آخر تحديث GMT 09:21:33
اليمن اليوم-

شدّد على ضرورة أن تكون الإدارة شابة

مالك أكبر مجموعة للتجارة يتنحى عن منصبه

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مالك أكبر مجموعة للتجارة يتنحى عن منصبه

جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا
بكين _ اليمن اليوم

يعتزم جاك ما المؤسس المشارك لمجموعة "علي بابا" القابضة، أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، الاستقالة من منصب رئيس مجلس الإدارة خلال عام، ليركز على أعمال الخير والتعليم، وسيخلفه المدير التنفيذي الحالي، دانيال تشانغ ، وبعد 48 ساعة من الأنباء المتضاربة، أعلن ما، الذي احتفل أمس بعيد ميلاده الرابع والخمسين، بنفسه أنه سيغادر منصبه، كرئيس مجلس إدارة المجموعة بعد عام تمامًا، أي في 10 سبتمبر / أيلول 2019 ، وسيتزامن ذلك مع الذكرى العشرين لتأسيس المجموعة.

كان ما قد تحدث كثيرًا من قبل عن خطط للتنحي، مُصرًا على أن إدارة "علي بابا" يجب أن تكون شابة نسبيًا، وأن تقاعده من غير المتوقع أن يؤثر على إدارة الشركة، وقال ما في رسالة وجهها إلى زبائن مجموعته وموظفيها والمساهمين فيها، إنه "لا يمكن لأي شركة أن تعتمد بالكامل على مؤسسيها ، إنني في موقع يسمح لي بمعرفة ذلك"، مؤكدًا " أن لا أحد يستطيع ممارسة مسؤوليات الرئيس والمدير العام إلى الأبد"، نظرًا إلى محدودية قدرات وطاقات أي إنسان ، وفي رسالته، قال ما إنّ خطة خلافته استغرقت 10 سنوات حتى تم الانتهاء منها، لكن ذلك كان مهمًا للشركة للتأكد من استمرارها من دون وجوده.

وأضاف ما "بفضل تدريبي كمعلم، أشعر بفخر شديد بما حققته ، المعلمون يريدون دائمًا أن يتفوق تلاميذهم عليهم، لذلك الشيء المعقول بالنسبة لي، وبالنسبة للشركة، هو ترك أشخاص أصغر سنًا وأكثر مهارة يتولون الأدوار القيادي" ، وقالت الشركة إنّ ما سيتخلى عن منصب رئيس مجلس الإدارة بعد عام، وبالتحديد في العاشر من سبتمبر/ أيلول 2019، وأنّه سيكمل فترته الحالية في مجلس إدارة "علي بابا" بعد الاجتماع العام السنوي للشركة في 2020 ، وتخلى ما عن منصب الرئيس التنفيذي في عام 2013.

وكانت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" ، التي تملكها مجموعة "علي بابا"، قد نفت الأحد، أنباء نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز"، الجمعة، تفيد بأن جاك ما سيعلن، الإثنين ، تخليه عن مهامه ، وكتبت المجموعة في الصحيفة التي تصدر في هونغ كونغ أنه سيكشف الإثنين، عن "استراتيجية لخلافته"، لكنه سيبقى رئيسًا تنفيذيًا للمجموعة حتى إشعار آخر.

ويشغل تشانغ البالغ من العمر 46 عامًا منصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2015، بعدما شغل منصب مدير العمليات، ويعرف بأنه صاحب فكرة "يوم العزاب"، الذي يوافق 11 نوفمبر / تشرين الثاني سنويًا، وهو فعالية أطلقتها "علي بابا" وأصبحت أكبر يوم للتسوق الإلكتروني في العالم ، وسيحتفظ تشانغ أيضًا بمنصب الرئيس التنفيذي ، و يحتل جاك ما المرتبة التاسعة عشرة بين أصحاب الثروات في العالم ، وفق وكالة "بلومبيرغ"، ويملك ما يقدر بـ40 مليار دولار، فيما تقدر "فروبس" ثروته بنحو 36.6 مليار دولار.

وكان ما قد تحدث في مقابلة مع تلفزيون "بلومبيرغ" بثت الجمعة، عن خطط لاعتزاله العمل، مؤكدًا أنه يريد السير على خطى مؤسس مجموعة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، الذي كان من أهم العاملين في قطاع الأعمال الخيرية ، وشارك ما في تأسيس "علي بابا" في عام 1999، وتوسعت شركته ليبلغ عدد العاملين بها بدوام كامل 66 ألفًا، ويبلغ حجم أعمالها السنوي 40 مليار دولار ، وذكرت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء أنه في حين يرى جاك ما نفسه مسؤولًا دخل بالصدفة إلى عالم الأعمال، مع تأسيس "علي بابا" قبل نحو 20 عامًا، فإنه أصبح من أكثر قادة الأعمال تقديرًا في الصين ، وحتى بعد تقاعده من منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة "علي بابا" في عام 2013، ظل معلم اللغة الإنجليزية السابق وجهًا عامًا للشركة التي تزيد قيمتها السوقية عن 400 مليار دولار، ولديها استثمارات في مجالات كثيرة، من التجارة الإلكترونية والإنتاج السينمائي إلى خدمات الحوسبة السحابية وأنظمة الدفع عبر الإنترنت.

وقال ما في المقابلة التلفزيونية "هناك كثير من الأشياء التي تعلمتها من بيل غيتس ، قد لا أستطيع أن أصبح أكثر ثراء، ولكن الشيء الوحيد الذي يمكن أن أفعله بشكل أفضل هو التقاعد المبكر ، أعتقد أنه في يوم ما وقريبًا ، سأعود إلى التدريس ، هذا هو الشيء الذي أعتقد أنني أستطيع أن أقوم به بصورة أفضل من عملي كرئيس تنفيذي لعلي بابا".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مالك أكبر مجموعة للتجارة يتنحى عن منصبه مالك أكبر مجموعة للتجارة يتنحى عن منصبه



GMT 04:08 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"بوتين يُشيد بدور السعودية في نجاح اتفاق "إنتاج النفط

GMT 06:30 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهة ترامب مع الصين ستؤثر سلباً على الاقتصاد

GMT 03:20 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة سوروس" تُعلن عن نيتها الانسحاب من تركيا"

GMT 01:54 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

نابيولينا تكشف عن 3 سيناريوهات لمُستقبل الاقتصاد

GMT 03:34 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

وانغ شوين يتطلّع لحل النزاع التجاري مع ترامب
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مالك أكبر مجموعة للتجارة يتنحى عن منصبه مالك أكبر مجموعة للتجارة يتنحى عن منصبه



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضا: بيونسيه بإطلالة مثيرة خلال حفلة خيرية في الولايات المتحدة وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 03:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
اليمن اليوم- موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
اليمن اليوم- أبرز المطاعم التي يمكنك زيارتها  في جزيرة جيرزسي
اليمن اليوم- بومبيو يؤكد أن إيران هي أخطر تهديد للشرق الأوسط

GMT 06:18 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

"أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
اليمن اليوم- "أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 15:40 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

ميدو يُدافع عن رانيا يوسف رغم اعتراضه على فستانها المُثير

GMT 04:18 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

عهد التميمي

GMT 16:23 2016 الخميس ,12 أيار / مايو

فوائد صحية وجمالية لعشبة النيم

GMT 15:45 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أعضاء فرقة "فور أم" يحلون ضيوفًا على برنامج "صالون أنوشكا "

GMT 21:23 2016 السبت ,09 تموز / يوليو

احتساب 3 دقائق وقت بدل ضائع في مباراة القمة

GMT 02:40 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

مخاطر كسر القضيب تتضاعف خلال 3 أوضاع جنسية

GMT 04:18 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اسامة حجاج

GMT 12:54 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

مقتل 26 حوثيًا خلال غارات للتحالف على الحوك

GMT 00:09 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ميزة جديدة ومجانية لعُشاق "فيديوهات الفيس بوك"

GMT 11:57 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أحمد ماهر يعلن أن عرض "الملك مروان" في القاهرة خلال أيام

GMT 12:57 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أبرز وأهم إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الإثنين
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen