آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بعد قرار تحويل "تحدي القراءة العربي" إلى برنامج تلفزيوني

الأمين العام المساعد لمبادرات محمد بن راشد يعلن أنهم لديهم مخزون من الإدراك

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الأمين العام المساعد لمبادرات محمد بن راشد يعلن أنهم لديهم مخزون من الإدراك

مبادرات محمد بن راشد
دبي-اليمن اليوم

قال سعيد العطر، الأمين العام المساعد لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إن فكرة تحويل "تحدي القراءة العربي" إلى برنامج تلفزيوني، جاءت بهدف نقل كواليس وخفايا التحدي لجميع أنحاء الوطن العربي، مشيرًا إلى أن الإقبال كان مدهشاً من قبل ملايين الفتيان والفتيات في الوطن العربي على الكتاب.
وقال العطر، إن "تحدي القراءة العربي" الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عام 2015، استطاع أن يبرز قصصًا ملهمة، أحيت الأمل بأن الغد العربي ليس محكوماً بالفشل أو التردي والتراجع، وأضاف: "كشف أن لدينا مخزوناً من وعي يَتشكّل ويُبنى ويُصاغ معرفياً وثقافياً وإنسانياً".
وتابع، بأن في هذه الدورة، أراد المنظمون أن يشارك العالم العربي جانباً من الرحلة الطويلة، الشاقة والممتعة بحسب وصفه، والتي يقطعها أبطال "تحدي القراءة العربي" على مدار العام، من خلال برنامج تلفزيوني تثقيفي وترفيهي في الوقت نفسه، يتسنى خلاله لملايين الناس في مختلف أنحاء الوطن العربي مشاهدة شباب بعمر الورد، يفاجئون المتابعين بفصاحة اللسان وسعة الإدراك، مستعرضين قدراتهم التعبيرية والفكرية التي هي نتاج قراءاتهم المتنوعة.

إقرأ أيضا:

تناول "الشوكولاتة الداكنة" باستمرار يُحسن الذاكرة

وبيَّن أن "على مدى ثمانية أسابيع، سيعيش الناس أجواء تحدٍ غير مسبوق من نوعه، وهم يتابعون أداء أبطال (تحدي القراءة العربي) الـ16، المتوجين أوائل في دولهم، يخوضون منافسة معرفية محتدمة، من خلال مجموعة من الاختبارات والتحديات، التي تم تصميمها وفق معايير خاصة، تأخذ في الاعتبار حصيلتهم المعرفية بموازاة الجانب الشخصي والسلوكي التفاعلي لديهم، في حين يستعدّ أبطالنا لهذه الاختبارات قبل مواجهة لجنة التحكيم الخاصة، بمساعدة موجهين ومرشدين يرافقونهم طيلة مراحل التحدي".
وحول برنامج "تحدي القراءة العربي" الذي ينطلق يوم غد الجمعة، وتحوله إلى ما يعرف بـ"تلفزيون الواقع"، مثل "ذا فويس" و"أرابز غوت تالنت"، قال العطر: "نسعى إلى صناعة نجوم من أبطال (تحدي القراءة العربي)، هم يستحقّون أن نحتفي بهم، وأن نعرِّف العالم بهم، لقد اعتاد الجمهور العربي على الاحتفاء بالمواهب الشابة، من خريجي البرامج الفنية والغنائية؛ بل عشنا مظاهر احتفالية لافتة في شوارع وطننا العربي بسبب فوز موهبة فنية لافتة، وهذه ظاهرة حضارية طبعاً؛ لأن الفن دعامة ثقافية لا غنى عنها في أي منظومة ثقافية وإنسانية".
وعن تتويج بطل "تحدي القراءة العربي" في البرنامج، أوضح العطر: "البرنامج سيشهد تصفيات مرحلية، يغادرنا خلالها عدد من الأبطال، بعد منافسة قوية، لا مكان فيها إلا للأكثر تميزاً؛ بحيث يصل التصفية النهائية خمسة أبطال، قبل أن يتم تتويج بطل تحدي القراءة منهم على مستوى الوطن العربي، في حلقة استثنائية يتابع خلالها ملايين العرب حفل تتويج بطل العرب في القراءة، عبر قناة (إم بي سي)".
وشدد العطر، على أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عندما أطلق في عام 2015 "تحدي القراءة العربي" تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، كان مدفوعاً برؤية، مفادها أن استئناف الحضارة شرطه الأول والأخير المعرفة، وأن بناء جيل مثقف وواعٍ بقضايا أمته لا يمكن أن يتم إلا من خلال المعرفة والثقافة الأصيلة.
وتابع: "جاء (تحدي القراءة العربي) ليشكل تحدياً حقيقياً، وكيف يمكن أن نصمم مبادرة تجتذب شباباً في زمن الإنترنت والأجهزة الذكية؛ بل في عصر باتت فيه الكتابة سلعة قديمة، ليس هذا فحسب؛ بل إن الشيخ محمد كما عودنا دائماً رفع السقف عالياً، إذ اقترحنا عليه في البداية أن يكون العدد المستهدف للطلبة المشاركين في الدورة الأولى من المبادرة 100 ألف؛ لكنه أصر على أن يكون الرقم المستهدف مليون طالب وطالبة".
ولفت الأمين العام المساعد لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: "في النهاية، استقطبت الدورة الأولى أكثر من 3.5 مليون طالب وطالبة، على نحو فاق توقعات الجميع. وحتى اليوم شارك أكثر من 33 مليون قارئ، من أبناء أمتنا العربية، في التحدي المعرفي الأرقى من نوعه، ليسهموا في خلق حراك ها هو يتقدم إلى الأمام، ولا مجال أبداً للتوقف أو التراجع".

قد يهمك أيضا:

دراسة تُؤكّد أنّ الكلمات المُتقاطعة لا تمنع تدهور القدرات الإدراكية

مارسة التمارين تُقلل من ضعف الإدراك في "الشيخوخة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمين العام المساعد لمبادرات محمد بن راشد يعلن أنهم لديهم مخزون من الإدراك الأمين العام المساعد لمبادرات محمد بن راشد يعلن أنهم لديهم مخزون من الإدراك



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen