النجم مصطفى شعبان

يُكرم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، في دورته الرابعة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، النجم مصطفى شعبان في حفل افتتاحه يوم 1 أبريل كنموذج للشباب في عالم الفن، وكأحد خريجي مدرسة الفنان الكبير محمد صبحي، رئيس اللجنة العليا للمهرجان ليكون تقليدًا في الدورات القادمة بتكريم نجم شاب بدأ حياته في المسرح ثم انطلق للنجومية.

مصطفى شعبان بدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح بالجامعة حيث شارك في الأنشطة المسرحية بكلية الإعلام، وأخرج عددًا من المسرحيات وعرضت له مسرحية ضمن مهرجان "الفنون المسرحية" في فرنسا والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، فقرر إخراج مسرحية أخرى حصلت على جائزة أفضل مخرج في مسابقة الجامعات.

علاقة مصطفى شعبان بالمسرح لم تنته فقد دخل مدرسة الفنان محمد صبحى وكان أحد أبطال مسرحيته الشهيرة "بالعربي الفصيح" تأليف لينين الرملي والتي حققت نجاحا كبيرا وقت عرضها عام 1992.

مصطفى شعبان كان له شرف التمثيل والوقوف على خشبة المسرح القومي من خلال مسرحية "تحب تشوف مأساة" تأليف الكاتب لينين الرملي، وإخراج خالد جلال وبطولة عبد الرحمن أبو زهرة ونور اللبنانية ولقاء الخميسي وحققت تلك المسرحية أيضا نجاحًا كبيرًا وعرضت لفترة كبيرة.

وقـــــد يـهمك أيــضًأ :

حسن حسني ضيف مسلسل مصطفى شعبان رمضان المقبل

3 فنانين يؤدون أدوار "أبطال رياضيين" خلال الماراثون الرمضاني