102مليون دينار كلفة تزويد المناطق النائية بالكهرباء في الأردن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 102مليون دينار كلفة تزويد المناطق النائية بالكهرباء في الأردن

وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف
عمان - العربي الجديد

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، ان حوالي 511 ألف نسمة يقطنون مناطق نائية (خارج التنظيم) والبادية تم تزويدهم بالتيار الكهربائي بتمويل من (فلس الريف) بكلفة اجمالية بلغت 3ر102 مليون دينار.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الاحد ان 12 الفا و997 تجمعا سكنيا ومنازل متفرقة تتضمن 91 الفا و252 منزلا استفادت من فلس الريف منذ عام 1999 وحتى العام الحالي.

وبين ان "فلس الريف" المنصوص عليه في التعرفة الكهربائية الصادرة بموجب قانون الكهرباء العام لا تعتبر ضريبة مباشرة وإنما هو جزء من ثمن الطاقة.

واشار سيف إلى ان الوزارة تتولى إدارة صندوق فلس الريف والإشراف على تنفيذ مشروع كهربة الريف، وانها مستمرة بتلقي طلبات ايصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف حسب الاسس المعتمدة من مجلس الوزراء لهذه الغاية.

وقال انه تم الايعاز إلى مدير كهرباء فلس الريف، لتبسيط الإجراءات وتسهيل المعاملات المتعلقة بتوصيل الكهرباء إلى منازل المواطنين بمناطق البادية للعمل على خدمة المجتمع المحلي.

وأضاف ان الهدف من مشروع "كهربة الريف" هو إيصال التيار الكهربائي لجميع القرى والتجمعات السكانية في جميع انحاء المملكة ضمن خطة شمولية واسس ومعايير تعد لهذه الغاية، لتنمية الريف والبادية والحد من الهجرة إلى المدن وتشجيع الهجرة المعاكسة عن طريق ايصال التيار الكهربائي للتجمعات التي لم تصلها هذه الخدمة بعد.

وفيما يتعلق بعلاقة فلس الريف بمصادر الطاقة المتجددة قال ان الوزارة باشرت باستغلال طاقتي الشمس والرياح لإنتاج الكهرباء حيث قام مشروع كهربة الريف بالتعاون مع مديرية الطاقة المتجددة في الوزارة في كهربة بعض التجمعات الريفية النائية والبعيدة عن مسارات خطوط الجهد المتوسط عن طريق الطاقة المتجددة.

وقال اننا نسعى من خلال كهربة الريف، للعمل على إيصال الكهربائي للشرائح المعتمدة بمستوى عالي من الكفاءة والمهنية وبما يحقق العدالة واهداف المشروع.

وأوضح ان الشرائح المعتمدة تتضمن، المنازل الواقعة خارج حدود التنظيم، منازل الاسر الفقيرة الواقعة داخل حدود التنظيم، المزارع المتضمنة الابار الارتوازية، اضافة إلى بند الاسر الفقيرة بواسطة الطاقة الشمسية.

وأشار إلى قرار مجلس الوزراء القاضي بإيصال التيار الكهربائي لمنازل الاسر الفقيرة الفردية الواقعة خارج حدود التنظيم من خلال وحدات الطاقة الشمسية وبحد اقصى ستة الاف دينار على حساب فلس الريف،مضيفا ان المشروع يأتي بالتنسيب من وزارة التنمية الاجتماعية حسب الشروط المعدة لهذه الغاية علماً ان الفئة المستهدفة هي منازل الاسر الفقيرة البعيدة عن الشبكات القائمة والتي يترتب عليها ارتفاع الكلفة وعدم قدرة المستفيد من تحمل فرق كلفة إيصال التيار.
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

102مليون دينار كلفة تزويد المناطق النائية بالكهرباء في الأردن 102مليون دينار كلفة تزويد المناطق النائية بالكهرباء في الأردن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

102مليون دينار كلفة تزويد المناطق النائية بالكهرباء في الأردن 102مليون دينار كلفة تزويد المناطق النائية بالكهرباء في الأردن



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

إطلالة أنيقة لهايلي بالدوين في نيويورك في فستان أسود قصير

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen