آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

توفير خدمة الإنترنت لأكثر من 800 ألف سعودي في المناطق النائية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- توفير خدمة الإنترنت لأكثر من 800 ألف سعودي في المناطق النائية

شركة زين السعودية
الرياض _ اليمن اليوم

وقعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة "زين السعودية"، اتفاقية تنفيذ ثلاثة مشاريع للنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة، وذلك للمناطق النائية في المملكة كجزء من مشاريع صندوق الخدمة الشاملة، لتوفير مزيد من خدمات قطاع الاتصالات في مختلف محافظات البلاد.ومن المنتظر أن تسهم هذه المشاريع الثلاثة للنطاق العريض عالي السرعة بتوفير الخدمة لأكثر من 800 ألف مستفيد في 3900 قرية وهجرة تتوزع على 28 محافظة تابعة لكل من منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، ومنطقة عسير، ومنطقة مكة المكرمة.

وأكدت شركة "زين السعودية"، الأحد، أنها ستولي جميع المشاريع المسندة إليها أهمية مطلقة، مبينة في الوقت ذاته أنها ستضاعف جهودها، من أجل المساهمة في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030. وتم توقيع الاتفاقية بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة "زين السعودية"، بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحه، وهي الاتفاقية التي وقعها كلّ من محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبد العزيز بن سالم الرويس، والأمير نايف بن سلطان بن محمد رئيس مجلس إدارة "زين السعودية"، جاء ذلك يوم الخميس الماضي في الرياض.

ونوّه الأمير نايف بن سلطان بن محمد رئيس مجلس إدارة "زين السعودية" بالثقة التي أولتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لـ"زين السعودية" من خلال اختيارها لتنفيذ المشاريع، جاء ذلك بعد دخولها في المنافسة على المشروع مع عدد من المشغلين. وأشاد الأمير نايف بالجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في سبيل تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية الملكة 2030، مؤكدًا في الوقت ذاته على التزام "زين السعودية" بمشاركتها بكل مواردها المالية والبشرية والتقنية للإسهام في تحقيق أهداف البرنامج.

وأشار المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر، الرئيس التنفيذي للعمليات في "زين السعودية" إلى أن هذه المشاريع الثلاثة للنطاق العريض عالي السرعة للمناطق النائية تتضمن توفير الخدمة لأكثر من 800 ألف مستفيد في 3900 قرية وهجرة تتوزع على 28 محافظة تابعة لكل من منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، ومنطقة عسير، ومنطقة مكة المكرمة.

وأكد المهندس الدغيثر أن "زين السعودية" ستولي جميع المشاريع المسندة إليها أهمية مطلقة وستضاعف جهودها للإسهام في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، لا سيما أن الشركة استثمرت بشكل كبير في تطوير شبكتها، مما يسهم بفاعلية في تسخير أحدث التقنيات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات خلال التنفيذ.

وتشمل هذه المشاريع توفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة للمراكز، والقرى، والهجر النائية بمختلف مناطق المملكة من خلال تحفيز الاستثمار في البنى التحتية، وزيادة نسبة تغطية شبكات النطاق العريض اللاسلكية، كما ستعمل المشاريع على الإسهام في تسهيل انتشار خدمات الحكومة الإلكترونية، وتسريع جهود تحقيق التحول الرقمي.

وفي إطار ذي صلة، قفز سهم شركة "زين السعودية" يوم الأحد بنحو 5.8 في المائة، جاء ذلك عقب توقيع الشركة اتفاقية تنفيذ ثلاثة مشاريع للنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نشرتها الإلكترونية المعنية برصد أهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بنهاية الربع الثاني لعام 2017. وتضمنت النشرة عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات التي بلغت نحو 43.6 مليون اشتراك، منها 3.75 مليون خط تمثل عدد الخطوط العاملة للهاتف الثابت، في حين أن الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل بلغت نحو 25.2 مليون اشتراك.

وبلغ عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة نحو 3.2 مليون اشتراك، التي تشمل خطوط المشتركين الرقمي (DSL)، والتوصيلات اللاسلكية الثابتة، بالإضافة إلى الألياف البصرية، والخطوط السلكية الأخرى. وحول ما يتعلق بعدد مستخدمي الإنترنت في المملكة، أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في نشرتها أن عدد المستخدمين للإنترنت في البلاد وصل إلى 24 مليون مُستخدم.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توفير خدمة الإنترنت لأكثر من 800 ألف سعودي في المناطق النائية توفير خدمة الإنترنت لأكثر من 800 ألف سعودي في المناطق النائية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:25 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 12:20 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحمل" في كانون الأول 2019

GMT 04:45 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ثعابين الريف الإنجليزي تلهم زوجين لبناء منزل بمبلغ ضخم

GMT 05:52 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

جان بول غوتييه يكشف عن عرضه الجديد لـ "لهوت كوتور"

GMT 14:41 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

تقارير تعلن تخلي اليونايتد عن ضم فيدال في 2014

GMT 14:17 2016 السبت ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تخافوا ترامب... ولكن استعدوا له

GMT 09:26 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

صيحة البنطلون الفضفاض تعود لموضة عام 2019

GMT 02:52 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بغاشة مقلية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen