذها لأن التعامل اليومي مع مئات المرضى يجعل انتقاله واقعاً معيشاً.

وكانت ميليشيات الحوثي رفضت تسلم الكمية المقترحة لمناطق سيطرتها والمقدرة بأكثر من مائة وستين ألف جرعة، وطالبت بعشرة آلاف جرعة فقط، لكنها عادت وطلبت ألف جرعة واشترطت أن تتصرف بها بعيداً عن إشراف منظمة الصحة العالمية، وهو أمر رفضته الأخيرة، حيث إن البروتوكول الموقّع بين الحكومة ومنظمة الصحة العالمية وتحالف اللقاح العالمي ينص على أن تشرف المنظمة على توزيع اللقاحات والتأكد من أنها تعطى بصورة صحيحة.

بدورها أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء فيروس كورونا، إيقاف رحلات الطيران من وإلى الهند، حتى إشعار آخر، وكلفت سفارة اليمن في الهند بمتابعة وضع المواطنين المتأثرين بهذا الإجراء والرفع بالتوصيات اللازمة لمساعدتهم.

قد يهمك أيضا

تعرف على أهم الإرشادات الغذائية للمتعافين من فيروس كورونا

 

دراسة تؤكد وجود كورونا منذ آلاف السنين وتكشف مكان ظهوره الأول

 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهادات طبية في مناطق سيطرة الحوثيين تزيح الستار عن كارثة صحية شهادات طبية في مناطق سيطرة الحوثيين تزيح الستار عن كارثة صحية



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت - اليمن اليوم
اليمن اليوم- فساتين الكشكش لإطلالة أنثوية في سهرات صيف 2021
اليمن اليوم- موضة الألوان الأساسية لصيف 2021 لأطلالة مميزة

GMT 21:51 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

النسر يتأهل إلى ربع نهائي بطولة رمضان الكروية

GMT 12:03 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

كأس الجامعة الترجي وجمعية الحمامات في نهائي كرة اليد

GMT 11:28 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

ذكرى النكبة

GMT 08:07 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

"ملابس البوهو" تتربع على قمة موضة صيف 2017

GMT 05:26 2020 السبت ,20 حزيران / يونيو

علماء ألمان يوضحون تأثير تناول كوب ماء صباحا

GMT 17:25 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة رائعة للمحجبات بفساتين من اللون الأبيض خلال 2018
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen