آخر تحديث GMT 15:15:15
اليمن اليوم-

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي

البورصة المصرية
القاهرة – العربي الجديد

بلغ رأسمال سوق أسهم الشركات بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي نحو 9 ر 405 مليارات جنيه، وذلك بعد خصم نحو 45 مليار جنيه من إجمالي رأس المال السوقي لأسهم الشركات المتداولة بالبورصة جراء شطب أسهم شركة " أوراسكوم للإنشاء والصناعة " شطبا اختياريا من جداول السوق .

وارتفعت مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية بشكل جماعي ، حيث زاد مؤشر السوق الرئيسي / إيجي اكس 30 / بنحو 84 ر 0 % ليسجل مستوى 7548 نقطة ، وارتفع مؤشر / إيجي اكس 70 / بنحو 45 ر 1 % ليبلغ مستوى 367 نقطة وصعد مؤشر/ إيجي اكس 100/ بنحو 09 ر 1 % ليبلغ مستوى 792 نقطة .

وأشار التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية إلى ارتفاع قيم التداول لتصل إلى 6 ر 6 مليارات جنيه من خلال تداول 255 ر 2 مليار ورقة منفذة على 176 ألف عملية .

وأبان أن تعاملات المستثمرين المصريين استحوذت على 33 ر 81 % من إجمالي تعاملات السوق ، لافتا الانتباه إلى أن المستثمرين الأجانب غير العرب استحوذوا على 83 ر 9 % والعرب على 84 ر 8 % بعد استبعاد الصفقات .

وأفاد التقرير أن تعاملات المستثمرين الأجانب غير العرب سجلت صافي شراء بقيمة 38 ر 20 مليون جنيه ، مبينا أن المستثمرين العرب سجلوا صافي شراء بقيمة 69 ر 256 مليون جنيه بعد استبعاد الصفقات .

وأوضح أن المؤسسات استحوذت على 38 ر 36 % من المعاملات في البورصة ، وأن باقي المعاملات كانت من نصيب الأفراد بنسبة 62 ر 63 %، مشيرا إلى أن المؤسسات سجلت صافي بيع بقيمة 48 ر 38 مليون جنيه بعد استبعاد الصفقات.

وخلص التقرير إلى القول بأن إجمالي قيم التداول بلغت 506 ملايين جنيه ، وأن إجمالي حجم التعامل على السندات بلغ نحو517 ألف سند تقريبا .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - اليمن اليوم
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen